فوائد الكيوي

الكيوي، تلك الفاكهة التي يطلق عليها أيضا لفظة عنب الثعلب الصيني، فهي تمتاز بالمذاق الحلو وشكلها البيضاوي، ذات الحجم الذي يقارب حجم بيضة الدجاج ، فهل تعلم ماهي فوائد الكيوي ؟

فاكهة الكيوي، هي فاكهة ذات قشرة بنية، أما داخليا فهو يتمتع باللونين الأصفر والأخضر وكذلك فهو يحتوي على  بذور صغيرة تمتلك قشرة سوداء وتحتوي على لب أبيض اللون.

وتتميز فاكهة الكيوي بالعديد من الأشياء التي تمد جسم الإنسان بالطاقة، كما أنها تعتبر مصدراً غنياً للعديد من العناصر الغذائية المفيدة جداً للجسم.

فوائد الكيوي

كما ذكرنا في السابق، فإن فاكهة الكيوي تمنح لجسم الإنسان بالعديد من الفوائد المقدمة من قسم فوائد الفواكه للجسم :

يمكنك أيضا قراءة : فوائد عصير الجوافة مع الحليب

1- تعزيز صحة العينين
من بين أبرز فوائد الكيوي الصحية هي أنها تحتوي علي مادة اللوتين والتي بدورها تقوم بحماية عين الإنسان من الأشعة فوق البنفسيجية الضارة، فالكيوي يحتوي على 87 وحدة من فيتامين a.

فبالإضافة إلى ذلك، فإن فيتامين a له دور في تعزيز صحة العين والوقاية من الاصابة بالعشى الليلي.

فوائد الكيوي

2- تعزيز الجهاز التنفسي
أكدت العديد من الدراسات بأن فاكهة الكيوي يعمل على تعزيز الجهاز التنفسي والوقاية من العديد من الأمراض ومن بينها تخفيف السعال في الليل وحل مشكلات ضيق التنفس، بالإضافة إلى أن تناول الكيوي من (1-2) بالأسبوع فإنه قد ساهم في شفاء بعض المرضى الذين يعانون من الربو.

3- تعزيز الجهاز الهضمي
من بين أبرز فوائد الكيوي أنه يعمل على تعزيز الجهاز الهضمي، حيث تعد الكيوي ثمرة غنية بالالياف الغذائية والتي لها دور كبير في تعزيز  صحة الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكيوي يعد إحدى الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والتي بورها تساعد في تحييد الجذور الحرة، والوقاية من السرطانات.

وكانت العديد من الدراسات التي أثبتت إلى استطاعة الكيوي في حماية الحمض النووي للخلايا من التلف، بالإضافة إلى أن تلك الفاكهة غنية بفيتامين C والذي يجعل يعمل على تعزيز مناعة الجسم.

فوائد الكيوي

4- تعزيز صحة القلب والشرايين
أثبتت العديد من الدراسات أن تناول ثمرتين إلى 3 كيوي في اليوم من المحتمل تقليل خطر الاصابة بتجلط الدم ويعمل على خفض  مستوى الدهون الثلاثية في الجسم، كما أنه يخفض من مستوى الكولسترول الضار ورفع الكولسترول الجيد في الجسم.

5- فوائد الكيوي للحامل
ومن بين أهم فوائد الكيوي، هو تعزيز صحة المرأة الحامل لأنه مصدر غني بالفوليك والحديد والمهمين للغاية للسيدة الحامل ولغيرها، حيث أن 100 جرام من الكيوي تمد الجسم بـ 44.2 ميكروجرام من الفوليت.

كما يعمل الكيوي على الوقاية من مرض فقر الدم “الأنيميا”، نظرا إلىى أنها تحتوي على عنصر الحديد، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف الغذائية والتي تعمل على وقاية الجهاز الهضمي من الإصابة بالإمساك.

6- تنظيم مستوى السكر
يعمل الكيوي على تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث أنه يحتوي على كمية من الكربوهيدرات والسكر تعادل 15 جرام كربوهيدرات، 9 جرام منها سكر و 3 جرام الياف.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد الكيوي للحامل

أضف تعليق

Don`t copy text!