فوائد الكاكاو للشعر

الكاكاو هذا النبات الغني بالعديد من العناصر الغذائية والتي تمد الإنسان بالطاقة والحيوية، بالإضافة إلى أن فوائد الكاكاو للشعر كثيرة حيث يعمل على ترطيبه وترطيب البشرة وحمايتها من التقدم بالعمر وإخفاء التجاعيد.

فإلى جانب الفوائد الجمالية للكاكاو ومن بينها تعزيز قوة الشعر ومنع تساقطه، إلا أنه يعتبر أحد النباتات الغنية بمضادات الأكسدة، والتي بدورها تعمل على الحماية من تصلب الشرايين وتعزيز صحة القلب وتعزيز عملية الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك، كان يستخدم مشروب الكاكاو منذ ما يقرب من 1000 عاما قبل الميلاد على أيدي سكان أمريكا الوسطى؛ بالإضافة إلى ذلك كان قد استخدمه  شعب الأزتيك كمشروب للمساهمة في مكافحة الأمراض.

فوائد الكاكاو للشعر

أما عن فوائد الكاكاو للشعر فهو يمتلك العديد من الخصائص التي تجعله مفيدا لبصيلات الشعر فحبيباته أو مستخلص الكاكاو الخام يحتوي على نسب كبيرة وعالية من المعادن والألياف والدهون التي تفيد في صحة الشعر.

فوائد الكاكاو للشعر

كما أن استهلاك الكاكاو الخام، أو مسحوقه يشكل أهمية كبيرة من أجل  العناية بصحة الشعر، حيث يعزز نمو الشعر من الجذور وبشكل خاص بعد انقطاع الطمث “الدورة الشهرية”، فيما أنه أيضا يعمل على منع الالتهابات التي قد تحدث  وتؤثر على صحة الشعر، وطريقة نموه.

يعمل الكاكاو أيضا كمعالج لمشكلة التقصف، كما أنه يعتبر بديلاً لصبغة الشعر الصناعية والتي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة التي قد تعاني منها السيدات المسنات، لذا فقد تلجأ إليه العديد من النساء من أجل إخفاء الشعر الأبيض، وذلك دون إلحاق الضرر بفروة الرأس.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الخردل الباكستاني للشعر

خلطة بودرة الكاكاو للشعر

بالإضافة إلى ذلك، فيمكنك عزيزتي المرأة أن تقومي بتحضير خلطة للشعر من الكاكاو، وذلك من أجل الاهتمام به وتغذيته وتكون مقاديرها كالآتي:

  • نصف كوب من اللبن المتخمر
  • صفار بيضة واحدة
  • ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو

طريقة الاستعمال:

أما عن طريقة الاستعمال، فعليكي عزيزتي أن تضعي المقادير السابق ذكرها في وعاء ومن ثم قومي بمزجها جميعا بشكل جيد جدا، حتى الحصول على مزيج متجانس ومن ثم ضعي الخليط على الشعر في كل المناطق أي من الجذور حتى الأطراف ، ومن ثم اتركيه على شعرك قليلاً وقومي بغسله بالماء والصابون، ولكي تحصلي على نتائج أفضل عليكي سيدتي أن تكرري تلك الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع  للحصول على نتائج أفضل.

زبدة الكاكاو والبشرة

زبدة الكاكاو والبشرة

من ضمن النتائج المزهلة لاستخدامات الكاكاو هو شد البشرة ونعومتها، حيث أن زبدة الكاكاو تعد إحدى مضادات الأكسدة الطبيعية، والتي لها العديد من الفوائد التجميلية، ومن بينها ما يأتي:

  • تعتبر زبدة الكاكاو مادة سريعة الامتصاص في الجلد، الأمر الذي يجعلها مناسبة للاستخدام حول العينين.
  • تعالج أيضا زبدة الكاكاو الهالات السوداء الموجودة تحت العينين
  • تحد زبدة الكاكاو من علامات الشيخوخة كالتجاعيد وخطوط الوجه
  • ومن الممكن أن يتم استخدام زبدة الكاكاو كبلسم للشعر، وذلك عبر أن يخلط نصف كوب من زبدة الكاكاو، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند العضوي، وملعقتين كبيرتين من زيت فيتامين E، وست قطرات من زيت الفانيلا العطري في مقلاة صغيرة وعلى نار هادئة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ومن ثم يتم تجميد الخليط لمدة ربع ساعة واستخدامه للتنعيم.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الخردل الهندي للشعر

أضف تعليق