فوائد

فوائد الجلجلان للبشرة

تعرف على فوائد الجلجلان للبشرة ، إذ أن  كثيرا منا لا يعرف ماهو أو ما طبيعته ولكنك سوف تتفاجأ عزيزي القارئ عندما تعلم أنه هو السمسم، فعلى الرغم من حجمه الصغير، إلا أن له العديد من الفوائد التي يمنحها للبشرة والشعر والجسم.

بالإضافة إلى ذلك فإن الجلجلان يدخل في التزيين ومن بينها تزيين الفطائر والمعجنات، كما أنه يدخل في صناعة العديد من المراهم ومستحضرات التجميل.

ويطلق على الجلجلان العديد من الأسماء الأخرى ومن بينها السليط والشيراج والسمسم ، حيث أن شجؤته يصل ارتفاعها إلى 1 متر كما أن أوراقه نكون خضراء أو أورجوانية وبيضاوية.

فوائد الجلجلان

لـ “الجلجلان” العديد من الخصائص والتي تمد جسم الإنسان بالعديد من الفوائد ومن بينها ما يلي مقدمة لكم من قسم فوائد الأعشاب الطبيعية للجسم :

  • في الكثير من الأحيان يتم استخدام الجلجلان في علاجات الوجه والبشرة، وذلك نظرًا لاحتوائه على العديد من المواد المغذية والتي بدورها تساعد على مع الطفح الجلدي، تعرف على فوائده للوجه في هذا المقال.
  • من بين أبرز فوائد الجلجلان أنه يحتوي على العديد من الخصائص الالتهابية والمضادة للبكتيريا، وهي أحد أهم العناصر التي تعمل على إزالة البثور والندبات وكذلك تهيج الطفح الجلدي.
  • الجلجلان هو أحد أهم العناصر الغنية بالعديد من الفيتامينات ومن بينها d, e, b وكذلك معادن مثل الكالسيوم وبعض البروتينات والتي بدورها تساعد على تقوية بصيلات الشعر.

فوائد الجلجلان للبشرة

كما ذكرنا الفوائد العامة لـ “الجلجلان”، فيجب علينا ذكر أبرز وأهم فوائد الجلجلان للبشرة وهي كما يلي:

  • – يمنع الالتهابات البكتيرية

الجلجلان هو أحد أبرز المعالجات للبشرة الملتهبة والجرح، حيث أنه يحتوي على العديد من الخصائص لمحاربة الالتهابات البكتيرية، كما أنه عند وضع زيت الجلجلن على الوجه والبشرة فهو يعمل على إزالة السموم، بالتالي الابقاء على البشرة منتعشة.

بالإضافة إلى ذلك، فن زيت السمسم يتم استخدامه أيضا لعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وتقليل الام المفاصل.

فوائد الجلجلان للبشرة
فوائد الجلجلان للبشرة
  • إصلاح خلايا الجلد التالفة

من أبرز وأهم فوائد الجلجلان أيضا أنه يعمل على إصلاح خلايا الجلد التالفة نظرا لخصائصه والتي تجعل الجلد يمتصه بسلاسة، لذلك يمكن استخدامه لغرض التدليك.

  • إخفاء أعراض الشيخوخة

من بين مميزات زيت السمسم هو أنه يعمل على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، فهو يمنع الخلايا من الأكسدة وبالتالي سوف يساعد على التجديد.

ومن أجل تنشيط الدورة الدموية وزيادة حيويتها فكل ما عليك فعله هو استخدام هذا الزيت مع اللافندر وتدليك الوجه به بحركة دائرية من أجل تحسين الدورة الدموية ومكافحة أي إلتهابات جلدية.

  • مرطب طبيعي

يعتبر الجلجلان أيضا مرطب طبيعي للبشرة فزيته من الزيوت السهلة الامتصاص، وذلك على الرغم من رائحته لا تبدو محببة للجميع، فيمكنك عزيزتي المرأة  تقليل تركيزه إلى حد كبير، عن طريق خلطه مع زيوت أخرى مثل الخروع أو اللوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى