عشبة البراهمي للتوحد

تعرف على عشبة البراهمي للتوحد ، تعتبر عشبة البراهمي Bacopa monnieri من الأعشاب الطبيعية والعلاجية التي عرفها الإنسان منذ قديم الزمان في الطب الهندي وأثبتت فاعليتها الشديدة في تعزيز الحالة الصحية العامة للإنسان بالاضافة إلى علاج العديد من الأمراض المختلفة التي يمكن أن تصيب الإنسان في مختلف مراحله العمرية، ويطلق على عشبة الراهمي مصطلح أخر في الطب الهندي وهو ” باكوبا مونيري ” .

عشبة البراهمي للتوحد

وتستخدم عشبة البراهمي في علاج العديد من الأمراض المختلفة، كما يمكن استخدامها على هيئة علاج او دواء أو كمكملات غذائية لتعزيز صحة الدماغ أو كمنشط عام للإنسان، فتلك العشبة معروفة بأنها تعالج الأمراض المتعلقة بالمخ والأعصاب خاصة.

وتنمو عشبة البراهمي في مختلف المناطق على مستوى العالم، حيث انه ينتشر زراعتها في بعض الولايات المتحدة الأميكية، وفيتنام، وتايوان، سيرلانكا، الصين والهند، وتحتوي تلك العشبة على العديد من المواد الكيميائية والبيولوجية مثل: الهيربستيتين و تحتوي على الهيرسابونين و الباكوسيد فلذلك يتم اسنخداماته خاصة في الطي الهندي.

وعرف نبات البراهمي في الهند منذ 3000 عام فلذلك يستخدم بكثرة في الطب الهندي على مدار كل السنوات الماضية، خيث انه يعالج أمراض المخ والأعصاب، ويعزز وظائف الجهاز العصبي، ويعالج مشكلات الجهاز التنفسي، ويعمل على تعزيز وظائف مختلف أجهزة الجسم مثل الجهاز الدوري والجهاز الهضمي، بالاضافة إلى انه يعالج الزهايمر وفقدان الذاكرة والنسيان، كما أنه يعنل على علاج الشلل والرعاش ويقوي الذاكرة في الاستذكار.

وصف عشبة البراهمي:-
عشبة البراهمي عبارة عن عشبة متسلقة لها فروع كثيرة، ويصل طول الفرع إلى 35 سم فقط، فلذلك فهو نبات قصير القامة، أما الأوراق تكون عريضة وأزهارها قرمة اللون وبيضاء في بعض الأحيان وتتميز بالشكل الجميل الذي يشبه الورود.

ويحتوي نبات البراهمي على فلوريدات هامة مثل: الهيربستيتين، والبراهمين، كما يحتوي على مجموعة من الصابونيات مثل:الباكوسيد – ب، والمونيرين ، والهير سابونين، كما يحتوي على فيتامين (ج) والأسترولات، وحمض النيكوتين ،بالاضافة إلى أنه يحتوي علي أكسيد النيتريك.

فوائد عشبة البراهمي بالنسبة لمرضى التوحد:-

– تقوية الذاكرة
– القضاء على النسيان
– تعزيز وظيفة الدماغ
– تعزيز وظائف الجهاز العصبي
– زيادة قدرات العقل
– تنشيط الذهن
– تزيد القدرة على استذكار الدروس
– تزيد القدرة على الحفظ والاستيعاب
– زيادة القدرة على الاستيعاب
– زيادة القدرة على الاستيعاب

فوائد عامة لنبات البراهمي:-

– القضاء على ألام المفاصل والعظام
– القضاء على ميكروبات المعدة
– تظهير الأمعاء
– تنظيم خروج الفضلات من الجسم

مقالات أخرى ق دتهمك:-
متى يبدأ مفعول عشبة القديسين

شكل عشبة القديسين المجففه

فوائد عشبة القديسين للوسواس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.