فوائد

متى يبدأ مفعول عشبة القديسين

تعرف على متى يبدأ مفعول عشبة القديسين ، تعتبر عشبة القديسين من الأعشاب التي كان تستخدمها اليونان القديمة في علاج الكثير من الأمراض العصبية والنفسية، حيث تنبت عشبة القديسين في نيوزلاندا، وأمريكا الجنوبية، وافريقيا، وعدد من الدول الأخرى الأوروبية، ويطلع على عشبة القديسين أسماء أخرى عديدة مثل: عشبة القديس يوحنا أو هايبريكم بيرفوراتوم أو عشبة سانت جون نسبة إلى القديس يوحنا.

حيث تم نسب اسم عشبة القديسين للقديس يوحنا الذي توفي في حزيران تحديدا كان في 24 يونيو من القرن الرابع والعشرين، وهذه هي الفترة التي تنبت فيها عشبة القديسين حيث تستمر تلك العشبة لمدة عاملين كاملين وأحيانا اكثر من ذلك ثم يقوموا بتجفيفها حتى تتحول إلى عشب كامل الفوائد ولا يفقد أي مادة من المواد الفعالة التي يحتويها العشب.

حيث يحتوي عشبة القديس يوحنا على مواد فعالة تساهم بشكل كبير في علاج الأمراض النفسية والعصبية وهذا ما تم اكتشافه احد الأطباء السويسرين عام 1525م، ومن ضمن تلك المواد مادة تسمى الهايبرسين تطلع انبعاثات إشعاعية لا تدخل الجهاز العصبي فبالتالي تعمل على علاج الاكتئاب بنسبة كبيرة كما تعالج الأمراض السرطانية التي يمكن أن تقتحم جسم الإنسان بأي مرحلة عمرية.

كما تحتوي عشبة القديسين على مادة فعالة أخرى وهي مادة الهايبروفين التي تعمل عكس مادة الهايبرسين فهي لديها القدرة على اختراق الجهاز العصبي فلذلك تعمل على علاج الاكتئاب نهائيا ومختلف الأمراض النفسية التي تصيب الهاز العصبي للإنسان.

الأشكال العلاجية لعشبة القديسين:-

هناك العديد من الأشكال المتوفرة لعشبة القديسين لعلاج مختلف الأمراض النفسية، فمنها كبسولات وأقراص، نقاط توضع في المشروبات، عشب مستخلص مثل اكياس اليانسون والنعناع، وأخيرا على شكل دهان جلدي مثل الزيت يوضع على الجلد لعلاج مختلف الأمراض الجلدية.

فوائد عشبة القديسين في علاج الأمراض:-

– يستخدم في علاج الاكتئاب والحد من الإصابة به
– التخفيف من ظهور أعراض متلازمة ما قبل الحيض التي تصيب الفتيات والتي تتمثل في تشنج العضلات
– يعالج الاضطرابات العصبية
– يعمل على إتزان السلوكيات
– يعمل على تعزيز وظائف الجهاز العصبي في جسم الإنسان
– يعمل على علاج الوسواس القهري
– يعالج الإنسان الذي يشعر بالخوف المرضي الاجتماعي
– يعمل على التخلص من الحزن
– يعمل على تحسين الحالة المزاجية
– يعمل علاج علاج التشنجات العصبية والعضلات
– يزيل التعب والأرق وعدم الرغبة في النوم
– يعالج الكثير من الالتهابات الجلدية التي تصيب الجلد نتيجة تراكم البكتيريا
– يعالج الأمراض التي تصيب الجلد مثل الاكزيما
– تزيل أثار الحروق البسيطة

متى يبدأ مفعول عشبة القديسين

ينبغي أن يتناول المريض عشبة القديسين تحت إشراف الطبيب المعالج والمتابع للحالة لتحديد الجرعة المناسبة له، فمن الطبيعي أن يتم تناول كبسولات العشبة ثلاث مرات يومين قبل كل وجبة طعام، وأكد العديد من الأطباء ومتخصصي الطب النفسي أن مفعول عشبة القديسين يبدأ على الجسم بعد أيام قليلة من التناول وسرعان ما تعالج الاكتئاب والأمراض النفسية بشرط الاستمرار على تناول العشبة تحت إشراف الطبيب المعالج.

مقالات أخرى قد تهمك:-
فوائد عشبة القديسين للوسواس

شكل عشبة القديسين المجففه

طريقة استخدام عشبة القديسين

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كم مقدار الجرعه لمعالجة الاكتآب المتوسط باليوم وكم يتم الاستمرار على تناول عشبة القديسين يعني شهرين مثلا ام اقل ام اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى