سعر تحليل الورم الحليمي البشريhpv

يهتم الكثيرون بالبحث عن سعر تحليل فيروس الورم الحليمي البشريhpv، فهذا الاختبار يساعد في الكشف عن وجود فيروس الورم الحليمي الذي يعد أحد أكثر أنواع العدوى الجنسية شيوعًا بين العديد من الأشخاص، وقد يسبب الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات، مثل سرطان الرحم وسرطان المهبل وسرطان الشرج وسرطان اللوزتين.

وخلال السطور التالية من هذا المقال سنتناول كل ما تريد معرفته عن فيروس الورم الحليمي البشري وأعراض الإصابة به، وسعر تحليل الورم الحليمي البشريhpv، ومتى يتم إجراء هذا التحليل.

سعر تحليل فيروس الورم الحليمي البشريhpv :

تعتبر عدوى فيروس الورم الحليمي البشري، من أكثر أنواع العدوى الجنسية شيوعًا، فهو ينتقل خلال الاتصال الجنسي، وعن طريق ملامسة الجلد إلى الجلد مع شخص مصاب، وهو يصيب النساء والرجال، ولكن عند الرجال قد يذهب من تلقاء نفسه بخلاف إذا ما أصاب المرأة قد يتسبب لها في حدوث مضاعفات تصل إلى الإصابة بالسرطان.

ورغم أن فيروس الورم الحليمي البشري يصيب السيدات والرجال، إلا أن تحليل الورم الحليمي يقتصر على النساء فقط، ولا يوجد حتى الآن اختبار فيروس الورم الحليمي للكشف عن الفيروس لدى الرجال.

وقد يصيب فيروس الورم الحليمي البشري المناطق التناسلية، وقد يصيب أيضًا الفم والحلق، ويسبب ظهور ثآليل تناسلية أو خلايا غير طبيعية في عنق الرحم أو الإصابة بسرطان عنق الرحم.

ومعظم المصابين بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري، ليس لديهم أي علامات أو أعراض، ولا يوجد حتى الآن علاج لهذا الفيروس، إلا أنه عادة ما تتلاشى العدوى الفيروسية دون أي تدخل في غضون بضعة أشهر، إلا أنه في بعض الحالات تحدث مضاعفات وتسبب سرطانات الرحم والقضيب والبلعوم الفموي.

سعر تحليل الورم الحليمي البشريhpv

لذلك من الضروري في حالة ظهور تغيرات في القضيب لدى الرجال وظهور بقع بيضاء أو تقرحات على القضيب أو الرحم لدى النساء،  أو اضطرابات حول فتحة الشرج، يجب مراجعة الطبيب، الذي غالبًا سيطلب من المريض إجراء تحليل فيروس الورم الحليمي البشري.

ويختلف سعر تحليل فيروس الورم الحليمي البشريhpv من معمل إلى آخر، وحسب نوعية التحليل والأجهزة المستخدمة في المختبر.

اقرأ أيضًاأسباب الألم في عنق الرحم

أسباب الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشريhpv :

وهناك بعض الأسباب التي تسبب الإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي، عليك التعرف عليها حتى تتجنب الإصابة به، ومنها الآتي:

  • انتقال العدوى عن طريق لمس البثور والزوائد لدى شخص مصاب بالفيروس.
  • ممارسة العلاقة الجنسية عن طريق فتحة الشرج مع شخص مصاب بالفيروس.
  • ممارس الجنس الفموي مع الشخص المصاب.
  • لمس جلد المصاب لمنطقة الأعضاء التناسلية.
  • انتقال العدوى إلى حنجرة الجنين إذا كانت الأم الحامل مصابة بالفيروس.

أعراض الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري hpv :

وهناك بعض الأعراض التي تظهر في حالة الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، ومنها ما يلي:

  • ظهور الثؤلول الشائع، والذي يبدو على شكل نتوءات صلبة خشنة الملمس على الأكواع واليدين والأصابع.
  • ظهور الثآليل التناسلية، وعادة تظهر في منطقة الفرج أو عنق الرحم عند المرأة وعلى القضيب عند الرجل، وأحيانًا حول فتحة الشرج، وتسبب هذه البثور حكة شديدة.
  • ظهور الثآليل المسطحة والتي تنتشر في مختلف أجزاء الجسم، وتظهر غالبًا بين الشباب والمراهقين وتظهر على الرقبة أو الوجه.
  • ظهور الثؤلول الأخمصي، والتي تبدو على شكل أورام أو حبيبات بارزة وصلبة على القدم وأسفل الكعبين.

ويمكن استخدام بعض الأدوية والعقاقير التي تساعد على زوال ظهور الثآليل التناسلية، وهي تحتاج إلى تطبيقها من قبل طبيب مختص، وبعض أنواع الحالات المصابة بالورم الحليمي تحتاج إلى الجراحة حتى يتم التخلص وإزالة هذه البثور، وذلك عن طريق استخدام التبريد لتجميد هذه البثور.

كذلك يمكن التخلص من الثآليل التناسلية عن طريق الليزر بتوجيه حزم ضوئية إلى المنطقة المصابة من الجلد، ويمكن علاج الثآليل التناسلية عن طريق الكي بالكهرباء، من خلال توجيه التيار الكهربائي لحرق المنطقة المصابة بهذه البثور.

قد يهمك أيضًا :

كيفية التخلص من فيروس hpv

أضف تعليق

Don`t copy text!