فوائد

سعر تحليل البروستاتا

يشتبه بعض الأطباء في وجود إصابة بسرطان البروستاتا، ولذلك يطلب مجموعة من الفحوصات والتحاليل من المريض، من بينها تحليل البروستاتا، وهو ذلك التحليل الذي  يتم إجراءه من خلال أخذ عينة من أنسجة البروستاتا من جسم الإنسان، حتى  يتم فحصها بشكل أدق تحت المجهر في المعمل، ويبحث الكثير من الأشخاص عن سعر تحليل البروستاتا، قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا الفحص المعملي.

ومن خلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على سعر تحليل البروستاتا، بالإضافة إلى عرض سعر هذا التحليل داخل معمل المختبر، ومعرفة العديد من المعلومات من الهامة حول هذا التحليل، وذلك على النحو القادم.

تحليل البروستاتا

في بداية حديثنا يمكن التوضيح أن تحليل البروستاتا هو ذلك التحليل الذي يتم بواسطته أخذ عينة من أنسجة البروستاتا من جسم الإنسان، حتى يتم   فحصها تلك العينة بصورة أكثر دقة.

سعر تحليل البروستاتا

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم إجراء فحص البروستاتا في الغالب عندما يكون هناك اشتباه في وجود سرطان البروستاتا مما يحتاج تشخيص دقيق للغاية، وتتوفر العديد من الطرق حتى يتم الوصول إلى غدة البروستاتا، أبرز هذه الطرق هي أخذ خزعة بواسطة المستقيم، عن طريق إدخال إبرة رفيعة، ويسمى هذا الأمر “الخزعة عبر المستقيم”.

ويذكر أن هناك طرق أخرى ليست بشهرة الطرق السابقة من أجل الوصول إلى غدة البروستاتا، ومن هذه الطرق الحصول على خزعة من غدة البروستاتا بواسطة الإحليل، أو بواسطة العجان،  وهي تلك المنطقة التي تجاور فتحة الشرج.

قد يهمك أيضًا:أعراض سرطان البروستاتا

ما هي تكلفة تحليل البروستاتا في المعامل الطبية؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن إجابة سؤال ما هي تكلفة تحليل البروستاتا في المعامل الطبية، قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا الفحص المخبري، ويتراوح سعر هذا التحليل في المعامل الطبية داخل جمهورية مصر العربية ما بين 100 جنيه إلى 160 جنيه، وهو السعر الذي يختلف من معمل إلى آخر.

يذكر أنه يتم إجراء فحص خزعة البروستاتا، في حالة الرغبة في تشخيص أمر غير طبيعي يحدث داخل  الأنسجة، ومنه على سبيل المثال:

  • من أبرز الأمور التي يتم إجراء فحص خزعة البروستاتا هي الرغبة في تشخيص الأورام وتحديد مكانها.
  • كما يتم إجراء فحص خزعة البروستاتا من أجل الكشف عن الالتهابات.
  • وأيضًا يتم إجراء فحص خزعة البروستاتا في حالة وجود العدوى.
  • كما يتم إجراء فحص خزعة البروستاتا أيضًا في حالة تضخم البروستاتا الحميد.

سعر تحليل البروستاتا في معمل المختبر 2021

يهتم بعض الأشخاص بمعرفة سعر تحليل البروستاتا في معمل المختبر 2021، قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا الفحص المعملي، وبعد التواصل مع المعمل أفادنا أن هذا تحليل بروستاتيك أنتيجين كلى متاح لديهم  في المعمل وسعره 367 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأمراض ذات الصلة بإجراء هذا  الفحص محل الحديث في هذا التقرير  هو الأورام الحميدة في البروستاتا، أو الأورام الخبيثة في البروستاتا، ومنها على سبيل المثال “سرطان البروستاتا”، ومن ضمن تلك الأمراض أيضًا سرطان المستقيم، وسرطان القولون، وأيضًا تضخم البروستاتا الحميد، إلى جانب التهاب البروستاتا.

سعر تحليل البروستاتا

جدير بالذكر أن تحليل البروستاتا به عدد من المخاطر والتي تعتبر نادرة الحدوث، ومن تلك المخاطر العدوى، أو التسبب في حدوث نزيف من المسالك البولية أو نزيف من الجهاز الهضمي، ومن ضمن المخاطر أيضًا صدور رد فعل تحسسي من مادة المخدر.

ومن المقرر أن تظهر نتائج هذا التحليل بعد أسبوع أو خلال أسبوعين من إجراء الفحص، وتكون نتائج الفحص السليمة هي تلك النتائج التي تشير إلى عدم ظهور أي شذوذ في الأنسجة.

اقرأ المزيد

تجربتي مع احتقان البروستاتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى