السعرات الحرارية في مثلث جبنة لافاش كيري

يتابع الكثير من اصحاب الحمية الغذائية المنخفضة ، عدد السعرات الحرارية في مثلث جبنة لافاش كيري ، وذلك للعناية بالجسم ، خاصة أن الجبنة المثلثات أو النستو تزيد من الوزن بسرعة ويتم تناولها بحرص اثناء الريجيم.

عدد السعرات الحرارية في مثلث جبنة لافاش كيري

الجبنة المثلثات من افضل وأحب أنواع الجبنة عند الناس وخاصة الاطفال، فهي محببة جدا لديهم، حيث يفضلونها دائما لسندوتشات المدرسة؛ لما لها من مذاق جميل وقوام متماسك، فضلا عن الطاقة التى تمنحها للجسم لاحتوائها على الحليب الغني بالكالسيوم.

ولافاش كيري (البقرة الضاحكة)، هي علامة تجارية لجبن فرنسي، وقد بدأت الشركة تصنيعها منذ عام 1921 ، وتعرف بعلبتها المدورة والمرسوم عليها بقرة حمراء وهي تضحك.

ووفقا لما نشرته وزارة الزراعة الامريكية من جدول معتمد للقيمة الغذائية لجميع انواع الجبن، والذي يتم اتباعه رسميا اثناء الريجيم في جميع انحاء العالم، فإن المثلث الواحد من الجبنة كاملة الدسم، يحتوي على 50 سعرا حراريا.. بينما مثلث الجبنة قليلة أو خالية الدسم، فيحمل نحو 35 سعرا حراريا فقط؛ مما يدل على قلة عدد السعرات في الجبنة خالية الدسم؛ وكونها المناسبة في وقت الريجيم.

وينبغي عليك عزيزى القارئ اذا كنت من أصحاب أنظمة الريجيم القاسي وتتبع حمية غذائية منخفضة جدا، أن تلجأ لتناول الجبنة المثلثات خالية الدسم، ولكن يتم تناولها بحرص واعتدال، ويكون ذلك حسب ارشادات طبيب التغذية والتخسيس الخاص بك.

اقرا المزيد الان : السعرات الحرارية في باتيه دومتي

القيمة الغذائية في الجبنة المثلثات

تصنع الجبنة المثلثات والتى هي مشتقات الحليب، عن طريق تجميد الحليب، وتحوليه إلى جبنة مع اضافة بعض الفيتامينات والعناصر اليها، ومن المعروف أن الجبنة المثلثات من أهم المصادر الغذائيّة لجسم الإنسان، لما فيه من كميّات كبيرة من الكالسيوم، والفيتامينات، والبروتينات.

ومن فوائد الجبنة المثلثات:

  • تعزيز الجهاز المناعي
  • الحفاظ على صحة العين
  • منع تسوس الأسنان
  • منع هشاشة العظام
  • تعزيز المفاصل والغضاريف وتقويتها
  • الوقاية من مرض السرطان
  • تدخل في علاج البشرة عن طريق تناولها أو عمل ماسكات وخلطات
  • زيادة قوة البصر
  • راحة الاعصاب وتحسين المزاج بالنسبة للأطفال
  • التخفيف من آلام المعدة
  • منع الاصابة بقرحة المعدة أو الالتهابات
  • تعد مكملا غذائيا وظيفيا لجسم الانسان

واذا كانت الجبنة لها فوائد كثيرة؛ فهذا لا يمنع من أن هناك أنواع منها تعد خطرا على مرضى القلب والكلى؛ وهي الأنواع كاملة الدسم؛ لأنها مليئة بالدهون المشبعة.

ويحتوي مثلث الجبنة الواحد كامل الدسم، على 4 جرامات من الدهون الكلية، ونحو 2.5 جرام من الدهون المشبعة، أما قليل الدسم فيحتوي المثلث الواحد على 2 جرام من الدهون الكلية وجرام واحد من الدهون المشبعة.

أما البروتين، فيحتوي مثلث الجبنة كامل الدسم على نحو 2 جرام من البروتين، أما قليل الدسم يحتوي على 2.5 جرام من البروتين، وهو مفيد جدا لزيادة كتلة العضلات، ويمتاز بأنه يعد وجبة خفيفة وصحية.

أما الكالسيوم، وهو مهم جدا للعظام وتقويتها، فإن مثلث الجبنة كامل الدسم أو قليل الدسم، يحتوي على 6% من القيمة اليومية المخصصة للكالسيوم لكل مثلث.

مقالات اخرى قد تهمك: السعرات الحرارية في كوب لبن رايب

افضل انواع الجبنة للريجيم

إذا كنت تتبع حمية غذائية منخفضة لتقليل الوزن، فإليك أفضل أنواع الجبنة عموما للريجيم، وهي كالتالي:

1- الجبنة القريش

2- الجبنة الحلوم: وهي مصنوعة من خليط حليبي الغنم والماعز وأحيانا حليب الأبقار؛ وهي من الأنواع الغنية بالبروتين ومتوسطة الدهون، وربع الكوب منها يحتوي على 75 سعرا حراريا.

3- الجبنة الموتزاريلا: الكوب الواحد يحتوي على 80 سعرا حراريا.

4- الجبن المجدول: مصنوعة من الحليب الطازج وتوضع في ماء ساخن ثم ليلة كاملة في ماء فاتر، وتحتوى القطعة الصغيرة منها على 75 سعرا حراريا.

5- الجبنة المثلثات

6- جبنة فيتا البيضاء

قد يهمك المزيد عبر موقع الجوابالسعرات الحرارية في زبدة لورباك

هل الجبنة المثلثات تزيد الوزن؟

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على جميع المعلومات التي تخص هذا النوع من الجبنة وعلى السعرات الحرارية الموجودة فيها، فإذا كنت من المهتمين بصحتك فأنت بنسبة كبيرة فأنت ترغب بمعرفة مدى حقيقة زيادتها للوزن.

وعلى حسب ما أشار العديد من الأطباء المتخصصين، فإن الإكثار من تناول الجبنة المثلثات له دور في زيادة الوزن لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية وغيرها من العناصر الغذائية مما قد يكون مؤثرا لزيادة الوزن.

الجدير بالذكر أن ذلك لا يعني بالضرورة أن الجبنة المثلثات لوحدها قادرة على زيادة الوزن لأن المقصود زيادة الوزن هنا هو الإكثار من تناولها بشكل زائد عن الحد والقيام بنشاطات أخرى تؤدي لزيادة الوزن.

وبالتالي، إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون بالتخسيس أو الذين يتبعون نمط غذائي، فيفضل الاعتماد على الجبن الأزرق أو جبنة الموزاريلا أو الجبنة القريش أو الريكوتا.

على الجانب الآخر أن ذلك لا يعني أنه يجب تجنب تناول هذا النوع من الجبن، وخسارة فوائده لأنه في النهاية سوف يظل مفيدا، لكن يجب أن يتم تناولها مع اعتدال.

وأما إذا كنت ترغب بتناول هذا النوع من الجبنة و تحبه بشدة ولا تستطيع المقاومة، فيمكنك ببساطة محاولة تناولها مع نوع من الخبز الأسمر بالإضافة إلى وضع المثلث واحد في شريحة الخبز وإضافة الخضروات وغيرها من الخضروات الصحية التي تفضل عامة.

مقالات اخرى قد تهمك : السعرات الحرارية في حليب المراعي

أضف تعليق

Don`t copy text!