السعرات الحرارية في النكتارين
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في النكتارين

السعرات الحرارية في النكتارين

النكتارين من أنواع الفواكه اللذيذة للغاية والمحبوبة من جانب الجميع، حيث يُشبه في مذاقه وشكله الخارجي فاكهة الخوخ والدراق، إلا أن ملمس الجلد الخاص به رقيق عن جلد الخوخ، ولذلك يهتم البعض بالتعرف على عدد السعرات الحرارية في النكتارين لإضافته في النظام الغذائي الخاص بهم والعناية بالجسم .

كما أن النكتارين من الفواكه التي يتم زراعتها في المناطق المعتدلة والدافئة حول العالم، ويكثر الاعتماد عليه من جانب متبعي النظام الغذائي والدايت نظرًا لانخفاض سعراته الحرارية للغاية.

ويحتوي النكتارين أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تعود على صحة الجسم العامة للأفراد، حيث يساهم في حماية الأفراد من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، ويقوي جهاز المناعة بالإضافة لدوره في تعزيز صحة البشرة والجلد بشكل عام.

وتعتبر فاكهة النكتارين من أنواع الفواكه المفيدة واللذيذة للغاية والتي تنتمي إلى عائلة الورديات، وهي العائلة التي تضم كلًا من : الخوخ والمشمش أيضًا، ويتميز النكتارين بشكله الذي يشبه التفاح من الخارج والخوخ من الداخل، حيث تحتوي قشرته على اللونين الأحمر والأصفر.

عدد السعرات الحرارية في النكتارين

يمكن القول أن الثمرة الواحدة من النكتارين تحتوي على حوالي 42.3 سعرة حرارية، بالإضافة إلى القيمة الغذائية الهامة الموجودة فيها، حيث تحتوي على 0.3 جرام من الدهون و1.1 جرام من البروتين و8.8 جرام من الكربوهيدرات.

كما تحتوي ثمرة النكتارين الواحدة على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن، ومنها : 6 ملجم من المغنيسيوم و0.17 ملجم من الزنك و1.06 من البروتينات و1.7 جرام من الألياف و0.28 ملجم من الحديد وكذلك تحتوي على 26 ملجم من الفسفور.

علاوة على ذلك، تحتوي الثمرة الواحدة من النكتارين على حوالي 5.4 ملجم من فيتامين “سي” و201 ملجم من البوتاسيوم وكذلك 5 ميكروجرام من حمض الفوليك، و2.2 ميكرو جرام من فيتامين “ك”، بجانب نسب عالية من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية المفيدة.

ما هي فوائد فاكهة النكتارين للصحة العامة ؟

تتنوع الفوائد العامة لـ فاكهة النكتارين والتي تعود على صحة الجسم العامة، ومنها :

  • يفيد النكتارين في تحسين عملية الهضم نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من الألياف الغذائية والماء.
  • يساهم النكتارين في تنظيم حركة الأمعاء ويعزز من التغوط ما يمنع حدوث بعض المشاكل مثل: الإمساك وقرحة المعدة.
  • يحمي النكتارين من خطر الإصابة بفقر الدم والأنيميا نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من الحديد الذي يدخل في صناعة خلايا الدم الحمراء.
  • يساعد النكتارين في تعزيز أداء ووظيفة جهاز المناعة في الجسم نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة والزنك التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالعدوى والالتهابات.
  • يساهم النكتارين في خفض فرص الإصابة بنزلات البرد والزكام نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من فيتامين “سي”.
  • يعمل النكتارين على تسريع عملية التئام الجروح وشفائها بشكل سريع.
  • يساعد النكتارين في تنظيف الجهاز الهضمي تمامًا يث يمنع تراكم السموم على حدار القولون، ما يلعب دور بارز في خسارة الوزن الزائد.
  • يحتوي النكتارين على بعض المركبات التي تفيد في محاربة السمنة والأمراض المتعلقة بالسمنة وتحديدًا السكري.
  • يعتبر النكتارين من الفواكه المفيدة للغاية للمرأة الحامل نظرًا للاحتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة، حيث يعتبر وجبة خفيفة ومثالية للحوامل نظرًا لاحتوائه أيضًا على حمض الفوليك المفيد للغاية للحامل.
  • يساعد النكتارين في عدم حدوث تشنجات عضلية للمرأة الحامل ما يُضر بها.
  • يضمن النكتارين النمو السليم للجنين داخل رحم الأم وذلك لاحتوائه على نسب عالية من فيتامين “سي”.
  • يحمي النكتارين الأفراد من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين حيث يفيد في حماية الأفراد من ضعف عضلة القلب أو حدوث اضطرابات بإيقاع نبضاته.
  • يفيد النكتارين في حماية الأفراد من خطر الإصابة بأنواع السرطان الخطيرة نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تفيد في مهاجمة الجذور الحرة التي تهاجم الجسم وتقتلها للحفاظ على الخلايا السليمة.
  • يساهم النكتارين في تحسن مظهر البشرة والجلد حيث يعمل على استعادة حيوية البشرة ونضارتها ومرونتها.

مقالات اخرى قد تهمك :-

بكم الاشتراك في دكتور نيوترشن

السعرات الحرارية في المعجنات المنزلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *