فوائد سورة البقرة للعين

يعتبر تأثير العين على حياة البشر تأثير مدمر فهي قد تقتل الإنسان وتمرضه وتدمر حياته، وتشتت شمله مع أحبابه، وقد أكد على ذلك النبي -صلى الله عليه وسلم- حين قال: “العين حق، وإن العين لتدخل الرجل القبر والجمل القدر”، ولهذا يسعى الكثير من الأشخاص على تحصين أنفسهم من العين، ويبحث البعض عن فوائد سورة البقرة للعين.

وتجدر الإشارة إلى أن العين هي النظر إلى النعم التي في أيد الغير باستحسان مصحوب بحسد من خبيث الطبع، فيتعض المنظور منه إلى  ضرر بالغ، ونعرض خلال السطور التالية فوائد سورة البقرة للعين، إلى  جانب عرض الطرق الشرعية التي تستعمل من أجل العلاج من العين، وذلك على النحو التالي.

فوائد سورة البقرة للعين

فيما يخص فوائد سورة البقرة في أمر العين فأكد علماء الدين الإسلامي أن مجرد قراءة سورة البقرة وحدها  قد يكون نافع ومفيد فيما يخص أمر السحر، إلا أنه لا ينفع من العين، حيث أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال عن سورة البقرة: “اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة” أي السحرة -بمعنى أنها تمنع السحر.

فوائد سورة البقرة للعين

كما قال عليه الصلاة والسلام في فضل سورة البقرة وفوائدها “إن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يقربه شيطان ثلاث ليالٍ”، إلا أنه لم يرد فوائد سورة البقرة للعين.

وجدير بالذكر إن العين تعتبر قدر المولى عز وجل، وأشار النبي صلى الله عليه وسلم على سرعة نفاذ العين، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: العين حق.، كما قال أيضًا “ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين، وإذا استغسلتم فاغسلوا”.

قد يهمك عبر قسم آيات قرآنية: فضل قراءة سورة البقرة كل ثلاث ايام

علاج العين

هناك مجموعة من الأمور والوسائل والطرق الشرعية  الصحيحة للتداوي من العين، ونعرضها على النحو التالي:

  1. قراءة سورة الفاتحة سبع مرات،  على المكان المؤلم، أو على الجسد كله.
  2.  بعد ذلك قراءة  آية الكرسي  سبع مرات.
  3. قراءة قول الله عز مجل من سورة المُلْك: “فارجع البصر هل ترى من فطور * ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئًا وهو حسير” سبع مرات.
  4. وأيضًا قراءة قول الله  من خواتيم سورة القلم: “وإن يكاد الذين كفروا ليُزْلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر”، سبع مرات.
  5. بعد ذلك قراءة كذلك  المعوذات “قل أعوذ برب الفلق” و “قل أعوذ برب الناس”، كل سورة منهم سبع مرات،  وأيضًا قراءة سورة الإخلاص “قل هو الله أحد”  سبع مرات.
  6. وقراءة خواتيم سورة البقرة.
  7. من الواجب أن  يكون قلب الشخص المصاب بالعين قوياً ، وأن لا  يستسلم للخواطر  السلبية.
  8. كما يجب أن يتطهر الشخص، ويطهر بيته من جميع أنواع المعاصي، حيث أنها تجلب الشياطين وتنفر الملائكة، فيقوم الله عز وجل برفع حفظه عن البيت.فوائد سورة البقرة للعين
  9.  يرقي الشخص المصاب بالعين نفسه بدعاء الرسول – صلى الله عليه وسلم “بسم اللهِ أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفسٍ أو عين حاسدٍ، الله يشفيك، بسم الله أرقيك” قراءته  سبع مرات.
  10. وأيضًا الدعاء بقوله صلى الله عليه وسلم “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”.
  11. وأيضًا قوله صلى الله عليه وسلم: “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  12. ومن أدعية الرسول أيضًا التي تستعمل في الرقية من العين “اللهم رب الناس أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يُغادر سقمًا”، وأيضًا  قوله عليه الصلاة والسلام “أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عينٍ لامّة”.

اقرأ أيضًا

فضل قراءة سورة البقرة للمريض

أضف تعليق