فضل قراءة سورة طه لتعجيل الزواج

يظن الكثير من الأشخاص أن هناك فضل قراءة سورة طه لتعجيل الزواج، ويعتمد على تلك الفكرة بعض من الذين يرغبون في تأسيس منزل سعيد؛ ولهذا يلجأون إلى القرآن الكريم، ذلك الكتاب المجيد الذي كله هدى وبركة، فيقول المولى عز وجل عن القرآن”قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ”.

فلنتعرف خلال السطور التالية على فضل قراءة سورة طه لتعجيل الزواج، إلى جانب ذكر العديد من الأدعية الخاصة بتعجيل الزواج، وذلك على النحو التالي.

فضل قراءة سورة طه لتعجيل الزواج

أكد علماء الدين الإسلامي أن الاعتقاد بأن هناك فضل محدد لقراءة سورة طه فيما يخص تعجيل الزواج، من البدع المحدثة، وأن التخصيص والتحديد بهذه السورة لا ينبغي أن يكون متروكا لاجتهادات.

فضل قراءة سورة طه لتعجيل الزواج

وأفاد أهل العلم أن  تعجيل الزواج أو غيره من هذه الأمور المتشابهه من طلب رزق ووظيفة وذرية  لا يجوز ربطها بسور محددة من القرآن الكريم من غير وجود دليل شرعي على ذلك، وإلا يعتبر هذا من الإحداث في الدين ومن البدع.

معلومات عن سورة طه

بعد عرض فضل سورة طه فيما يخص تعجيل الزواج نعرض عدد من المعلومات حول تلك السورة، وهي :

  • سورة طه هي السورة العشرون حسب ترتيب المصحف الشريف العثماني.
  • سورة طه هي سورة مكية بإجماع أقوال التابعين والعلماء.
  • يبلغ عدد آيات سورة طه خمس وثلاثون ومائة آية قرآنية.
  • نزلت  سورة طه بعد سورة مريم.
  • ويذكر أن نزول سورة مريم كان فيما بين الهجرة إلى الحبشة وحادثة الإسراء، وبهذا يكون نزول سورة طه في نفس هذا الوقت أيضًا،  وهو بعد السنة السابعة من البعثة النبوية.
  • أطلق على سورة “طه” أيضًا اسم سورة موسى عليه السلام؛ حيث  أنها احتوت على  حديثاً عن سيدنا موسى وقومه عليه السلام.
  • وفي فضل سورة طه روى أبو أمامة رضي الله عنه، أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: اسم الله الأعظم، الذي إذا دُعي به أجاب، في سور ثلاث: في البقرة، وآل عمران، وطه.

قد يهم أيضًا: فوائد سورة البقرة لتسخير الزوج

دعاء لتعجيل الزواج

يذكر أنه لا توجد أدعية محددة تفيد أن قارئها ينال  مطلبه بتعجيل الزواج عند قراءتها، إلا أن الإلحاح إلى المولى عز وجل بالدعاء وبالتحديد في أوقات الإجابة مثل يوم الجمعة، وعند السجود، أو في وقت السحر وبين الأذان والإقامة، قد ينال معه العبد مطلبه.

ونعرض خلال السطور التالية مجموعة من أدعية تعجيل الزواج وهي:

  1. اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  2.  اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).فضل قراءة سورة طه لتعجيل الزواج
  3. اللهم ارزقني بزوج صالح.. تقي.. هني.. عاشقٍ لله ورسوله.. ناجح في حياته.. أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرّة عيني وقلبي. اللهم إنّي أسألك زوجًا صالحًا ممن ترضاه من الرجال عندك، وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي.. اللهمّ اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبّه وترضاه.
  4. يا إلهي من لي ألجا إليه إذا لم ألجا إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب، هب لي من لدنك زوجا صالحا.. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت علي كل شي قدير، يا من إذا قلت لشيء كن فيكون.

اقرأ أيضًا

متى تقرأ خواتيم سورة البقرة

أضف تعليق