ايات قرانية

فضل قراءة اية الكرسي لقضاء الحوائج

تعرف علي فضل قراءة اية الكرسي لقضاء الحوائج ، هي تلك الآية السحرية والتي لها فوائد عديدة وأسرار كثيرة كشف عنها جمهور العلماء والفقهاء، والتي تعتبر المفتاح السري من أجل تحقيق الأمنيات.

فآية الكرسي هي آية من آيات سورة البقرة المباركة والتي لها مفعول السحر في الشفاء والتعجيل بالزواج وغيرها، وخلال هذه المقالة سوف نسرد بشكل مفصل كل أسرار آية الكرسي من أجل قضاء الحوائج.

فضل قراءة اية الكرسي لقضاء الحوائج

كما ذكرنا في السابق، فإن لأية الكرسي العديد من الأسرا، فقرائتها للعديد من المرات تعمل على قضاء الحاجة، فقيل أنه في حال قراءة سورة الكرسي 41 مرة عند الغروب فإن الحاجة تقضى.

وهناك من قال إن قراءة آية الكرسي تعمل على شفاء الأرجل من التعب أي أنه من قرأ هذه الآية ومن ثم مسح على قدمه لم يتعب من المشي والسير مهما كانت المسافات التي يسيرها.

ومن بين ما قيل إنه من أراد أن يتخفى من أعين الأعداء فعليه أن يقرأ آية الكرسي وكذلك تحمي من العطش فإنه في حال كان الشخص في مكان خالي من الماء وخاف الشخص من الهلاك فعليه أن يقرآ هذه الأية السحرية .

قيل أيضا أنه في حالة قراءة آية الكرسي وصل الشخص سالما إلى وجهته، ومن قرأ هذه الأية على قبضة من التراب ورماها على عدوه أمن ضرره.

بالإضافة إلى ذلك، فإنن من يقرأ آية الكرسي على ماء أو أي نوع من المشروبات وأسقاه لمن يريد فإنه بالفعل يصبح محبا له ، وكذلك فإن قراءتها والمداومة عليها تعمل على تسهيل الأعمال.

وكذلك فإن قراءة آية الكرسي قبل النوم مباشرة فتعمل على الحفظ والعصمة من الشيطان الرجيم، كما جاء في صحيح البخاريّ:”إذا أَوَيتَ إلى فراشِك، فاقرأ آيةَ الكرسيِّ: (اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ) حتى تختم الآيةَ، فإنك لن يزال عليك من الله حافظٌ، ولا يقربُك شيطانٌ حتى تصبحَ”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المداومة على قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة فإنها أحد الأسباب لدخول الجنة، كما روى أبو أُمامة الباهليّ -رضي الله عنه- عن النبيّ -عليه الصّلاة والسّلام- أنَّه قال: “مَن قرَأ آيةَ الكُرسيِّ دُبُرَ كلِّ صلاةٍ مكتوبةٍ لَمْ يمنَعْه مِن دخولِ الجنَّةِ إلَّا أنْ يموتَ”.

اسرار اية الكرسي عند اهل البيت

أما عن أسرار قراءة آية الكرسي عند أهل بيت النبي صل الله عليه وسلم، فلم يورد سواء من الرسول الكريم أو حتى الصحابة رضوان الله عليهم نقلا عن النبي أي سر من أسرار هذه الآية وعلى كل شخص أن يتبع ما ورد في كتابه وفي الأحاديث النبوية بخصوص فضل هذه الآية.

مقالات أخرى قد تهمك: فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

قراءة آية الكرسي 21 مرة

مما لا شك فيه أن فضل قراءة الكرسي من الأمور المفيدة جدا التي ذكرناها لكم في هذا المقال كما لاحظنا، ولكن هل بالفعل قراءة آية الكرسي 21 مرة له فوائد أكثر.

وفي الحقيقة فيجب العلم أنك لست وحدك ما تسأل هذا السؤال حيث يوجد عدد كبير جدا ممن يسألون السؤال بأكثر من صيغة مختلفة، وكان ذلك بسبب المعلومات المغلوطة التي نشرت بين الجميع.

لكن عندما نتحدث عن الشر فلم يرد أي نص شرعي ثابت يؤكد على قراءة آية الكرسي مجموعة من المرات المعينة للحصول على شيء معين، ولم يرد أي نص صريح يوضح ذلك.

على الجانب الآخر، إن ذلك بالطبع لا يقلل من أهمية قراءة آية الكرسي، فإن قراءتها يعطي فوائد كثيرة جدا منها التي ذكرت في هذا المقال بالإضافة أيضا إلى أنها تكون حارسة لمن يقرأها في المنزل وتخرج منه الشيطان.

فضل قراءة آية الكرسي 70 مرة

إن الإجابة على هذا السؤال تشمل بالتفصيل نفس الإجابة على السؤال الذي سبق ذكره، فلم يرد أي نصوص شرعية، ولم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه وضح قراءة آية الكرسي عدد مرات معين، بما في ذلك القراءة 70 مرة.

حيث أن قراءتها بشكل عام يضمن الحصول على الفائدة الكثيرة، بما في ذلك أنها تحفظ الإنسان مثل من قرأها في الصباح قبل أن يخرج من البيت ومثل أيضا قراءتها بعد الصلوات والعديد من الفوائد.

وفي الحقيقة، إن قراءتها بشكل عام مفيد جدا وليس يشترط قراءتها 70 مرة حيث جاء في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم (مَن قرأَ آيةَ الكرسيِّ دبُرَ كلِّ صلاةٍ مَكْتوبةٍ، لم يمنَعهُ مِن دخولِ الجنَّةِ، إلَّا الموتُ).

اقرأ ايضا عبر قسم ايات قرأنية : فضل سوره الواقعه

فضل قراءة آية الكرسي 41 مرة

حقيقة إن إجابة هذا السؤال تشمل نفس إجابات الأسئلة التي سبق ذكرها لأن آية الكرسي وكما علمنا لا يشترط قراءتها عدد مرات معينة وكل المعلومات الموجودة عن ذلك ليس لها أساس من الصحة وكلها عبارة عن بدعة.

لكن لسوء الحظ، إن الفئة الأكبر من الأشخاص يعتمدون على الإكثار منها بهدف شخصي أو معلومات وتجارب غير، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة أن كثرة القراءة تعد من المحرمات، لأن الإنسان كلما قرأت أكثر كلما حصل على أجر أكبر، لكن جزئية فضل القراءة لعدد مرات معينة لم يرد في الشرع.

قد تكون مهتم ايضا بـ : فضل سورة الواقعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى