فضل قراءة اية الكرسي لقضاء الحوائج

تعرف علي فضل قراءة اية الكرسي لقضاء الحوائج ، هي تلك الآية السحرية والتي لها فوائد عديدة وأسرار كثيرة كشف عنها جمهور العلماء والفقهاء، والتي تعتبر المفتاح السري من أجل تحقيق الأمنيات.

فآية الكرسي هي آية من آيات سورة البقرة المباركة والتي لها مفعول السحر في الشفاء والتعجيل بالزواج وغيرها، وخلال هذه المقالة سوف نسرد بشكل مفصل كل أسرار آية الكرسي من أجل قضاء الحوائج.

فضل قراءة اية الكرسي لقضاء الحوائج

كما ذكرنا في السابق، فإن لأية الكرسي العديد من الأسرا، فقرائتها للعديد من المرات تعمل على قضاء الحاجة، فقيل أنه في حال قراءة سورة الكرسي 41 مرة عند الغروب فإن الحاجة تقضى.

وهناك من قال إن قراءة آية الكرسي تعمل على شفاء الأرجل من التعب أي أنه من قرأ هذه الآية ومن ثم مسح على قدمه لم يتعب من المشي والسير مهما كانت المسافات التي يسيرها.

ومن بين ما قيل إنه من أراد أن يتخفى من أعين الأعداء فعليه أن يقرأ آية الكرسي 70 مرة وكذلك تحمي من العطش فإنه في حال كان الشخص في مكان خالي من الماء وخاف الشخص من الهلاك فعليه أن يقرآ هذه الأية السحرية 66 مرة.

قيل أيضا أنه في حالة قراءة آية الكرسي 7 مرات وصل الشخص سالما إلى وجهته، ومن قرأ هذه الأية على قبضة من التراب لمدة 41 مرة ورماها على عدوه أمن ضرره.

بالإضافة إلى ذلك، فإنن من يقرأ آية الكرسي لمدة 41 مرة على ماء أو أي نوع من المشروبات وأسقاه لمن يريد فإنه بالفعل يصبح محبا له ، وكذلك فإن قراءتها والمداومة عليها تعمل على تسهيل الأعمال.

وكذلك فإن قراءة آية الكرسي قبل النوم مباشرة فتعمل على الحفظ والعصمة من الشيطان الرجيم، كما جاء في صحيح البخاريّ:”إذا أَوَيتَ إلى فراشِك، فاقرأ آيةَ الكرسيِّ: (اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ) حتى تختم الآيةَ، فإنك لن يزال عليك من الله حافظٌ، ولا يقربُك شيطانٌ حتى تصبحَ”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المداومة على قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة فإنها أحد الأسباب لدخول الجنة، كما روى أبو أُمامة الباهليّ -رضي الله عنه- عن النبيّ -عليه الصّلاة والسّلام- أنَّه قال: “مَن قرَأ آيةَ الكُرسيِّ دُبُرَ كلِّ صلاةٍ مكتوبةٍ لَمْ يمنَعْه مِن دخولِ الجنَّةِ إلَّا أنْ يموتَ”.

اسرار اية الكرسي عند اهل البيت

أما عن أسرار قراءة آية الكرسي عند أهل بيت النبي صل الله عليه وسلم، فلم يورد سواء من الرسول الكريم أو حتى الصحابة رضوان الله عليهم نقلا عن النبي أي سر من أسرار هذه الآية وعلى كل شخص أن يتبع ما ورد في كتابه وفي الأحاديث النبوية بخصوص فضل هذه الآية.

مقالات أخرى قد تهمك:-
فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

فضل سوره الواقعه

فضل سورة الواقعة

أضف تعليق