فضل سورة البقرة في تحقيق الامنيات

تعتبر سورة البقرة من أعظم سور القرآن الكريم، وله فضل عظيم، كما أن مكانتها عالية؛ لما احتوت من أحكام العقيدة، وأحكام العبادات والمعاملات بأنواعها المختلفة، وتكتظ بالكثير من التوجيهات الربانية، تلك السورة التي أطلق عليها هذا الاسم بسبب قصة البقرة، التي تقصد بصورة أساسية الإيمان بالغيب، ويكثر البحث حول فضل سورة البقرة في تحقيق الامنيات.

فلنتعرف خلال فقرات هذا التقرير على الإجابة على سؤال ما هو فضل سورة البقرة في تحقيق الامنيات، إلى جانب ذكر عدد من أدعية تحقيق الأمنيات، وذلك على النحو التالي.

فضل سورة البقرة في تحقيق الامنيات

يواظب الكثير من الأفراد على  قراءة سورة البقرة بنية تحقيق الأمنيات، أو تحقيق أي أمر ما أو طلب في الحياة ، معتمدين على أنها سورة مباركة لها الفضل في تحقيق أمنيات بأمر المولى عز وجل.

ولكن يجب التأكيد على أنه لم يرد حديث صحيح بخصوص فضل سورة البقرة في تحقيق الامنيات، إلا أنها سورة بها الكثير من البركة، فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة».

فضل سورة البقرة في تحقيق الامنيات

وفي هذا الصدد قال العديد من العلماء المسلمين من خلال  استنباطهم من الأحاديث التي قالها الرسول صلى الله عليه وسلم في فضل سورة البقرة، إن الدعاء يكون مستجاب، فبعد قراءة سورة البقرة والتوجه بالدعاء إلى المولى عز وجل، والإلحاح في الدعاء كثيرًا والاستغفار، فإن الله سبحانه وتعالى سوف يستجيب  بصفة خاصة للدعاء، وتحقيق الأمنيات.

وتجدر الإشارة إلى أنه في فضل سورة البقرة وصانا الرسول -صلى الله عليه وسلم بقراءتها فقال  “اقرؤوا الزهراوين: البقرة وسورة آل عمران؛ فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان، أو كأنهما غيايتان -الغياية: الظلَّة- أو كأنهما فرقان من طير صواف، تحاجان عن أصحابهما. اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة”.

قد يهمك أيضًا: فضل حفظ سورة الرحمن

دعاء لتحقيق الأمنيات

عندما يرغب الفرد في تحقيق رغبة معينة لديه وتحقيق أمنياته التي قد يظنها مستحيلة في بعض الأحيان، فيتوجه بالدعاء إلى الله بالدعاء، ونذكر خلال السطور التالية مجموعة من أدعية تحقيق الأمنيات، على النحو التالي:

  • اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد، حقق يارب حلمي وظني فيك يارب جميل، فحقق يا إلهي حسن ظني يارب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا، عاجلآ غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، يارب العالمين إنك على كل شيء قدير، يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.

فضل سورة البقرة في تحقيق الامنيات

  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق.. الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • يارب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين.
  • يا ذخر من لا ذخـر لـه ويآ سنـد من لا سـند لـه ويا حرز من لا حرز لـه ويا غياث من لا غياث له، يا عون الضعفاء يا كنز الفقراء يا عظـيم الرجـاء ، يا منقـذ الغرقـى يا منجـى الهلكـى، يا محسن يا مجمل يا منعـم يا مفضـل، انت انت الذي سجد لك سواد الليل ونور النهار، وضوء القمر وشعاع الشمس، يالله يالله يالله يالله لا اله الا انت وحدك لاشريك لك، يارباه، صلي على محمد وعلى ال محمد وافعل بنآ مآ أنت اهلة (ثم اسأل حاجتك ).

اقرأ أيضًا عبر قسم آيات قرآنية

فضل قراءة سورة الفاتحة على الميت

أضف تعليق