منوعات

علامات جمال المرأة الجسدية

هناك الكثير من علامات جمال المرأة الجسدية، التي يمكن أن تميز امرأة عن غيرها، إلا أنها مقاييس نسبية، تختلف من ثقافة لأخرى، ومن إنسان لآخر، ففي بعض الثقافات على سبيل المثال فإن من جمال المرأة أن تمتلك جسد نحيف، وثقافة أخرى تقول أنه لا جمال في هذا الجسم النحيل ولابد أن يكون قوام ممتليء، أو ما يعرف في الوقت الحالي باسم كيرفي.

فيساعد موقع الجواب 24 الباحثين عن صفات الجمال  الجسدية للنساء، حيث يمكن أن نتعرف سويًا عليها سواء في الشعر أو الوجه أو القوام، وغيرها من العلامات، وما هي التي تميز المرأة لدى العرب وعند الغرب أيضًا، وما هي علامات الجمال الداخلية، وذلك على النحو التالي.

علامات جمال المرأة الجسدية

هناك مجموعة من علامات جمال المرأة الجسدية نذكرها على النحو التالي:

  • الرقبة الطويلة والرفيعة يعتبر من أبرز علامات جمال المرأة الجسدية، ويزيد من جمالها  إذا كانت المرأة تمتلك عظام عنق بارزة.
  • من أبرز تلك العلامات الشعر، والذي يلفت نظر أي إنسان ينظر إلى المرأة هو شعرها، وخاصة إذا كان ناعم وطويل، ولونه أسود، والبعض يرى أن جمال الشعر في كونه قصير ولونه بني أو أصفر، وهناك ثقافة جديدة ظهرت على الساحة التجميلية وهي الشعر الكيرفي وجماله.
  • القوام الرشيق والمتناسق، يعتبر من السمات الجسدية للجمال في العالم كله، حيث أن المرأة التي تمتلك   طول متوسط تعتبر الأعلى في مسألة الجاذبية والجمال في العالم كله عن غيرهن من القصار أو بالغالت الطول الزائد، كما أن المرأة ذات القوام الرشيق أكثر جاذبية من المرأة السمينة.
  • العيون الواسعة، تعتبر من أشهر تلك الصفات الجسمانية، ولهذا تسعى السيدات التي تمتلك عيون ضيقة إلى استخدام مستحضرات التجميل لتوسيع مساحة أعينهم.
  • الرموش الكثيفة، وأيضًا الحواجب الجذابة برسمة جيدة تعتبر من  سمات وعلامات الجمال الجسدية، والتي ترتبط بالمناسبة مع العيون الواسعة السابق ذكرها.
  • الغمازات من أكثر  الأمور التي تعطي للمرأة ولوجهها عند الابتسام أو  الضحك  مظهر جذاب وجميل جدًا.
  •  من علامات جمال المرأة الجسدية الشفايف السميكة أو تلك العريضة أو لتي تكون ممتلئة  تحظى بجاذبية كبيرة.
  • أصابع اليدين،تعتبر من علامات جمال المرأة  وقتما تكون طويلة وفي نفس الوقت رفيعة، وتمتلك أظافر ناعمة ونظيفة ومقلمة، وعندما تكون تلك الأظافر  مقوسة نوعًا ما وبها لمعة فإن هذا الأمر يعتبر من علامات الجمال.
  • تعتبر نضارة البشرة، من ضمن تلك العلامات الجسمانية، فعندما تكون البشرة خالية من الجلد الميت والمشاكل الجلدية الأخرى مثل حب الشباب أو الرؤوس السوداء أو تلك البقع الداكنة، فتعتبر دليل على جمال المرأة، ولهذا تسعى كل امرأة لديها مشكلة صحية تقلل من جمالها في علاجها على الفور.
  • الصدر العريض  يعتبر من علامات الجمال الجسدية لدى المرأة فكلما بعدت المسافة بين الثديين وقل الإلتصاق فهذا دليل أكبر على الجمال.
  • الأذن الصغيرة، تعتبر من تلك العلامات الجسدية، وخاصة إذا كانت متناسقة مع باقي ملامح وجه المرأة.
  • الأنف الصغير أيضًا يعد من علامات جمال المرأة الجسدية، فكلما كان حجم الأنف أصغر، كلما أصبحت ملامح وجه المرأة أرق وأجمل.
  • تعتبر السيقان المتوسطة في الحجم والتي تكون مرسومة من أبرز علامات جمال المرأة الجسدية والتي تكون ليست من النوع الرفيع أو من هذا النوع العريض.
  • الوسط الرفيع يعتبر من أشهر علامات جمال المرأة من ناحية الجسد، بشرط أن يكون هذا الوسط خالي من الترهلات، ويساعد على إبراز جمال الجسد الرشيق للمرأة.
  • البطن المسطحة ترتبط بشكل مباشر مع القوام الرشيق والوسط الرفيع، فيجب حتى يظهر جمال البطن أن تكون غير ممتلئة، ولا يوجد بها أية دهون أو ارتفاعات.
  • القدم المتوسطة تزيد من أنوثة المرأة وتدل على جمال جسدها بحيث لا تكون كبير أقرب إلى قدم الرجل أو صغيرة تشبه قد الأطفال، وأيضًا نعومتهم وجمال ونظافة أظافرهم من علامات جمال المرأة.
  • في بعض الأحيان يكون النمش من ضمن تلك العلامات، التي يكسب المرأة أنوثة ورقة تميزها عن غيرها.

علامات جمال المرأة الجسدية

قد يفيدك أيضًا: صفات المرأة الثور الجسدية

علامات جمال المرأة الجسدية لدى العرب

لدى المجتمع العربي العديد من علامات جمال المرأة الجسدية التي تتفق مع العلامات السابقة التي ذكرناها، إلا أنه هناك علامات مميزة للجمال لدى العرب أبرز الشعر الأسود الغامق والطويل، وأيضًا العيون الواسعة الداكنة، بالإضافة إلى الحاجبين المعقودين، وأيضًا الشفايف المُكتنزة، وتعتبر الشامة من أهم علامات الجمال لدى العرب.

وفي العديد من الدول العربية يعتبر الثدي الممتليء من أبرز علامات الأنوثة الجسدية لدى المرأة، وأيضًا المؤخرة الممتلئة، وأيضًا البشرة البيضاء دليل على الجمال في المجتمع العربي.

علامات جمال المرأة الجسدية

علامات جمال المرأة الجسدية لدى الغرب

يختلف الغرب عن العرب بعض الشيء فيما يخص تلك العلامات الجسمانية للنساء لديهم حيث أنهم يعتبرون الطول المفرط للمرأة  من علامات الجمال لديهم، وأن الشعر الأصفر أو المائل لهذا اللون لديهم أكثر جمالا من الشعر الأسود، ويفضلون أي طول سواء كان قصير أو متوسط أو طويل.

كما يفضل أغلب الغرب لون البشرة البرونزي عن البشرة ناصعة البياض، كما يفضلون العيون الملونة عن العيون السوداء، ولا يفرق معهم سواء كانت العيون واسعة أو ضيقة فهذا لا يعد مقياس للجمال لديهم، كما أنه من علامات الجمال الجسدية لدى الغرب القوام الممشوق المنحوت.

اقرأ أيضًا: صفات المرأة العقرب الجسدية

علامات جمال المرأة الداخلية

بالإضافة إلى علامات جمال المرأة الجسدية، هناك عدد من العلامات الداخلية التي تشير إلى أن تلك المرأة تمتلك روح لا مثيل لها، تتفوق على كل العلامات الجسدية والشكلية، نذكر منها الآتي:

  • العفو والتسامح، يعتبران من أبرز صفات الجمال الداخلية لدى النساء، والتي تجعلها محببة من كل المحيطين بها.
  • الروح البشوشة، من أشهر صفات جمال الروح الداخلية عند  النساء، فقد تكون المرأة أجمل نساء العالم من حيث المواصفات الجسدية إلا أن روحها كئيبة وظلها ثقيل، ولا تحظى بحب من أحد لأنها تفتقد عنصر هام من الجمال الداخلي.
  • كما يلعب الاهتمام بالآخرين دور فعال في جعل المرأة تحظى بجمال داخلي يميزها عن أي امرأة أخرى فهي ليست بالأنانية التي تجعلها تهتم بنفسها وتحمل سعادة المحيطين بها.
  • الطموح يزيد من جمال المرأة، حيث أنها تكون حريصة على النجاح يجعلها هذا الأمر تمتلك جمال داخلي جبار.
  • الثقة بالنفس تلعب دور كبير في إضفاء جمال على شخصية المرأة حتى لو لم تكن تملك من الجمال الجسدي سوى علامة واحدة.
  • التفكير الإيجابي، من علامات جمال المرأة الداخلية والتي ينجذب العديد من المحيطين بها إليها بسبب توافرها في شخصيتها.
  • الرغبة في التجديد  من الأمور التي تميز المرأة وجمالها الداخلي، فعندما تجد سيدة تحاول طوال الوقت تجديد نمط حياتها وأيضًا تجديد شكلها الخارجي فإنها تلفت الانتباه أكثر من أي امرأة أخرى.

وفي ختام هذا التقرير ننوه على أن الوجوه وعلامات الجمال وأيضًا الملامح، تختلف  من امرأة إلى أخرى ومن ثقافة إلى أخرى كما أوضحنا خلال الأسطر السابقة من هذا التقرير، وكل امرأة لديها جمالها الخاص الذي يميزها عن غيرها، وعليها أن تحافظ على هذا الجمال وتتعلم كيف تهتم به وتظهره بشكل رقيق وجذاب.

اقرأ أيضًا: صفات المرأة الميزان الجسدية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى