منوعات

تمارين لشد الذراعين والصدر

أي امرأة ترغب الحصول على الصدر الجميل المشدود، ولهذا يرتفع البحث عن الطرق المختلفة التي سوف تساعدك في الحصول على النتيجة المرغوبة خلال الوقت المناسب.
أفضل تمارين لشد الذراعين والصدر هي ما سوف نتعرف عليه في المقال بالتفصيل من خلال شرح كل تمرين ونصائح أخرى أيضا مهمة وفعالة جدا.

تمارين لشد الذراعين والصدر

تعتبر التمارين التي تساعد في شد منطقة الذراعين ومنطقة الصدر من التمارين التي أثبتت فعاليتها على نطاق كبير جدا، ولكن على الجانب الآخر فعالية التمارين تختلف من امراة إلى اخرى وليس هناك نتيجة ثابتة مستقرة.

ولذلك فيجب الأخذ في الاعتبار أولا بوجود بعض العوامل المختلفة التي يمكن أن تغير في النتيجة، وعلى سبيل المثال إذا كنت تعانين من الوزن الزائد فمن الطبيعي أن تواجهي بعض المشاكل من الترهلات الموجودة في الصدر أو منطقة الذراعين.

وقبل أن تقومي بالتمارين المختلفة والفعالة جدا التي سوف يتم ذكرها في هذا المقال فيجب عليك الاول قياس الوزن والطول الخاص بك و معرفة الوزن المناسب و إذا كانت الأمور على ما يرام يمكنك استعمال التمارين و إذا كانت لديك بعض الوزن الزائد فيفضل عمل التمارين بجانب النصائح الأخرى لخسارة بعض الوزن في الجسم بشكل عام.

تمرين زاوية الغرفة:
تعتمد طريقة التمرين على تطبيقها بشكل سهل تماما من خلال الوقوف في زاوية أي غرفة من غرف المنزل ووضع القدمين مع على بعد بضع خطوات من زاوية الغرفة ومن ثم وضع الساعدين على الجدار وجعل المرفقين أقل بقليل من ارتفاع الكتف والانحناء للأمام حتى تشعرين بوجود شد كبير في منطقة الصدر والكتفين.

الوقت الذي يجب علينا القيام بهذا التمرين هو حوالي 30 ثانية إلى 60 ثانية تقريبا ولكن يجب الأخذ في الاعتبار بأن التمرين لو كان يسبب الألم فيجب التوقف بالحال.

تمرين الحزام أو المنشفة:
يعتبر هذا التمرين هو الآخر من التمارين الفعالة جدا والتي يمكن القيام بها في المنزل من خلال احضار الشريط المطاطي أو من خلال استعمال المنشفة ومن ثم يتم امساك المنشفة بالذراعين والوقوف بشكل مستقيم ووضع المنشفة أو الحزام خلف الظهر ورفع اليدين للأعلى وسحب الكتفين باستخدام الحزام برفق إلى الداخل.

يمكننا أن نلاحظ أن القيام بالتمرين يعطي المفعول من خلال الشد الذي سوف يكون على منطقة الصدر وعلى منطقة الزراعيين ويمكنكم مشاهدة فيديو على اليوتيوب لشرح طريقة التمرين بالصوت والصورة، لأنه تمرين مشهور جدا وفعال جدا.

مدخل الباب:
يتميز هذا التمرين هو الآخر أنه يعمل على شد منطقه ذراعين ويعمل على شد منطقة الصدر و بشكل ملحوظ، وكذلك جدا من خلال الضغط الكبير الذي سوف يكون على هذه المنطقة بجانب أنه أثبت الفعالية مع الكثيرين.

وفي كل الحالات، ويمكن القيام بهذا التمرين من خلال الذهاب إلى أي مدخل الباب ومن ثم يوضع على الذراعين على الناحيتين من الباب، وبعد ذلك يتم دفع الصدر إلى الخارج وابقاء القدمين في نفس المنطقة حتى يتم الشد على منطقة الصدر بالشكل الكافي .

تمرين الضغط:
إذا كنا سوف نتحدث عن تمرين الضغط فسوف نتحدث عن واحد من أشهر التمارين التي أثبتت فعاليتها في شد منطقة الصدر و تقوية الأعصاب في الذراعين وشد الوركين وغيرها من المناطق المختلفة في الجسم.

الجدير بالذكر بأن شهرة التمرين تعتبر كبيرة جدا وهو في الحقيقة لا يحتاج إلى الشرح، ولكن على الجانب الآخر ننصحكم بمشاهدة فيديو على اليوتيوب، لأن تمرين الضغط ينتشر عنه العديد من المعلومات المختلفة عن القيام به بطريقة غير صحيحة، ويجب التأكد من إبقاء الظهر على الاستقامة المناسبة.

تمرين البلانك:
هذا التمرين هو الآخر يتشابه بشكل كبير جدا مع تمرين الضغط، ولكن يتم الوقوف على منطقة الكوع مع ابقاء اليدين منتظمة إلى الأمام و هناك مسافة متناسقة ما بين اجزاء الجسم والاستمرار على الوضعية بدون حركة لمدة 30 ثانية.

الجدير بالذكر بأن هذا التمرين سوف يعمل على شد منطقة الصدر والذراعين و منطقة البطن والوركين وغيرها من العضلات الأخرى بالجسم، باعتبار أنه سوف يبقى الجسم في حالة استقرار والرغبة في التوازن مما يعمل على شد مختلف المناطق.

تمرين الكوبرا:
طريقه شرح هذا التمرين من خلال الكتابة قد تكون صعبة قليلا، ولذلك ننصحكم بمشاهدة بعض الفيديوهات على اليوتيوب، وبشكل عام التمرين ممتاز جدا ويعمل على شد عضلات الصدر والرقبة واليدين وغيرها من العضلات الأخرى في الجزء العلوي من الجسم.

تمرين رفع الذراعين:
نرى دائما أن هذا التمرين يتم القيام به في صالة الألعاب الرياضية وذلك بسبب فوائده المختلفة وتطبيقه يعتبر سهل جدا ويتطلب الوقوف بشكل مستقيم وإمساك بعض الأوزان في اليدين ورفع اليدين للأعلى وانزالها مع الوزن الموجود، و سوف يعمل على تقوية العضلات في الكتفين والذراعين وايضا التأثير على منطقة الصدر.

كان هذا المقال من قسم منوعات، ولكن هناك المزيد للقراءة مثل: تجربتي مع تمارين تكبير الثدي

تمارين لشد الذراعين والصدر للرجال

على الرغم من الاختلافات الكبيرة الموجودة ما بين جسم الرجل وما بين جسم المرأة ولكن الاختلافات تعتبر الظاهرية فقط باعتبار وجود كم كبير جدا من التشابهات بينهم.

في كل الحالات أن القيام بالتمارين التي سبق ذكرها في المقال بالنسبة للنساء سوف تكون مناسبة أيضا بالنسبة للرجال، باعتبارها فعالة جدا في فرد الصدر لكل الجنسين.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: اسرار تمارين الظهر

تمارين لشد الذراعين في أسبوع

بدأت تنتشر بعض المعلومات عنه إمكانيات شد الظهر وشد منطقة معينة بالجسم بما في ذلك الذراعين و بما في ذلك الصدر خلال 7 ايام فقط ، وحصلت أغلب الطرق على معدلات بحث مرتفعة ورغبات كثيرة ولكنها للأسف ليست حقيقية

وعلى الرغم من وجود بعض الأشخاص الذين قد يقومون بممارسة التمارين ويلاحظون نتائج جيدة خلال بضعة أيام ولكن ظهور النتيجة المرغوبة في شد المناسب لا تحتاج أسبوع فقط، بل أنها تحتاج إلى عدد كبير من الأسابيع أو حتى أشهر.

السبب في ذلك أن الشد يعتمد على مجموعة من العوامل المختلفة ومنها العوامل الوراثية ومنها المقدار الوزن الكلي ومقدار الترهل مقدار حرق السعرات الحرارية والوزن وتناول الطعام والتمارين الأخرى وكم كبير جدا من العوامل المختلفة.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: تجربتي مع ألم الثدي

هل الرياضة تغير شكل الثدي؟

تعتمد إجابة هذا السؤال على مجموعة من العوامل المختلفة من حيث أن التأثير المباشر على عضلات الثدي من خلال التمارين الرياضية قد لا يكون كبير جدا، لأن التأثير سوف يكون على مناطق الجسم المختلفة وليس تركيز على منطقة واحدة فقط.

لكن في نفس الوقت لا أحد يستطيع إنكار اهمية التمارين الرياضية في شد منطقة الصدر وشد الجسم بشكل عام، وهذا ما سوف يعود بنتيجة إيجابية بمرور الوقت ومع الاستمرار على ممارسة التمارين والأنظمة الغذائية بالشكل المناسب والصحيح.

ولا ننسى بوجود بعض التمارين المهمة التي يجب علينا تنفيذها مثل تمارين رياضية بشكل عام حتى يكون هناك شد لمختلف مناطق الجسم باعتبار أن التمارين العامة سوف تأتي بنتيجة جيدة على مختلف المناطق بالطبع.

ملحوظة أخرى أيضا سوف نتعرف عليها وهو أنه من المهم التأكد من اتباع نظام غذائي سليم و تقليل السعرات الحرارية قدر الإمكان مع اتباع التمارين والاستمرار عليها والصبر لبضعة أسابيع حتى تكون النتيجة مناسبة، لأن تمارين لشد الذراعين والصدر تحتاج الصبر.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال التالي من موقع الجواب:  اسباب الدوخه والغثيان اثناء التمرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى