تجربتى

تجربتي مع ألم الثدي

يعتبر ألم الثدي من المشاكل التي تؤثر على ك كبير من النساء، وتكمن المشكلة في أن الأسباب المتوقعة لها كثيرة، مما يدفعهم بالبحث رغبة بالتعرف على التجارب المختلفة.
وتجربتي مع ألم الثدي هي ما نسعى للتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل وبعض المعلومات المهمة التي تخص هذا النوع من الألم بشكل عام.

تجربتي مع ألم الثدي

مما لا شك فيه بأن الألم في الثدي يعتبر من المشاكل المزعجة والتي تخضع على عدد كبير جدا من الاحتمالات المختلفة التي تجعل المرأة تشعر بالقلق وتشعر بعدم الراحة وترغب بالحصول على أي تجارب أو أي شيء تستفيد منه.

ولكن في بداية الأمر وقبل البدء في التعرف على أي تجربة يجب العلم أولا بأن استشارة الطبيب يعتبر أمر في غاية الأهمية لاعتبار تجارب الغير ليست مفيدة بنسبه كبيرة، لأن الأسباب لذلك الألم مختلفة من امرأة إلى أخرى منها أسباب المعروفة في الحمل أو الدورة ومنها أسباب أخرى.

على الجانب الآخر أن الألم الذي يحصل في منطقة الثدي بعد مرات بسيطة ومن ثم يتوقف قد لا يتطلب العلاج أو القلق للوهلة الأولى، ولكن عندما يستمر لفترة طويلة ويتكرر فإن ذلك يتطلب استشارة طبية في أقرب وقت.

في كل الحالات وفي واحدة من التجارب التي نشرت في احدى المنتديات التي تقول فيها سيدة لأنها تشعر بأن هناك آلام شديدة في الثدي الأيسر وتقول “فيه شي مخوفني انا فيني الم في الثدي الايسر على شكل شد قوة بالعروق مثل النغزات زي النبض بس شوي احس فيه يعورني هو بالثدي بس مو جهة الثدي الثاني لا جهة الابط يعني بنفس الثدي بس يسار مو يمين والله احيانا احس ودي اضغط عليه بقوة احس شي داخل مادري كيف اوصفه”

وبالنسبة إلى تجارب سيدات الأخرى المختلفة التي كانت مع الحالات التي تتشابه فيها نفس الأعراض التي سبق ذكرها، فكانت على الاغلب من خلال الموافقة والمعارضة على بعض الأمراض المتوقعة.

على سبيل المثال نشر في بعض الإجابات على ذلك السؤال من خلال تجارب تقول فيها سيدة بأن ذلك بنسبة كبيرة هو التهاب واحتقان يحتاج الى بعض الحبوب والراحة حتى ينتهي.

وعلى الجانب الآخر كان هناك قصة تحكيها سيدة تقول إن ذلك من الوارد أن يكون لخبطة هرمونات ليس الا وتكمل “لاتوسوسين بنت عمي جاها افضع من كذا الأم وصديد ودم وماده خضرا تخرج من الحلمة وسوست وتورم الثدي هذا الكلام من قبل ١٥ سنه وبالاخير الحمدلله مافيها شي مجرد التهاب بس يانها وسوست ووصلت مرحلة من القنوط والحمدلله”

وفي كل الحالات وبعيدا عن التجارب التي سبق ذكرها من المهم الحرص دائما على استشارة الطبيب عندما يتكرر ذلك الألم على فترات طويلة ويستمر بدون توقف.

كان هذا المقال المميز من قسم يحتوي على تجارب مختلفة منوعة وهو قسم تجربتي، ونرشح لك المقال التالي: عدد جلسات العلاج الإشعاعي لسرطان الثدي

أسباب آلام الثدي

بعد التعرف على التجارب سوف نكمل بمعرفة المزيد من التفاصيل الطبية الأخرى والتي جاءت عن الأسباب المتوقعة والتي يمكن أن تسبب الألم في منطقة الصدر للنساء.

بعض التغيرات الهرمونية:
يمكن اعتبار هذا السبب من أشهر الأسباب التي تتكرر مع الفئة الاعلى من السيدات وبالأخص خلال بضع أيام خلال الشهر وذلك يحدث بشكل طبيعي ولا يستدعي القلق.

الدورة الشهرية و فترة الاباضة:
خلال هذه الفترة من المتوقع أن تشعر المرأة بالألم وذلك يكون بسبب ارتفاع هرمون الاستروجين وبعض الهرمونات الأخرى وغيرها الكثير من الأسباب.

سن اليأس:
من المتوقع أن ترتفع احتمالية الشعور بذلك الالم عندما تصل المرأة الى سن اليأس ما بين 40 و50 سنة تقريبا.

حدوث الحمل:
يعتبر هذا السبب هو الآخر من الأسباب الأساسية جدا والمعروفة والتي تسبب الألم في الثدي وتسبب مختلف الآلام الأخرى في مختلف مناطق الجسم.

الداء الكيسي الليفي في الثدي:
يعتبر هذا المرض من أشهر ومن الحالات المتكررة جدا مع الكثير من السيدات، لأنه يسبب الكثير من الإزعاج والألم المستمر وبالأخص عندما يتم لمس الثدي.

بسبب الالتهاب:
هناك العديد من الأمراض المتوقع أن تصبح المرأة متأملة منها و ذلك يشمل الالتهابات والتي تؤدي إلى الالم والتورم الذي يكون ملحوظ.

التهاب الغضروف الضلعي:
يشمل هذا الألم نفس أعراض الالتهابات التي سبق ذكرها ولكن من المتوقع في نسبة كبيرة أن يظهر فجأة أو يستمر بالزيادة بشكل تدريجي طالما لم يتم العلاج.

سرطان الثدي:
في بعض الحالات يمكن أن يكون سرطان الثدي هو السبب في ذلك الألم، و يكون ملحوظ بالمزيد من الأعراض الأخرى المختلفة من أعراض السرطان.

كما يجب العلم أيضا بأن هناك العديد من الأسباب المختلفة الأخرى المتوقعة وذلك يشمل كبر حجم الثدي، واستعمال بعض الأدوية والتدخين أو ارتداء حمالة الصدر الغير مناسبة أو التمارين الرياضية أو تناول الأطعمة الغنية بالدهون وغيرها الكثير من الأمراض التي تتطلب الفحص الطبي.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: اسباب الم الثدي بعد المداعبة

هل الورم الليفي في الثدي يسبب ألم في الكتف؟

تعرفنا على تجربتي مع ألم الثدي معلومات أخرى في غاية الاهمية، ويعتبر الورم الليفي من الثدي من الأمراض تحصل مع العديد من السيدات حيث يكون له العديد من الأنواع منها الحميد والبسيطة أو الحميد المعقد أو الحميد العملاق.

في كل الحالات من المتوقع أن يسبب ذلك الورم بعض الآلام التي يمكن أن ينتشر إلى الكتف، ولكن على الجانب الآخر قد يكون هناك مشكلة أخرى في ذلك المنطقة ويتطلب الأمر في كل الحالات الحصول على استشارة طبية لصعوبة معرفة الإجابة من خلال الأعراض بدون الفحص.

واقرأ أيضا المقال التالي: أعراض سرطان الثدي الالتهابي

ألم عضلات الثدي الأيسر للنساء

بالنسبة إلى الأسباب المتوقعة لوجود آلام بالعضلات في منطقة الثدي الأيسر، فذلك يشمل مختلف الأسباب التي سبق عرضها في هذا المقال بجانب احتمالية كبيرة أن يكون هناك إصابة في هذه المنطقة.

كما من المتوقع وجود بعض الأسباب الأخرى مثل التهاب الغضروف الضلعي أو القرحة الهضمية أو ارتجاع حمض المعدة أو سرطان الثدي الالتهابي أو كيسات الثدي وغيرها الكثير، أو حتى بسبب تناول بعض الأدوية.

ولذلك تذكري أن ذلك الألم اذا كان يستمر لفترة طويلة بدون أي نتيجة تذكر، وكان يزداد فمن المهم الحرص على استشارة الطبيب في أقرب وقت لمعرفة السبب والبداية في العلاج.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت:  سعر تحليل جين سرطان الثدي brca

ألم كالحرق في الثدي الأيسر

تعتبر هذه الحالة هي الأخرى من الحالات التي تتكرر مع العديد من السيدات، وفي الحقيقة أنها على الأغلب لا تستدعي القلق وبالأخص إذا كان الألم في فترة الدورة الشهرية أو متزامن لحدوث الحمل.

ولكن في نفس الوقت، يجب العلم بأن هناك بعض الاحتمالات للإصابة بالورم أو السرطان أو وجود الالتهابات بالغدة الدرقية أو التهابات فطرية وغيرها الكثير .

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: تجربتي مع التهاب الثدي

متى يكون ألم الثدي طبيعي؟

لما تعرفنا على تجربتي مع ألم الثدي، وبعد أن تعرفنا على مختلف المعلومات التي يمكن أن تؤدي الى الألم في نفس المنطقة، فهناك احتمالية كبيرة أن بعض النساء يشعرون بالقلق ويرغبون بالاطمئنان عن هذا الألم ومتى يكون تقليدي.

وبالنسبة إلى إجابة هذا السؤال فيجب العلم أولا بأن ذلك يختلف من امرأة إلى اخرى ولا يوجد اوقات معينة تجعل الألم طبيعي إلا خلال الحمل أو الدورة الشهرية.

ولكن على الجانب الآخر يؤكد الأطباء بأن الالم إذا كان يستمر لفترة طويلة أو كان يكون شديد جدا أو يختفي ويعود على فترات منتظمة أو غير منتظمة، فيجب الحرص على الحصول على استشارة طبية وتجنب الاستماع لأي تجربة ذكرت تحت العنوان تجربتي مع ألم الثدي.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: اسباب آلام الثديين معا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى