منوعات

تمارين العضلة النائمة بالصور

مشكلة العضلة النائمة من المشاكل التي تسبب الإزعاج للكثير من النساء، وبالأخص لما تكون العضلة بارزة ولها المظهر الغير مناسب للجسم.
وتعتبر تمارين العضلة النائمة بالصور من التمارين المفيدة لهذه العضلة، ولذلك سوف نتعرف عليكم بالتفصيل على هذه العضلة ومختلف التمارين لها

تمارين العضلة النائمة بالصور

يستعمل الأطباء والخبراء في التمارين الرياضية بمصطلح العضلة النائمة حتى يسموا به تلك المنطقة التي يكون فيها شكل الورك من الجانب وكأنه غائرة قليلا في المنطقة التي تفصل ما بين النصف العلوي للجسم وما بين النفس والسفلي.

كما يعرف مصطلح العضلة النائمة أيضا بأنه يدل على تلك الدهون الكثيرة المتراكمة في المنطقة للعضلات الخارجية من الفخذين، وهي تعتبر حالة مشهوره جدا وبالأخص ما بين السيدات مقارنة بالرجال.

و لذلك فيجب اولا أن نتحدث معكم عن ملحوظه مهمة وهو أن مصطلح العضلة النائمة غير حقيقي ولكن نحن نستعمله على سبيل التوضيح ليس إلا، لأن الاسم الأساسي لهذه المنطقة هو الخسفة أو الورك الغائر.

وأما بالنسبة لشرح التمارين المختلفة التي يجب أن تقومي بها فهي في غاية السهولة ويمكنك الاطلاع على التمارين التالية باعتبارها من أفضل التمارين.

تمرين بلانك:
يمكن اعتبار هذا التمرين واحد من التمارين المشهورة جدا والاساسية إذا كان هناك رغبة فعلية من شد البطن وشد مختلف مناطق الجسم والحصول على التناسق.

من حيث أن طريقة عمل التمرين تكون باتخاذ وضعية عمل تمارين الضغط التقليدية مع الاستلقاء على الوجه حتى يكون اليدين تحت الكتفين والاصابع مثبتة على الأرض وفرد الجسم بالشكل المناسب والثبات على نفس الوضعية لمدة 30 ثانيه كاملة.

تمرين بلانك:

تمارين الركل:
يمكن اعتبار هذا التمرين من التمارين الفعالة جدا على الرغم من سهولة التمرين، ولكن في نفس الوقت مع الاستمرار عليه سوف تكون النتيجة مثالية.

وأما طريقة عمل التمرين فهو البقاء على وضعية على الأرض من حيث يتم تثبيت اليدين والرجلين ومن ثم يتم رفع قدم الى أعلى منطقة والنزول لمدة 10 أو 15 عدة.

تمارين الركل:

تمارين القرفصاء:
تعتبر هذه التمارين من التمارين المفيدة جدا لمنطقة العضلة النائمة ومفيدة لجميع النساء الذين يرغبون الحصول على الأرداف الجميلة المشدودة والتمرين أيضا يعتبر سهل أثناء القيام به.

من حيث أن طريقة القيام بالتمرين أولا يجب ان تقفي بشكل متباعد ما بين القدمين حتى تكون أكثر من عرض الوركين قليل ويتم ما الذراعين إلى الأمام مع توجيه الراحة الى الأسفل ويتم ثني الركبتين ببطء إلى الأسفل والصعود والنزول أكثر من مرة.

الجدير بالذكر بأن عمل 15 أو 20 عدى من هذا التمرين قد يكون صعب في البداية وبالأخص إذا كان لديك الكثير من الوزن الزائد، ولكن مع الاستمرار على عمل التمرين مرتين أو ثلاثة أسبوعيا سوف تبدأ النتيجة بالتحسن وسوف يكون التمرين أكثر سهولة.

وفي نفس الوقت دائما ما ينصح الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية من حيث أن هناك العديد من الأجهزة التي تكون في الصالة والتي تساعد على التركيز لمختلف عضلات الجسم، مما سوف يجعل النتيجة مثالية جدا وبالأخص إذا تم الاتفاق مع مدرب لتوجيهك.

تمارين القرفصاء:

 

كان هذا المقال من قسم منوعات، ولكن هناك المزيد للقراءة مثل: كيف اعرف انى امارس تمارين كيجل بشكل صحيح

العضلة النائمة أسبابها وعلاجها

خلال السطور السابقة وبعد مناقشة المعلومات الأولية عن أشهر التمارين المستعملة في التخلص من هذه العضلة المزعجة، فسوف نقوم من الآن بمعرفة الأسباب والتي تعتبر أسباب معقدة نسبيا لا يمكن التحكم فيها على الأغلب.

على سبيل المثال يؤكد الأطباء أن نسبة ظهور هذه العطلة ليست ثابتة من امرأة إلى أخرى، و هناك احتمالية كبيرة أن سبب ظهورها أو الهرمونات الانثوية وطبيعة جسم المرأة مما يجعل منطقه الحوض أكثر اتساعا وأكثر قوة من الرجل مما يؤدي إلى تحمل المزيد من الوزن في هذه المنطقة وفي نفس الوقت يكون مفيد اثناء الولادة.

وأما الأسباب المتوقعة التي يمكن ان تؤدي الى مشكلة العضلة النائمة، فيمكن القول بأن الحمل والولادة والتغيرات الهرمونية تعتبر من أهم الأسباب المتوقعة، بجانب زيادة الوزن ولا ننسى العوامل الوراثية.

بحيث ان هناك نسبة كبيرة جدا من السيدات الذين يعانون من العضلة النائمة على الأغلب قد كان لديهم أشخاص في العائلة يعانون من نفس المشكلة أو يمتلكون نفس شكل الجسم.

وهي كل الحالات وبعيدا عن الأسباب التي سبق ذكرها سوف نقل الان بالتعرف على المزيد من المعلومات والنصائح التي يمكنك من خلالها علاج هذه المشكلة.

انقاص الوزن:
في بداية الأمر يجب العلم بأن المرأة التي تمتلك العوامل التي تجعلها يمكن أن تصاب مستقبلا بمشكلة العضلة النائمة فيجب عليها الحرص على إنقاص الوزن وتقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها قدر الإمكان.

وبعد الوصول إلى النتيجة اللتي ترغبينها مع القيام بالتمارين التي سبق ذكرها، فيجب أن يتم الاستمرار على نفس النمط الغذائي حتى يتم الحفاظ على الجسم في الوضع المثالي بدون مشاكل.

ممارسة التمارين الرياضية:
عندما تقومين تمارين العضلة النائمة فقط سوف تحصلين على نتيجة ولكن عندما تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية وتكون مختلفة التمارين تمارين العضلة النائمة فسوف تكون النتيجة جيدة جدا بعد فترة من الوقت.

النوم للوقت الكافي:
يوجد العديد من الدراسات العلمية المختلفة التي تثبت أن هناك علاقة وثيقة ما بين الترابط النوم وما بين زيادة أو نقصان الوزن، من حيث وأن مشاكل النوم سوف تؤثر على الهرمونات مما يؤدي إلى حدوث خلل في الجسم وبالتالي تأثر العضلة النائمة أو مشاكل أخرى بشكل عام.

لذلك تذكري أن تكوني حريصة على النوم سبع أو ثمان ساعات ويجب العلم بأن النوم يجب أن يكون في فترة الليل وليس في الصباح بالطبع باعتبار أن النوم في الليل أفضل بكثير وصحي للجسم.

شرب الماء:
عندما يتم استهلاك كميات كافية من الماء فإن ذلك سوف يعمل على تحسين حالة الجسم من القيام بعملية التمثيل الغذائي والتخلص من مختلف اشكال الجسم.

النشاط العام:
تعتبر النسبة الأكبر من السيدات الذين يعانون من مشكلة العضلة النائمة لديهم نمط حياة خامل نسبيا من حيث قلة الحركة وقلة ممارسة التمارين، ولذلك تذكري دائما أن تحاولي الحركة قدر الإمكان وبالأخص إذا كان طبيعة العمل الخاص بك هو الجلوس على مكتب أو إذا كنت ربة منزل .

الصبر:
يعتبر الصبر هو الآخر واحد من العوامل المهمة جدا باعتبار أن تمارين العضلة النائمة وغيرها من الخطوات المختلفة للتخلص منها سوف تحتاج إلى فترة تختلف من امراة الى أخرى حتى تلاحظين النتيجة المثالية ويمكن أن تصل إلى أشهر كثيرة في بعض الحالات

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: تجربتي مع ألم الثدي

التخلص من العضلة النائمة بسرعة

بعد أن تعرفنا تفصيلا على تمارين العضلة النائمة بالصور، فهناك العديد من السيدات الذين يظنون بأن مشكلة العضلة النائمة تتطلب إيجاد الحل الخاص لها في أقرب وقت .

وفي حقيقة الأمر يجب أن تكوني على علم بأن اتباع طريقة التمارين والنصائح المختلفة التي سبق ذكرها لن تأتي بنتيجة في ليلة وضحاها، ويجب أن تصبري لفترة من عدة أسابيع إلى عدة أشهر وهي تختلف من امرأة إلى أخرى.

ولكن على الجانب الآخر هناك بعض الخطوات المميزة التي يمكن أن تجعلك تمتلكين جسم جيد وتتخلصين من العضلة النائمة بسرعة ومنها النصائح التالية.

الثياب المناسبة:
تعتمد هذه الخطوة على اختيار الملابس التي تكون مرتفعة قليلا والتي تكون واسعة من الأسفل، بحيث أنها لن تظهر تفاصيل الجسم المختلفة مما سوف يزيد الثقة في نفسك، وسوف يجعلك في النهاية تتمكنين من القيام بالتمارين والنصائح وأنت مرتاحة وليست مضغوطة بالالتزام في فترة معينة.

الملابس الغير ملتصقة:
هناك عدد كبير من الأقمشة المختلفة الموجودة في السوق ومن هذه الأنواع التي تلتصق بالجسم والتي تكون مطاطية و هذه الأنواع تعتبر سيئه جدا و سوف تظهر تفاصيل جسمك، مما سوف يجعلك تفقدين الثقافي نفسك، و لذلك حاولي ارتداء الملابس التي لا تلتصق بالجسم من القطن مثلا على سبيل المثال.

ارتداء الكنزات الطويلة:
تعتبر هذه الخطوة من الخطوات التي تعالج جدا باعتبار ان الكنزات الطويلة تكون مثالية في فصل الصيف وفصل الشتاء ويمكن أن تكون طويلة إلى الركبة مثلا، كما أن مظهر جيد على الملابس الأخرى.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال التالي من موقع الجواب:  اسباب الدوخه والغثيان اثناء التمرين

علاج العضلة النائمة بالزيوت

مثل أن البعض يبحث عن تمارين العضلة النائمة بالصور، فهناك من يرغب باستعمال الزيوت مثلا، ولكن هل بالفعل هناك بعض الزيوت التي تساعد على هذا؟

جميع المعلومات الموجودة على الانترنت بالوقت الحالي عن استعمال الزيوت مثل زيت الزيتون أو زيت جنين القمح في التخلص من العضلة النائمة جاءت من خلال بعض التجارب و بعض المصادر التي تناقلتها بدون دراسات علمية.

وفي نفس الوقت هناك أكثر من سيدة تحدثت عن تجربتها في استعمال بعض الزيوت المختلفة في حل هذه المشكلة، ولكن الدراسات العلمية لم تثبت أن استعمال زيت يساعد على التخلص من العضلة النائمة، لذلك حاول استعمال طرق طبيعية.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: فوائد عشبة رجل الحمامة للتنحيف

التخلص من العضلة النائمة بالاعشاب

يوجد بعض المعلومات المختلفة عن استعمال بعض الأعشاب الموجودة عند العطار في المساعدة على التخلص من العضلة النائمة، و لكن حتى الوقت الحالي لا تزال الدراسات العلمية التي تناقشها قليلة نسبيا.

على سبيل المثال هناك عشبة الحلبة والتي تستعمل في امتصاص الكرياتين وهو منشأ العضلات المعروف وعلى حسب بعض المعلومات الموجودة في يمكن أن يساعد على امتصاص الكرياتين والتخلص من الدهون الزائدة، ولكن لا تزال معلومات غير مؤكدة على نطاق واسع جدا.

كما يقال أيضا بأن استعمال الزنجبيل سوف يساعد على حرق الدهون و لكن على الجانب الآخر انه بنسبة كبيرة سوف يسبب الحكة الشديدة وغيرها من المشاكل والنتيجة غير مضمونة.

ولذلك فنحن ننصح الاعتماد على الطرق الطبيعية مثل القيام بالتمارين التي ذكرت في هذا المقال، والالتزام بالنصائح الطبيعية لأنها جيدة وصحية على المدى البعيد خلال السنوات المستقبلية.

واقرأ أيضا المقال التالي: حقن ميزوستاتيك للتخسيس وحرق الدهون

هل تختفي العضلة النائمة بالرياضة؟

يمكن اعتبار هذا السؤال واحد من أهم الأسئلة التي تخطر على بالك كل من يبحثون عن تمارين العضلة النائمة بالصور، ولكن في الحقيقة يؤكد الأطباء ويؤكد خبراء التغذية بأن النتيجة تختلف من امرأة إلى أخرى.

ولكن في نفس الوقت هناك بعض الأمور التي كانت متعارف عليها وهو أن التمارين الرياضية و خسارة الوزن بشكل عام لا يعني بالضرورة أنك سوف تختارين العضلة النائمة لانها بنسبة كبيرة تعتمد على الوزن وتعتمد على حالة الجسم وبعد العوامل الوراثية الأخرى.

والدليل على ذلك بأنها نسبة كبيرة من السيدات الذين يعانون من الوزن الزائد قد لا يملكون العضلة النائمة، وعلى الجانب الآخر هناك امرأة قد تكون نحيفة أو متوسطة الوزن ولكن لديها مشكلة العضلة النائمة.

وحتى نختصر المعلومات السابقة ومختصر الإجابة، فيمكن القول بأن العضلة النائمة سوف تختفي بالتمارين الرياضية ولكن النتيجة تختلف من امراة إلى أخرى وكلما حاولت الاستمرار في التمارين كلما سوف تشعرين بالتحسن.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: حقن التخسيس .. فوائد وأضرار حقن حرق الدهون

متى تظهر نتائج تمارين العضلة النائمة؟

بالنسبة إلى هذا السؤال فهو تعتمد على نفس العوامل التي سبق ذكرها في هذا المقال، مثل العوامل الوراثية و اجمالي الوزن و عدد مرات القيام بالتمارين في خلال الأسبوع والشهر.

ولكن النسبة المتوقعة والمتوسطة فمن المهم العلم بأن النتيجة جيدة بعد مرور شهرين او ثلاثة اشهر تقريبا من القيام بالتمارين ثلاث مرات أسبوعيا مع النصائح التي ذكرت في المقال.

وعلى الجانب الآخر هناك بعض السيدات الذين قاموا بها لاحظوا النتيجة تظهر بعد اكثر من أسبوع فقط، وذلك إذا كانت العضلة صغيرة أو إذا كانت لها قابلية أكبر على خسارتها، وفي كل الحالات ذلك شيء لا يمكن التنبؤ به فعليا سواء من خلال تمارين العضلة النائمة بالصور أو أي طريقة.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال التالي من موقع الجواب:  تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى