منوعات

تلخيص قصة blanche neige بالفرنسية

blanche neige تعد واحدة من القصص المشهورة جدا والتي تسمى باللغة العربية بياض الثلج والتي تم إنتاجها على شكل كرتون حصل على شهرة كبيرة جدا بالأخص بين الأطفال بالإضافة إلى الفيلم الخاص بنفس القصة.
وهناك العديد من الراغبين بمعرفة تلخيص قصة blanche neige بالفرنسية وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتقسيط بالإضافة إلى باقى المعلومات المهمة التي تخصها بشكل عام.

تلخيص قصة blanche neige بالفرنسية

سوف نعرض لكم خلال الأسطر القادمة تفسير القصة بالكامل على شكل مجموعة من الفقرات البسيطة والشرح الوافي لها للأحداث الرئيسية.

الفقرة الأولى:
ait une fois… Blanche Neige, une très jolie princesse. Sa belle-mère, la Reine, sentant qu’un jour la beauté de Blanche Neige dépasserait la sienne donne l’ordre à son garde chasse de la tuer. N’ayant pas le courage d’exécuter les ordres de la Reine, il abandonne Blanche Neige.

الفقرة الثانية:
Celle-ci après une longue marche tombe d’épuisement. Les animaux de la forêt l’emmènent alors jusqu’à la maison des sept nains. C’est ainsi qu’à son réveil, elle fait la connaissance de Prof, Simplet, Grincheux, Joyeux, Dormeur, Timide et Atchoum.

الفقرة الثالثة:
La Reine apprend par son miroir magique que la princesse vit encore au fond d’un bois. Déguisée en vieille mendiante, elle profite de l’absence des nains pour lui faire mordre une pomme empoisonnée. Poursuivie par les sept nains, la sorcière tombe dans un ravin.

الفقرة الرابعة:
Blanche Neige repose dans un cercueil en verre, confectionné par les nains. Un prince arrive sur les lieux et donne un baiser d’amour à la princesse. Blanche Neige ouvre alors les yeux comme si elle s’éveillait d’un profond sommeil. Et le prince emmena Blanche Neige dans son château où
ils vécurent heureux pour longtemps et eurent plein d’enfants

ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بمعرفة المعنى باللغة العربية لما يخص الكلمات التي سبق ذكرها فإن التفسير باللغة العربية بنفس المعاني كالتالي

الفقرة الأولى:
ذات مرة … سنو وايت ، أميرة جميلة جدا. أمرت حماتها ، الملكة ، التي شعرت بأن جمال سنو وايت في يوم من الأيام يتجاوزها ، أمرت حارسها في الصيد بقتلها. عدم وجود الشجاعة لتنفيذ أوامر الملكة ، وقال انه يتخلى عن سنو وايت.

الفقرة الثانية:
هذا واحد بعد مسيرة طويلة يسقط من الإرهاق. الحيوانات من الغابة ثم اصطحبه إلى منزل الأقزام السبعة. لذلك عندما تستيقظ ، تقابل البروفيسور ، سيمبلت ، غرينش ، سعيد ، نائم ، خجول وأتكوم. تتعلم الملكة من مرآةها السحرية أن الأميرة لا تزال تعيش في خشب.

الفقرة الثالثة:
متنكرة في زي متسول قديم ، تستغل غياب الأقزام لجعله يعض تفاحة مسمومة. مطاردة الأقزام السبعة ، تقع الساحرة في واد. تقع سنو وايت في تابوت زجاجي ، تصنعه الأقزام. يصل الأمير إلى مكان الحادث ويعطي قبلة حب للأميرة. تفتح سنو وايت عينيها وكأنها تستيقظ من نوم عميق. أخذ الأمير سنو وايت إلى قلعته حيث عاشوا بسعادة لفترة طويلة ولديهم الكثير من الأطفال

ولا يشترط بالطبع الإلتزام بالتلخيص الذي سبق ذكره، فلا يزال هناك العديد من التلخيصات الأخرى المنتشرة على الإنترنت والتي يمكن الاعتماد عليها إذا كان هناك رغبة في ذلك.

كان هذا المقال من قسم منوعات، ولكن هناك المزيد للقراءة مثل: قصص اطفال عن عيد الام

تلخيص قصة بياض الثلج في 10 اسطر

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالحصول على أفضل تلخيص للقصة و بإختصار كامل ليكون حوالي عشرة أسطر تقريبا. فإليكم تلخيص. ولكن من المهم العلم بأن تلخيص القصة خلال عشر أسطر فقط من الأمور الصعبة جدا والتي سوف يأخذ الكثير من الأحداث لذلك إليكم الأحداث الرئيسية.

في يوم من الأيام كان هناك ملك وملكة شجاعة وصالحة، وكانت تلك الملكة لديها فتاة جميلة جدا تتميز بشرتها ناصعة البياض والتي أطلق عليها اسم بياض الثلج.

وفي يوم من الأيام توفيت تلك الملكة وتركت ابنتها عندما كانت صغيرة، وبالتالي كان على الملك أن يتزوج مرة أخرى لمن يهتم بابنته ولكن الملكة الجديدة كانت ساحرة شريرة تكره بياض الثلج.

وكان لهذه الملكة مرآة تتحدث معها ولما كبرت بياض الثلج لما سألت الملك الملكة قالت لها المرآة بأن بياض الثلج هي الفتاة الأجمل في العالم وبالتالي غضبت الملكة.

ومنذ ذلك اليوم، قررت الملكة الشريرة أن تتخلص من الفتاة بياض الثلج، وبالتالي أمرت الخادم بأن يأخذ الفتاة ويقتلها في الغابة ولكن الفتاة طلبت من الرجل كثيرا أن لا يقتلها وبالتالي تركها في الغابة وحيدة وقال لها لا يجب أن تعودي أبدا.

وبينما كانت تمشي الفتاة في الغابة وحيدة أغمي عليها، وبعد أن استيقظت وجدت نفسها في كوخ صغير وكل شيء موجود هناك صغير جدا وبعد فترة اكتشفت بأن هناك أقزام سبعة موجودون في ذلك المكان.

وبعد أن تمكنت الفتاة من أن تحكي القصة الخاصة بها للأقزام قرروا أن يتركوها تعيش معهم حتى لا تؤذيها تلك الشريرة مرة أخرى بعد أن تعاطفوا معها.

وفي يوم من الأيام، عندما كانت الملكة الشريرة تتحدث مع المرأة الخاصة بها و تسألها من هي أجمل فتاة في العالم، قالت المرآة بأن الأميرة هي الأجمل وبالتالي علمت المرأة أن الخادم لم يقتل الفتاة فعلا.

وبعد أن قررت الملكة أن تتخلص من الفتاة، أحضرت في إحدى المرات سم قوي جدا ووضعته في شكل تفاح. و تنكرت في زي امرأة عجوز وذهبت إلى المكان الذي تعيش فيه بياض الثلج ووضعت لها ذلك السم.

وبعد أن نجحت خطة الملكة الشريرة، أكلت الملكة بياض الثلج تلك التفاحة وسقطت على الفور، وبالتالي جاء الأقزام ووجدوها مرمية على الأمر وظنوا أنها ما تت وبالتالي وضعوها في تابوت من الزجاج ووضعوها في الغابة.

وعندما كانت مغشي عليها لفترة طويلة وهي في غيبوبة أعجب بها أحد الأمراء الذين اكتشفوا مكانها وبالتالي فتح التابوت وقد قبلها، وذلك ما أفسد مفعول التفاحة المسمومة وعادت إلى الحياة مرة أخرى وتزوجوا.

ومن خلال التفسير السابق، ومن خلال تلخيص قصة blanche neige بالفرنسية يمكنكم الحصول بكل بساطة على المعلومات الأساسية عن القصة واختيار الأجزاء التي ترغبها.

اقرأ المزيد من المقالات المتوفرة عبر موقع الجواب من هنا ايضا : قصة القديس فالنتاين الحقيقية

نهاية قصة بياض الثلج بالفرنسية

عندما نتحدث عن الفصل الأخير من قصة بياض الثلج وعندما عادت الأميرة بياض الثلج إلى الحياة مباشرة، فهي من الأجزاء المثيرة والتي يحبها الكثيرون جدا واليكم نهاية هذه القصة بالفرنسية.

Les nains se sont tenus au-dessus du corps de Blanche-Neige allongé sur le sol, essayant de soigner sa maladie, mais en vain, alors ils ont commencé à pleurer amèrement sur sa perte, puis l’ont mise dans un cercueil en verre, l’ont rempli de roses et fleurs, et l’ont emmenée dans la forêt et l’ont placée à côté d’un terrain planté de différentes espèces de fleurs, et ils lui ont rendu visite. Chaque jour, et à chaque visite, ils ont mis une fleur sur son cercueil.

Et un jour, les nains sont allés, comme d’habitude, au cercueil de verre de Blanche-Neige pour y mettre une fleur, et ils ont trouvé un beau jeune homme debout à côté du cercueil et fixant le visage de Blanche-Neige, alors ils lui ont demandé ce qu’il faisait ici , alors il leur a dit qu’il était l’un des princes, et qu’il est passé près du cercueil, et a été enchanté par la beauté de Blanche-Neige, et qu’il aimerait pouvoir l’emmener au palais; J’espère que les médecins là-bas pourront l’aider. Puis le prince a ouvert le cercueil pour Blanche-Neige

Et quelque chose s’est passé qui a stupéfié tout le monde, et dès que le prince a embrassé Blanche-Neige, elle a ouvert les yeux et s’est réveillée de son coma, alors que la pomme empoisonnée sortait de sa gorge. Tout le monde était satisfait de l’évasion de Blanche-Neige de la mort, alors il a demandé sa main en mariage, et elle, à son tour, a accepté. Et Blanche-Neige est allée avec le prince pour vivre avec lui en tant qu’épouse dans son palais, et les nains ont dit au revoir à contrecœur, lui disant combien ils l’aimaient en restant avec eux. Depuis ce jour, Blanche-Neige a vécu dans le palais du prince, mais elle n’a pas oublié les nains, la forêt et la hutte, et a continué à leur rendre visite de temps en temps et à passer du temps avec eux.

شخصيات قصة بياض الثلج بالفرنسية

هناك العديد من الشخصيات التي كانت في القصة والتي تم اعطائها بعض الأسماء الوهمية في المسلسلات وفي البرامج التلفزيونية، ولكن في النهاية هناك شخصيات رئيسية وهي كالتالي.

  • Le roi,
  • la reine,
  • le prince,
  • l’éléphant,
  • les sept nains,
  • la méchante reine
  • le chasseur

كاتب قصة بياض الثلج بالفرنسية

تم تأليف هذه القصة بواسطة الاخوان جرين وهما يعقوب جريم أيضا فيلهلم جريم، وهنا بالفرنسية “Jacob Grimm et Wilhelm Grimm”

ويعتبر هذان الأخوان من الشخصيات الذين كان لهم تاريخ كبير في ألمانيا، حيث أن كلاهما كانوا باحثين ثقافيين وكاتبين وغيرها من الأعمال التي قاموا بها أشهرها الكتابة.

كما أن لهم العديد من القصص المشهورة جدا بين الأشخاص ومنها القصص التالية حسب آخر التحديث في موسوعة ويكيبيديا ” سندريلا، والأمير الضفدع، وهانسل وغريتل، ورامبيل ستيلتسكين، وبياض الثلج والأقزام السبعة، وذات الرداء الأحمر، ورابونزل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى