عيد الام

قصص اطفال عن عيد الام

بمناسبة اقتراب عيد الأم، يهتم الكثير من الطلاب وكذلك الامهات بالبحث عن قصص اطفال عن عيد الام ، لتعريف ما أهمية الأم للطفل صغير السن، لينشئ على أهمية التعبير عن حبه وامتنانه لوجود الأم في حياته بصفة مستمرة.

قصص اطفال عن عيد الام

هذه مجموعة قصص اطفال عن عيد الام ، يمكن استخدامها مع طفلك لتعليمه أهمية الأم ووجودها، ودوره في احترامها ومعاملتها بأسلوب مٌحترم لرد الجميل.

قصة أمي ياحبيبتي :

كان ياما كان، في3 أخوات أسمهم زهرة وزينب وحسن، بيلعبوا مع بعض في غرفتهم ومبسوطين وبيضحكوا، ومامتهم في المطبخ بتجهز الأكل وبتابعهم بعنيها من بعيد لبعيد، وهي بتجهز الاكل بتبتسم كل ما صوت أولادها الثلاثة بيعلى.

زهرة وقفت لعب فجأة وبدأت تتجول في البيت، ورجعت تاني لأخواتها زينب وحسن وقالتلهم: ” بصوا إحنا بيتنا نظيف وجميل جدًا “، فـ رد عليها حسن وقالها: “أيوة فعلا دا جميل ونظيف، ودائمًا بيكون نظيف كل يوم، ربنا يحفظ لنا أمنا “، وعلقت زينب على كلامهم وقالت: ” فعلًا ماما بتتعب جدًا، اية رأيكم لو نجهزلها مفاجأة يوم الجمعة ونجيب هدية جميلة ؟ “.

فرحت زهرة جدًا، وقالت: ” أيوة أنا موافقة، أنا بحب المفاجآت، لكن تفتكروا نجيب إية ؟”، زينب قالت لها: ” إحنا هنبدأ نجمع النقود، ونروح نقول لبابا وهو يشتري حاجة مناسبة “، فـ ردت زهرة وهي حزينة وقالت لها: ” لكن أنا معنديش نقود “، وشاركها في الرأي “حسن” اللي قال: ” ولا أنا كمان معايا “، فـ ردت زينب : ” أنا كنت بحوش في الحصالة لكن المبلغ اللي معايا مش هيكفي يجيب هدية حلوة “.

سكت الأطفال الثلاثة، وفجأة “حسن” قال: ” لقيتها.. عرفت هنعمل إية!، إحنا هنجمع المصروف بتاعنا إحنا الثلاثة كل يوم لحد يوم الجمعة علشان نعرف نجيب هدية، فقالت زهرة: دي فكرة حلوة أنا موافقة، وزينب كمان قالت: ” وأنا موافقة.. لكن محدش ينسى ياخد معاه في المدرسة أكل كفاية علشان منصرفش المصروف “.

فعلًا، الأطفال الثلاثة احتفظوا بالمصروف في اليوم التالي، لكن في اليوم الثالث، زهرة لقت صحابها بيشتروا حلويات من الكنتين وقالت أنا كمان عاوزة زيهم، لكن مجرد ما وصلت قدام الكنتين افتكرت الوعد اللي أخدته مع أخواتها علشان هدية مامتهم، ورجعت في كلامها واحتفظت بمصروفها.

في نهاية الأسبوع قرر الأطفال الثلاثة جمع المصروف كله مع بعضه، وقالت زهرة بفرحة: الحمدلله جمعنا مبلغ كبير يكفي الهدية، فقال حسن: ” كدا لازم نقول لبابا وهو ياخدنا نشتري الهدية.

وبعد عودة الأب من عمله، تجمع الأطفال حوله وبدأوا يتحدثون في همس حتى لا تسمعهم الام، وقالوا للأب أنهم يرغبوا في شراء هدية للأم في المساء، وبافعل اصطحب الأب أطفاله الثلاثة وقاموا بشراء هدية جميلة مع باقة من الورد.

وفي صباح يوم الجمعة، استيقظ الأطفال الثلاثة واحضروا الهدية إلى غرفة الأم وقاموا بقرع الباب للاستئذان للدخول، وعندما فتح الأب الباب دخلوا في هدوء إلى مكان تواجد الأم وقدموا لها الهدية وباقة الورد وقالوا لها في صوت واحد: ” احنا بنحبك ياماما.. كل سنة وانتي طيبة “.

فرحت الأم كثيرًا وقالت لهم: ” لكن مبلغ الهدية الحلوة دي منين؟ “، فقام الأطفال بإخبارها عن إتفاقهم بجمع المصروف، وفرحت الأم كثيرًا وقالت لهم : ” أنا بحبكم جدًا “.

أجمل عبارات عن عيد الأم للأطفال

– كلمة شكر لامي الغالية الحبيبة التي أفنت روحها من اجل رسم بسمة على وجوهنا والشكر لايكفي لها أمي كم انتي غالية على قلبي افديكي بروحي.
– الحمدلله على نعمة السند أمي، والحمدلله على نعمة الحكيمة مربيتي من دونكم أنا لا شيء.
– أمّي الحبيبة إليكِ أهدية هذه الكلمات، يا من أنتِ أغلى من نفسي التي بين جوانحي، وأحبّ إليّ من روحي التي تسري في جسدي، يا من أجد عنده سعة الصدر ولين الجانب، تغمرينني بحنانك، فتزهرعني في حدائق قلبك، تحرسينني بعيونك، وتحمينني من نوائب الدهر وأوجاعه.
– أمّي أنتِ نهر العطاء المتجدد الذي لا يجف، وستظلين لي رمز الطهارة والنقاء ومنارة الحب والحنان.
– كثير هي الكلمات ولكن يعجز الحرف وتخون الكلمات عن التعبير كلمة حب لأمي الغاليه كلمة صداقه لأمي الغاليه كلمة شكر لأمي الغاليه.
– أمّي الحبيبة أنتِ النور الذي يضيء حياتي، والنبع الذي أرتوي منه حباً وحناناً، أنتِ الأم الذي يٌشار إليها بالبنان، ويفتخر بها بين الأنام، فهنيئاً لي بكِ أيتها الأم العظيمة.
– هل تعلمين يا أمي أنكِ كل شيء بالنسبة لي الأم والأخ والأخت والأب؟ أحبك كثيراً.
– أي كلمة حب ووفاء وأي ابتسامة عرفانٍ وجميل، وأي رسالة شوقٍ وإخلاص، أهديها في عيدك أمي.
– أشكر روح عظيمة جاءت الى الدنيا وضحت لتربي وتعلم لأجل أن أكون ما أنا عليه الان من فهم وعقل وعلم وخير جزيت خيرا يا اغلى مافي الكون يا أمي.
– انا لازم كل ثانية اشكر ربنا على امى دى والله و على انها متفاهمة معايا بتشجعنى و فى ظهرى فى اى حاجة و بتدعمنى فى كل موقف ربنا يخليهالى و تفضل سندى كدة دايما.

قد يهمك أيضًا: بوستات عن عيد الام

– أحبك قليلة جداً أمام ما يحمله قلبك من معان تعجز الأبجدية عن تلخيصها، دمت بصحة يا حبيبتي.
– أنتِ كلمة في كتاب أنتِ معناه ومحتواه، يا قمراً أنار دربي، يا نجمة تلمع في السماء، يا لؤلؤة البحر، يا ورداً نشر طيبه في الأفق فأغناه.
– الأم في كل حقلٍ من حقول الحياة، وفي كل بستان كبير من بساتين المحبة والحنان، تسكنها نسائم الأمل، وعبق الحنان يحيط بها، ورائحة عطر العطف تفوح منها، وانبعاثات النور تضيئها، أهديك زهرة الحب والوفاء.
– أمّي في صدري تختنق الكلمات، وفي عيني آلاف العبارات، فتقبّلي مني التحية ومن الله السلام.
– شكر لأمي التي حرمت نفسها من امور كثيرة لتسعدنا اللهم فرج همها في الدنيا وارزقها جنتك في الاخرة.
– أمّي الغالية أبعث لكِ باقات حبي وإحترامي وعبارات نابعة من قلبي، وإن كان حبر قلمي لا يستطيع التعبير عن مشاعري نحوكِ، فمشاعري أكبر من أسطرها على الورق، ولكني لا أملك إلا أن أدعو الله عزوجل أن يبقيكِ ذخراً لنا، ولايحرمُنا ينابيع حبكِ وحنانكِ.
– عيد أم سعيد، أنتِ امرأة مميزة جداً في حياتي، أحبك دائماً.
– امي تبقي الكلمات عاجزه في سطورها عن التعبير عن مكانه امي وتبقي الحروف صغيره جدا عن تكوين كلمه شكر اتجاهها كل سنه وانتي طيبه ياغاليه.
– أمي..أيّ طهر ذلك الذي تخفيه عينيك، ويزيّن قلبك، ويحلّي صفاتك! دمتِ بخير يا أعز الناس وأغلاهم.
– في هذا اليوم يمكن أن أقدم لكِ الهدايا والزهور ولكن لا يوجد شيء في هذا الكون يمكن أن يظهر مدى حبي لكِ، عيد أم سعيد.
ومهما كبرتُ يا أمي فسأبقى ذلك الطفل الذي لا يرى اتّساع العالم إلّا بين يديك.
– لا يكفي عيد الأم بأن أعبر لكِ بالشكر عن كل ما قدمتيه لي في حياتي وكل شيء تفعليه من أجل بقائنا.
– لأمي بس ما اعتقد ان كلمه شكر بتوفيها حقها السبب لان لولاها ماصرت بالمستوى اللي أنا فيه عقب الله طبعا.
– أمّي أنتِ عبير الجنة وريحها، وأنتِ زهرة نبتت في الوادي، وأنتِ شمعة أضاءت دنيتي بالخير والبركة.
– أمّي يا بحر من الحب والعطاء، يا من سكنت في أعماق وجداني.
– إلى المرأة الرائعة التي لم تكن لي إلا سنداً ودافعاً للنجاح، عيد أم سعيد.
– في غرفتي أرى وجهكِ الحبيب يُنير ظلمة المكان، يا نبض الروح، يا أحن قلب، يا ترتيلة الصباح وأنشودة السلام.
– أمّي يا لحن الطفولة، ويا رفيقة الشباب، ويا كل الأبجدية كل عام وأنت الخير.
– عندما أخاف ألجأ إليها، وعندما أفرح أذهب إليها وعندما أحتاج أحد لا أجد سواها، فكيف لي أن لا أعطيها كل الحب.
– اللهم أجعل أمّي سيدة من نساء الجنة.
– أنا فخورة جداً بأنكِ أمّي وأنّ امرأة مثلك كانت مرشدتي ومربيتي كل هذه السنوات، عيد أم سعيد.
– ربي يرزقني رضاك،ِ ويزيّن بالنور محيّاكِ، ويكتبلي الجنة وإيّاكِ.
– أمّي يا روحي وحياتي يا بهجة نفسي، كل عام وأنتِ بخير.
– أمّي أنتِ ملكة هذا المنزل، شكراً على كل شيء قدمتيه لي منذ ولدت، عيد أم سعيد.
– عندما أبكي أعرف دائماً أنكِ من سترسمي البسمة علي وجهي، أحبك جداً.
– لا يوجد ما يكفي من العناق والقبلات لكي تظهر لكِ كم أنا أحبك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى