منوعات

افضل نوع ماكينة عمل الزبادي مع أسعار ماكينات صناعة الزبادي المنزلية 2022

يبحث الكثير من الأشخاص عن افضل نوع ماكينة عمل الزبادي مع أسعار ماكينات صناعة الزبادي المنزلية 2022، والتي تمكنهم من صناعة هذا الطعام الغني بالعديد من الفوائد الصحية للكبار والصغار على حد سواء في المنزل، بدلًا من شراءه من الأسواق، حيث يكون سعره غالي الثمن، ويشك البعض في جودة صناعته، بالإضافة إلى أنه يحتوي على المواد الحافظة والسكر والألوان، وكلها عناصر تعمل على قلة فائدة الزبادي الصحية.

ومن خلال متابعة السطور التالية، يمكن التعرف على افضل نوع ماكينة عمل الزبادي مع أسعار ماكينات صناعة الزبادي المنزلية 2022، بالإضافة إلى ذكر فوائد الزبادي الصحية، وما هي طريقة استعمال ماكينة عمل الزبادي وصناعته في المنزل، وذلك على النحو القادم.

افضل نوع ماكينة عمل الزبادي

للباحثين عن افضل نوع ماكينة عمل الزبادي 2022، يمكنهم الإطلاع على الفقرات القادمة، التي تتحدث عن تلك الأنواع وهي:

  • ماكينة صنع الزبادي من ماركة “زهران” من أهم مزايا تلك الماكينة أنه تصنع ما يقارب من  8 أكواب زبادي عن طريق استعمال لتر واحد من اللبن، وهو ما يعتبر موفر جدًا للأموال، لونها أحمر، وبها غطاء شفاف، يمكن الشخص الذي يستعملها من متابعة مراحل عملية تخمر الزبادي من غير الحاجة إلى رفع الغطاء، يعتبر هذا الجهاز عملي و موفرة للطاقة، يستطيع مستخدمه صناعة الزبادي الكريمي، وأيضًا الزبادي اليوناني، بالإضافة إلى زبادي الفواكه، وأيضًا زبادي السكر، كما أن هذا الجهاز مزود بإضاءة تعمل عند بدء الاستعمال، كما أن به مكان لتخزين السلك، وأيضًا منظم حراري.

افضل نوع ماكينة عمل الزبادي مع أسعار ماكينات صناعة الزبادي المنزلية 2022

  • وهناك أيضًا ماكينة صنع الزبادي من ماركة “سوناي”، لونها أبيض، وتكون بسعة 8 أكواب من الزبادي، تساعد المستخدم   من صناعة زبادي منزلي طازج وأيضًا صحي ومضمون دون الحاجة إلى وضع مواد حافظة.
  • ومن الأنواع الشهيرة أيضًا ماكينة صناعة الزبادي من ماركة “هوم” ، من أهم مزاياها قدرتها الكهربية، حيث أنها تتوفر ب 20 وات مع 220 فولت و 50 هرتز، ومن مزايا هذا الجهاز أنه يتوفر لسعة وعاء تبلغ  لتر ونصف، تقدم زبادي بكمية تكفي لعدد أفراد لا يقل عن 5 أفراد، من مزايا هذا الجهاز أنه سهل الاستعمال، وتوفر الأموال عن طريق صناعة الزبادي في المنزل، وزنها خفيف ويسهل تخزينها.
  • بالإضافة إلى نوع آخر وهو ماكينة صنع الزبادي من ماركة “سيتي”  تقدم كمية من الزبادي عبارة عن 8 أكواب زبادي، وهي بسرعة 10 واط، وبسعة 125 مل، من مميزاتها أنها تعتبر صديقه للبيئة، حيث أنها تحتوي  علي الأكواب الزجاجية التي تعد  قابلة لإعادة  الاستعمال مرة أخرى، يساعد هذا الجهاز على زبادي منزلي بالعسل، أو  زبادي بنكهة الفواكه، أو زبادي بالشيكولاتة.

قد يهمك أيضًا عبر قسم منوعات

افضل نوع هاند بلندر مع أسعارها في الاسواق 2022

 أسعار ماكينات صناعة الزبادي المنزلية 2022

بعد التعرف على أفضل الأنواع لهذا الجهاز، جاء الآن الوقت للحديث عن أسعار  ماكينات صناعة الزبادي المنزلية 2022، وهو كالآتي:
  • ماكينة صنع الزبادي من زهران YG6003EG، لونها أحمر، وسعرها في الأسواق لعام 2022 هو 258 جنيه مصري.
  • صانع الزبادي سوناي يوغورت، يبلغ سعره في الأسواق 192 جنيه مصري.
  • ماكينة صنع الزبادي 8 اكواب من سيتي، ذات اللون الابيض يبلغ سعرها 172 جنيه مصري.
  • ويبلغ جهاز سيتي لصنع الزبادي – na، في الأسواق 175 جنيه مصري لعام 2022.
  • كما أن ماكينة صانعة الزبادي MAR-1008 المكونة من 8 أكواب من ماركة سوناي  باللون الأبيض، يبلغ سعرها 178 جنيه مصري.
  • ماكينة صنع الزبادي من سوناي SH-1088 – ديجي، مزودة بـ 30 واط، بالإضافة إلى 8 برطمانات زجاج، يبلغ سعرها في الأسواق المصرية 615 جنيه مصري.
  • أما  جهاز صنع الزبادي Mint YM17103A ذو اللون الأبيض يبلغ سعره 1245 جنيه مصري في الأسواق لعام 2022.
  • وهناك أيضًا نوفال يوجو يوجو صانع الزبادي  المزود ب7 أكواب، يبلغ سعره في الأسواق المصرية 750 جنيه مصري.

طريقة عمل الزبادي في الماكينة

في البداية نقوم بإحضار خمس أكواب من اللبن السائل، بالإضافة إلى كوب من الزبادى الجاهز، و عسل أبيض نحل حسب الرغبة، وفاكهة مقطعة أيضًا حسب الرغبة.

بعد ذلك نقوم بغلي اللبن في إناء على النار، بعد ذلك نرفعه من على النار ونضعه في الثلاجة لمدة يوم كامل أو ليلة كاملة، نقوم بإزالة القشطة من على وجه اللبن، وبعد ذلك نقوم بغليه مرة ثانية ونرفعه من النار ونتركه  حتى يهدأ، نضع الزبادي الجاهز مع القليل من اللبن الدافئ في الخلاط ، حتى تمام التجانس.

الخطوة التالية هي وضع خليط الزبادي مع بقية كمية الحليب الدافئ في إناء، وخلطهم  بصورة جيدة،  نضع هذا الخليط في  أكواب الماكينة، ونتركه حتى تمام النضج وفق برمجة كل ماكينة.

افضل نوع ماكينة عمل الزبادي مع أسعار ماكينات صناعة الزبادي المنزلية 2022

فوائد الزبادي

يعتبر الزبادي مصدر غني بالفسفور وأيضًا الكالسيوم بالإضافة إلى البوتاسيوم، كما أنه مصدر هام للمغنيسيوم ، ويحتوي على بعض الفيتامينات الضرورية ومنها فيتامين أ، وفيتامين ب6، وأيضًأ فيتامين ب12، كما يعد الزبادي مصدر للبروتين،ولهذا فهو يقدم العديد من الفوائد الهامة لصحة الإنسان، نذكر منها الآتي:

  • من أبرز فوائد الزبادي تعزيز صحة الجهاز الهضمي وبالتحديد للقولون، فهو يقلل من شدة أعراض متلازمة القولون العصبي، منها على سبيل المثال مشكلة الانتفاخ، وأيضًا الإسهال، ويقلل من الإمساك، كما أن الزبادي يخفف من حرقة المعدة.
  • نظرًا لأن الزبادي مصدر غني للكالسيوم، فهو له فوائد فعالة للغاية  للوقاية من هشاشة العظام، كما يساعد البروتين، وأيضًا البوتاسيوم، والفوسفور، و فيتامين د، المتوفرين  في الزبادي في تعزيز صحة العظام.
  • من الفوائد الهامة للزبادي أنه يعزز من  صحة جهاز المناعة، حيث أن العنصر الموجود به وهو البروبيوتيك، يلعب دور فعال في تخفيف الإصابة بالالتهاب، ويحد من  الإصابة بنزلات البرد وتقليل حدة تلك النزلات.
  • يساعد الزبادي على بناء العضلات، وخاصة عند الأفراد الذين يمارسون التمارين الرياضية التي تهدف لبناء العضلات، حيث أنه يحتوي على بروتينات ذات جودة عالية ، تحتوي على كل الأحماض الأمينية الرئيسية الهامة  لبناء العضلات وبناء الأنسجة الأخرى في جسم الإنسان.
  • من أبرز الفوائد الضرورية للزبادي أنه يساعد على خسارة الوزن الزائد، فهو يوجد به  نسبة مرتفعة من البروتين الذي يعمل على تحسين عملية حرق الدهون، كما أن الزبادي يعطي الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة لفترة زمنية طويلة، ومن فوائد للتخسيس أيضًا أن  الكالسيوم الموجود به يزيد من مستويات الهرمونات التي تعمل على تقليل الشهية.
  • يعطي الزبادي فائدة فعالة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، حيث أن  الزبادي اليوناني على سبيل المثال يساهم  في تقليل الالتهاب ويعمل أيضًا على تحسين التحكم في مستويات السكر في الدم، كما أن تناول الزبادي يساهم في الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني.
  • وللزبادي فوائد خاصة للأطفال، فهو يعزز من صحة الأمعاء لدى الأطفال الرضع والأطفال الصغار، كما أنه يحد من شدة الإسهال عند الأطفال ويقلل من مدة الإصابة بالإسهال، ويعتبر الزبادي حمايةو للأطفال من  الحساسية.
  • كما أن للزبادي فوائد جبارة للبشرة، فيعمل على ترطيب البشرة وإعطائها مظهر مشرق، كما يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويزيد الزبادي من مرونة الجلد، ومن مقاومة التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما أنه يحارب  حب الشباب، ويعالج التهابات الجلد.
  • كما يساعد الزبادي على قبل الخلود إلى النوم  في الحصول على نوم هادئ، لأنه يحتوي  على الكالسيوم، وهو الضروري  امن أجل مساعدة الجسم على صناعة الميلاتونين الذي يساعد على تحقيق تلك الفائدة.

اقرأ أيضًا

افضل نوع حلل جرانيت مع أسعار أطقم الحلل الجرانيت 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى