تجربتى

تجربتي مع نقص الصفائح

يعاني الكثير من الأفراد  من مشلكة صحية يطلق عليها نقص الصفائح، وهي المشكلة التي ربما تكون بسيطة وضعيفة، وينتج عنها بعض العلامات أو الأعراض السيطة والقليلة، التي لا تكون مؤشر خطر،وفي بعض الأحوال النادرة يكون نقص الصفائح الدموية، شديد للغاية، ويترتب عليه نزيف داخلي، وهو ما يعتبر مؤشر خطير يستدعي التدخل الطبي، وتحت شعار تجربتي مع نقص الصفائح مر العديد من الأفراد بتلك التجربة.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير يقدم موقع الجواب 24 العديد من المعلومات عن تلك المشكلة الصحية تحت عنوان تجربتي مع نقص الصفائح، وتوضيح ما هي أعراضه، وما هي أسباب الإصابة والتعرض لنقص الصفائح الدموية، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع نقص الصفائح

في البداية يجب التوضيح أ، نقص الصفائح  يمكن ألأن توصف بأنه يحجث انخفاض في عدد الصفائح الدموية في جسم الإنسان المريض، والفائح تلك هي  خلايا دم لا لون لها تساهم في تجلط الدم.

مر الكثير من الأشخاص بتجارب نقص الصفائح الدموية، ومن خلال تلك التجارب، تم رصد أعراض تلك المشكلة الصحية التي يمكن وصفها على النحو القادم:

  • من أبرز الأعراض التي تم رصدها من خلال تجارب العديد من الأشخاص مع تلك المشكلة هي حدوث نزيف دموي في اللثة، أو حدوث نزيف  الأنف.
  • ومن ضمن أعراض نقص الصفائح الخاصة بالنساء هي حدوث نزيف قوي وعنيف بشكل شديد في مجرى في البول.

تجربتي مع نقص الصفائح

  • ومن خلال تجار الكثير من الأفراد كان من ضمن أعراض نقص الصفائح الدموية ، ظهور بقع حمراء مستوية على بشرة جسم الإنسان، وتظهر تلك البقع الحمراء بالتحديد  في منطقة الساقين وفي منطقة القدمين، ومن الوارد أن تظهر على هيئة كتل.
  • ومن ضمن الأعراض أيضًا ظهور بقع وكدمات واضحة بشدة، تكون  زرقاء اللون أو ذات لون أرجواني وبعد ذلم يتحول لونها إلى  اللون الأصفر أو إلى اللون الأخضر، وذلك بسبب وجود مناطق وأماكن من النزيف تحت جلد الجسم، يمكن تشبيه هذا الأمر بالكدمات، التي تظهر نتيجة الارتطام أو السقوط.
  • ووفق التجارب التي مر بها العديد من الأشخاص مع المشكلة الصحية نقص الصفائح الدموية فمن ضمن الأعراض هي المرور قلة الصفيحات الشديد، وهو ما قد ينتج عنه المزيد من النزيف نتيجة الإصابة أو عقب السقوط.

قد يهمك أيضًا

تجربتي مع حقن ميزوستاتيك

أسباب نقص الصفائح

بعد التعرف على أعراض نقص الصفائح وفق التجارب التي مر بها الكثير من الأشخاص، يمكن استعراض أسباب تلك المشكلة الصحية، وذلك على النحو التالي:

  1. من أبرز أسباب نقص الصفائح الدموية هي نقص الصفيحات المناعي، وهو الذي يتعرض له الإنسان عندما لا يقوم نظام المناعة بعمله بصورة صحيحة ومنتظمة، وذلك عند مهاجمة الأجسام المضادة  العدوى، وتعمل على تدمير الصفائح الدموية بدون قصد وذلك بطريق الخطأ.
  2. كما ان الإلتهابات الفيروسية ضمن أسباب نقص الصفائح وتضم تلك الالتهابات جدري الماء،  وتضم أيضًا التهاب الكبد الوبائي سي، ومن ضمن الالتهابات الفيروسية محل الذكر أيضًا أبشتاين بار، بالإضافة إلأى فيروس نقص المناعة البشرية.
  3. كما أن إصابة الإنسان بداء سرطان الدم المزمن الليمفاوي من ضمن أسباب نقص الصفائح.
  4. ومن ضمن أسباب نقص الصفائح الدموية أيضًا إدمان  المخدرات.
  5. وهناك ما يعرف باسم الإنتان،  وهي تلك العدوى بكتيرية الشديدة في الدم، قد تكون سبب في الإصابة بنقص الصفائح.
  6. ومن العوامل التي تصيب الإنسان بنقص الصفائح هي الإصابة بالجرثومة الملوية البوابية، هي عبارة عن بكتيريا تنمو في الجهاز الهضمي لجسم الإنسان.
  7. ومن ضمن العوامل المسببة لظهور تلك المشكلة الصحية هي الإصابة في نخاع العظم بسبب الإفراط في شرب الكحول.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع التهاب الأعصاب الطرفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى