تجربتى

تجربتي مع حمى البحر المتوسط

يواجه الكثير من الأفراد منذ طفولتهم ارتفاع متكرر  في درجة الحرارة، بالإضافة إلى التعرض إلى انتفاخ مؤلم في منطقة البطن ومنطقة الرئتين وأيضًا في المفاصل، وهو ما يطلق عليه حمى البحر المتوسط، وهو ذلك المرض الوراثي، الذي في الغالب يستهدف الأفراد من الأصول البحر أوسطية، وتحت عبارة تجربتي مع حمى البحر المتوسط، خاض الكثيرون تجارب متعددة مع هذا المرض.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير وتحت عنوان تجربتي مع حمى البحر المتوسط، يقدم موقع الجواب 24، العديد من المعلومات الهامة حول هذا المرض، وما هي أعراض الإصابة به، وما هي أسباب حدوثه، وكيف يتم علاجه، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع حمى البحر المتوسط

في البداية يجب التنويه على أن حمى البحر المتوسط  محل الحديث في هذا التقرير،  هي عبارة عن مرض وراثي يستهدف غالبًا  الأفراد  من الأصول البحر أوسطية، ويندرج تحت تلك الأصول، البسر من سلالات شمال أفريقيا، ومن فئة اليهود، وأيضًا تضم العرب، وكذلك تشمل الأرمينيين، ومن بينهم الأتراك، وتستهدف أيضًا الإغريقيين، كما تنال من شعب إيطاليا.

تجربتي مع حمى البحر المتوسط

خاض الكثيرون تجارب مع حمى البحر الأبيض المتوسط، تم من خلال تلك التجارب رصد الأعراض التي تصيب الإنسان الذي تنال منه تلك الحمى، ويمكن تلخيص تلك الأعراض على النحو التالي:

  • من أكثر الأعراض شيوعًا لحمى البحر الأبيض المتوسط ارتفاع درجة حرارة جسم الإنسان.
  • ومن الأعراض الشائعة أيضًا لحمى البحر الأبيض المتوسط شعور الإنسان المصاب بها بألم في منطقة البطن.
  • كما ينتج عن حمى البحر الأبيض المتوسط وفق تجارب الكثيرون مع هذا المرض ألم ووجع  في منطقة الصدر، والشعور بضيق التنفس.
  • ومن ضمن أعراض حمى البحر الأبيض المتوسط الشعور بألم في المفاصل، إلى جانب تورم المفاصل، وفي أغلب الأحيان يكون ذلك في مفصل الكاحل أو في مفصل الركبة.
  • كما ينتج عن حمى البحر الأبيض المتوسط الإحساس بألم في العضلات، وبالتحديد عضلات الساقين وذلك بعد بذل مجهود بدني.
  • ومن ضمن الأعراض الخاصة بحمى البحر الأبيض المتوسط التي تم رصدها من خلال تجارب البعض هي ظهور الطفح الجلد على منطقة الساقين، وبالتحديد في المكان الواقع أسفل الركبة.
  • ومن الأعراض الخاصة بالرجال المصابوبن بحمى البحر الأبيض المتوسط هي تورم كيس الصفن عند الرجال، وأيضًا التهاب في الخصية.

قد يهمك أيضًا: تجربتي مع فتق الحجاب الحاجز

وتجدر الإشارة إلى أن سبب الإصابة  بحمى البحر المتوسط، هو  وجود طفرة جينية، تقوم تلك الطفرة بالانتقال من  الآباء إلى أبنائهم،وينتج عن  بعض الطفرات الجينية الإعياء بحالات أكثر شدة، وهناك  حالات أخرى  من الإصابة ببعض الطفرات الجينية تكون على هيئة أعراض أقل شدة من الأخرى.

تجربتي مع حمى البحر المتوسط

 طرق علاج حمى البحر المتوسط

بعد التعرف على أعراض حمى البحر المتوسط من خلال تجارب البعض، جاء الآن الوقت لحديث عن طرق علاج حمى البحر المتوسط، حيث يمكن التحكم في هذا المرض الذي لا يوجد طريقة للشفاء الكامل منه  عن طريق استعمال  دواء “كولشيسين” مدى العمر، عبارة  عن دواء فموي  يؤخذ يوميًا من مرة إلى  مرتين، وفق ما يحدده الطبيب المختص والمعالج المتابع للحالة، وهو الذي له دور فعال في محاربة بدء النوبات الخاصة بتلك الحمى، غير أنه غير قادر على علاج نوبة حمى البحر المتوسط التي بدأت بالفعل.

كما أن هناك عدد أخر من الأدوية، بجانب دواء كولشيسن السابق الحديث عنه،   تساعد تلك الأدوية أيضًا بصورة أو بأخرى  في منع الالتهابات، التي قد تؤدي إلى الإصابة بنوبة حمى البحر الأبيض المتوسط، ولكن يجب أن يتم أخذها وفق وصفة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع الحمل الغزلاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى