ادوية وعلاجات

حبوب ليتروزول ثاني يوم الدورة عالم حواء

ليتروزول من الأدوية المعروفة والتي تستعمل في الأساس على حصر إنزيم من الأنزيمات التي تساهم في المرحلة الأخيرة لإنتاج هرمون الاستروجين. كما أن لذلك الدواء فوائد كثيرة ويدخلوا في استعمالات أخرى أيضا من حيث سرطان الثدي.
وجملة حبوب ليتروزول ثاني يوم الدورة عالم حواء، تعد واحدة من الجمل التي تستعملها النساء رغبة في الحصول على بعض التجارب والاستفادة من المعلومات التي نشرت في المنتدى، وذلك ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل.

حبوب ليتروزول ثاني يوم الدورة عالم حواء

قبل البدء في الكلام عن المعلومات الأساسية يجب العلم دائما بأن التجارب على منتدى عالم حواء وعلى غيره من التجارب أو وسائل التواصل الاجتماعي، لا ينصح باعتبارها بديلا عن الاستشارة الطبية لأنها فقط لنقل المعرفة والاستفادة ليس إلا.

في البداية سوف نجد بأن الانتشار الأكبر لذلك الدواء في منتدى عالم حواء لم يكن للاستعمال الأساسي المخصص وهو مقاومة سرطان الثدي، حيث أن له بعض الاستعمالات على حسب ما تشير النساء بالتحديد تنشيط المبيض.

حيث كان هناك العديد من التجارب المختلفة التي تؤكد بان ذلك الدواء لا يخصص لذلك الاستعمال من الأساس، كما أن شهرته مقارنة ببعض الأدوية الأخرى المتخصصة في تنشيط المبايض تعد قليلة.

وعلى الرغم من الاعتراضات الكبيرة من السيدات بأن استعمال الأدوية يجب أن يكون في استشارة طبية، وعلى الرغم من قلة التجارب التي جاءت مع ذلك الدواء من الأساس، كان هناك تجربة واحدة تحكي ما حصلت عليه.

حيث بدأت صاحبة تلك تجربة كلامها بأنها قالت تتابع عند دكتورة ووصفت لها ذلك الدواء ليعمل على تنشيط المبايض كما أنها استعملته مع بعض الإبر الأخرى وكانت النتيجة النهائية جيدة.

اخيرا كان هناك تجربة أخرى تقول فيها أم السعيد أنها استعملته لمدة سنة تقريبا وقالت لها الدكتورة بأنه من الأدوية الجيدة وقالت أيضا إنه افضل من دواء الكلوميد، كما أضافت السيدة وقالت “والله كتب لي اني احمل من اول استعمال بس للاسف الحمل ماكمل واجهضته”

كان هذا المقال من قسم أدوية وعلاجات، وللمزيد من المعلومات نقترح عليكم المقال: فضل سورة الواقعة للحمل

مين استخدمت ليتروزول وحملت؟

بسبب شهرة هذا الدواء مقارنة ببعض الأدوية الأخرى التي تقوم بنفس الوظيفة فسوف، نجت العديد من النساء يحاولون البحث عن التجارب المختلفة المنتشر على الانترنت.

ولكن عزيزتي من المهم دائما أن تكوني على علم بأن التجارب المنتشرة لا يمكن الاعتماد على نتيجتها باعتبارها بديلا عن استشارة الدكتور، لأن التجارب هي بهدف الاستفادة وليست تعتبر استشارة طبية.

بالنسبة لمتوسط التجارب كانت تشير أغلب النساء الى شهرة ذلك الدواء قليلة جدا حتى أن النسبة الأكبر من النساء لم يكونوا يعرفوه من الأساس.

لكن على الجانب الآخر، وفيما يخص التجارب التي تم فيها استعمال ذلك الدواء فكانت متضاربة من حيث موافقة ومن حيث المعارضة، لأن هناك نساء يؤكدون فعاليته وهناك اخريات رايهم عكس ذلك تماما.

في النهاية كانت هنا تجربة تقول فيها سيدة “انا استعملته وللاسف محصلش حمل .. هو منشط للمبايض .. زي الكلوميد بس اقوى ومش يقلل الإفرازات المهبلية زي الكلوميد الدكتورة كتبتهولى واخذته 4 شهور وكنت لسة مكملة عالية ولما رحت لدكتور تاني قالي دا مينفعش حد يستعمله أكثر من 3 شهور ولازم ابطله”

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: عشبة الماكا للحمل

تجربتي مع حبوب ليتروزول

هناك العديد من التجارب الموجودة على الانترنت مع هذه الحبوب او غيرها من الحبوب الأخرى، ومن المهم العلم أن استعمالها بدون استشارة طبية قد يكون خطرا كما يجب العلم ان تجارب الغير لا يجب الاعتماد عليها تماما لأنها بهدف الاستفادة ونقل المعرفة وهي لا تغني عن الاستشارة الطبية، وذلك حفاظا على صحتك.

في كل الحالات كانت التجارب الأشهر عن استعمال هذه الحبوب بواسطة السيدة نشرت السؤال الخاص بها في أحد المنتديات عن استعمال هذه الحبوب من أجل تنشيط المبايض والحمل وغيرها من الاستعمالات الأخرى، ومن ثم كانت ترغب الإجابة من الغير ممن جربوا الدواء.

حيث جاءت العديد من التجارب الأخرى منها تجربة نشرتها سيدة وقالت “انا استعملته العام الماضي شهر 12 قبل سنه تقريبا وعطتني اياة دكتورتي وقالت لي انه احسن من الكلوميد. والله كتب لي اني احمل من اول استعمال بس للاسف الحمل ماكمل واجهضته 🙁 استعملية حبيبتي والله يكتب لك الا فيه الخير ان شاء الله”

بينما في تجربة أخرى قالت سيدة انها كانت تستعمل هذا الدواء مع بعض الادوية الأخرى لانها كانت تعاني من مشكلة تكيس المبايض، ولكنها قالت أن الدواء جيد بناء على ما حصل معها مقارنة ببعض الأدوية الأخرى.

وفي رأي آخر أيضا نشرت بواسطة سيدة كانت تقول أنها تتعالج عند دكتورة اسمها حسنية وقالت أيضا “ووصفتلي ليتروزول علشان تنشيط المبايض وبعد ما اخذته مع ابر البيورجين عملت سونار وكان عندي اكثر من اربع بويضات كبار وكثير أصغر وعملت تلقيح صناعي واستنى النتيجة بعد ايام ان شاء الله اكون حامل الله يشفيكي ويرزقك الذرية الصالحة بصراحة ما اعرف اذا كان افضل من الكلوميد او لا لاني ما جربت الكلوميد”

اقرأ ايضا : رفع الرجلين على الحائط للحمل

جرعة ليتروزول للحمل

الاعتماد على جرعات الأدوية المنتشرة على الانترنت يعتبر من الأمور الخطيرة جدا على صحتك ويمكن أن تؤدي إلى آثار جانبيه خطيرة، ويجب التأكد من أن تكون الجرعة محددة بواسطة الطبيب فقط بدون خارجية أو حتى تجارب.

ولكن الاستعمال الأشهر بناء على أغلب الأطباء يكون قرص واحد بتركيز اثنين ونصف ملغ يوميا، ولكن هذا يختلف من حالة إلى أخرى ويجب أن يكون باستشارة طبية فقط ولا يجب التهاون مع الجرعات أو الاستعمال العشوائي لما فيه من خطورة.

حبوب ليتروزول للحمل بتوأم

بالتأكيد أن الحمل بتوأم من الأشياء التي تفضلها النساء مقابل واحد، على الرغم من أن الحمل بتوأم قد يكون صعب ولكنه من الأمور الجيدة وبالتالي قد تفكر المرأة ببعض الأدوية التي تساعده لتحقيق مبتغاها.

وأن ذلك الدواء ليس له أي علاقة بالحمل بتوأم، ذلك لأن الحمل بتوأم من الأمور المعقدة والتي تتطلب العديد من الأشياء الأخرى التي تتحقق حتى تتم وبالتالي، سوف نجد إنه حتى الوقت الحالي ليس هناك دواء معين يسبب الحمل بتوأم.

وتذكري دائما بأن هناك بعض التجارب على الانترنت التي تثبت علاقة ذلك الدواء بالحمل بتوأم، ولكن كلها تجارب وأشياء حدثت بالصدفة لأن الأطباء يؤكدون عكس ذلك تماما.

متى يبدأ التبويض بعد ليتروزول؟

بالنسبة للاجابة على ذلك السؤال فسوف نجد أنه ليس هناك إجابة ثابتة يمكن تعميمها على كل الحالات الموجودة، ولكن سوف يبدأ التبويض بالشكل الطبيعي.

وبالتالي نحن ننصح في النهاية بالحصول على استشارة طبية ليتم التأكد من المعلومات كاملة، والحصول على الاستشارة المناسبة من الطبيب نظرا لوجود عديد من الأطباء يمنعون استعمال الدواء بدون الفحص.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: عشبة كف مريم للحمل السريع

أضرار حبوب ليتروزول

على الرغم من الفوائد الكثيرة و المختلفة التي نحصل عليها من خلال استعمال هذا الدواء، ولكن لسوء الحظ له العديد من الآثار الجانبية التي قد تكون مؤلمة مثل الآثار التالية.

  • الإصابة بالدوخة أو الصداع اول دوار.
  • الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ أو الإصابة بالإمساك.
  • ضيق في التنفس أو السعال.
  • فرط التعرق.
  • ألم شديد في العضلات والمفاصل.
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم.

كما أن هناك بعض الآثار الجانبية الاخرى التي تختلف على حسب الحالة وعلى حسب الصحة وطريقة الاستعمال وبعض التفاصيل الأخرى ، وبالتالي ينصح بالتأكد من استشارة الطبيب والمتابعة إذا ظهرت أي أعراض.

واقرأ أيضا المقال التالي: عشبة رجل الاسد للحمل

متى يتم الجماع بعد حبوب ليتروزول؟

من المتعارف عليه أن الاستعمالات المشهورة لذلك الدواء تكون في حالات تنشيط المبايض رغبة في الحمل وبالتالي ترغب السيدات بمعرفة الوقت المناسب لحدوث الجماع.

ولكن في الحقيقة لم تأتي حتى الآن أي معلومات طبية مؤكدة تشير إلى الوقت المناسب الذي ينصح أن يتم فيها الجماع، ولكن بشكل عام يفضل أن يتم في وقت التبويض سواء تم استعمال ذلك الدواء أو لم يتم استعماله كما ينصح باستشارة الطبيب في كل الحالات.

هل يحدث حمل بعد ليتروزول؟

لا أحد يستطيع الاجابة على ذلك السؤال حتى أمهر الأطباء، لأن حدوث الحمل يعتمد على عدد كبير جدا من العوامل وعلى على المشكلة التي تعاني منها المرأة من الأساس.

وبالتالي سوف نجد في النهاية بأن هناك نسبة لحدوث الحمل، وعلى الجانب الآخر هناك نسبة متماثلة لعدم حدوث الحمل، وقد يكون هناك حاجة لاستعمال بعض الطرق الأخرى للعلاج.

وتذكري دوما بأن حبوب ليتروزول ثاني يوم الدورة عالم حواء والتجارب التي هناك ليست بديلا عن استشار ة الطبيب، وهذه النصيحة مهمة حفاظا على صحتك.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: عشبة الحرمل للحمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى