تجربتى

تجربتي مع جلطة الساق

تحت شعار تجربتي مع جلطة الساق، يمر الكثير من الأفراد على الإصابة بهذه المشكلة الصحية، والتي تحدث نتيجة تكون كتلة من الدم فيما يعرف باسم الأوردة العميقة في منطقة الساقين، وتلك الجلطة أو تلك الكتل الدموية من الوارد أن  تصيب مناطق أخرى من جسم الإنسان، إلا أنها أكثر انتشارًا في الفخذين وفي الساقين كما أنها أكثر شيوعًا في إصابة القدمين، ويطلق عليها علميًا اسم “تجلط الأوردة العميقة”.

ويستعرض التقرير التالي العديد من المعلومات الهامة حول جلطة الساق، وما هي أسبابها وأعراضها، فتحت عنوان تجربتي مع جلطة الساق، يروي الكثير من الأفراد تجاربهم مع هذا الأمر.

تجربتي مع جلطة الساق

روى أحد الأشخاص قائلا : كان لي تجربتي مع جلطة الساق، وذلك عندما شعرت بألم في قدمي، ومع زيادته أخبرني الطبيب أنه  أحد الأعراض التي تسبب تجلط الدم في الساق أو ما يعرف باسم “جلطة الساق”، وأخبرني أنه حدث انسداد في تدفق الدم أو حدث تباطؤ في تدفق الدم، ولم تستطع الأنسجة الحصول على ما يكفيها  من الأكسجين من الدم، وهو ما سبب لي جلطة الساق، ووصف لي بعض الأدوية المناسبة.

تجربتي مع جلطة الساق

وروت سيدة أخرى عن تجربتها مع جلطة الساق، أنها ظهرت عليها العديد من الأعراض التي كانت مؤشر واضح على إصابتها بجلطة الساق، ومنها ظهور تورم في الساق، وروت أنها كانت تشعر بدفء  في ساقها، كما ظهر لون أزرق  في جلد ساقها، وعندما ذهبت إلى الطبيب أكد لها أنها لديها جلطة في الساق، وكتب لها العلاج المناسب، كما نصحها  برفع ساقها التي بها الجلطة، ولبس جوارب ضاغطة من أجل تقليل أعراض جلطة الساق، ومن هذه الأعراض المطلوب تقليلها التورم والألم الذي كانت تشعر به.

اقرأ أيضًا عبر قسم تجربتي :

تجربتي مع الحمل بعد الاربعين

أعراض جلطة الساق

هناك العديد من الأعراض التي يمكن أن يعرف الإنسان من خلال ظهورها أنه مصاب بجلطة الساق، وهذه الأعراض هي:

  • من أبرز أعراض جلطة الساق تلون الجلد، حيث أن منطقة الكاحل والقدم تكون شاحبة اللون؛ نتيجة  انخفاض تدفق الدم في تلك المنطقة.
  • كما أن ألم القدم  من أعراض تجلط  الساق، ويحدث ذلك عند  انسداد تدفق الدم أو تباطؤ تدفق الدم، حيث أنه لا يمكن للأنسجة أن تنال على ما يكفيها من الأكسجين، ولهذا يشعر المريض بألم في القدم.
  • ومن ضمن أعراض جلط الساق أيضًا حدوث احمرار في الجلد، بالإضافة إلى ارتفاع خفيف في درجة حرارة الجلد.
  • كما أن أعرض تجلط الساق، قد تكون ينتج عنها ارتفاع  في درجة حرارة الجسم أو ينتج عنها حمى في بعض الأحيان.
  • ومن أعراض جلطة الساق أيضًا ألم الساق نفسه، والذي يبدأ عن ما يعرف باسم “ربلة الساق”، تلك العضلة الخلفية لمنطقة الساق.
  • ومن ضمن أعراض جلطة الساق الإحساس بتشنجات أو لاإحساس بتقرحات وبالتحديدعند المشي.
  • كما أن التورم من أعراض جلطة الساق.

تجربتي مع جلطة الساق

كيفية الحماية من جلطة الساق

بعد التعرف على أعرض جلطة الساق وعرض تجارب البعض معها، نقدم خلال السطور التالية طرق الوقاية والحماية من الإصابة بجلطة الساق، وذلك على النحو التالي:

  • من أبرز طرق الحماية من جلطات الساق المواظبة على ممارسة الرياضة؛ لأنها تساهم في المساعدة على تنشيط الدورة الدموية، ولهذا ينصح بالمشي لما يقرب من 30 دقيقة يوميًا.
  • ومن أجل حماية الساق من التجلط ينصح بعدم  الجلوس لفترات زمنية طويلة، والتحرك من فترة للثانية.
  • كما ينصح بالقضاء على الوزن الزائد والتخلص من الدهون، حيث أنها تعزز من فرص من غلق الأوعية الدموية.
  • كما ينصح بضرورة التقليل من الأكل المشبع  بالدهون والسعرات الحرارية.
  • البعد عن التدخين، لأنه يساعد  على تكون الجلطات الدموية.

قد يهمك أيضًا

تجربتي مع دورميفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى