تجربتى

تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس

تعد زيادة الوزن من أكثر المشاكل التي يبحث الكثيرون عن إيجاد حل لها بشتى السبل، لذلك نستعرض في هذا المقال تحت عنوان تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس، كيفية التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم من خلال تناول بذور القاطونة والتي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع.

تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس:

تعد بذور القاطونة من البذور الهامة التي يستخدمها العديد من الأشخاص، لاحتوائها على العناصر الغنية بالألياف القابلة للذوبان، وتعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم مما يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وقوي، كما أنها تمتص الكوليسترول المتراكم بالجسم، وتخلص الجسم من السموم.

وتروي إحدي الفتيات إنها اتبعت طريقة للتخسيس باستخدام بذور القاطونة التي ساعدتها على إنقاص الوزن بشكل كبير خلال فترة قصيرة، وذلك عن طريق نقع نصف ملعقة من بذور القاطونة في كوب من الماء، وتناول هذا المشروب مرتين في اليوم قبل وجبتي الفطار والعشاء بنصف ساعة.

تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس

وتشير الفتاة صاحبة تجربة بذور القاطونة للتخسيس، إلى إنه يجب الكثير من مياه الشرب خلال اليوم لتجنب الجفاف الذي قد يحدث نتيجة امتصاص ألياف القاطونة للماء أثناء وجودها في الأمعاء.

وتقول فتاة أخرى إن بذور القاطونة ساعدتها على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وكانت تستخدمها مع العصير أو الماء، منوهة إلى أنه يجب اتباع نظام غذائي صحي مع استخدام بذور القاطونة حتى تحقق نتائج أفضل في أسرع وقت.

اقرأ أيضًا عبر قسم تجربتي: تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

طريقة استخدام بذور القاطونة للتخسيس:

قبل تناول كيفية استخدام بذور القاطونة للتخسيس، يجب الإشارة إلى أن تناول هذه البذور يجب أن يكون تحت إشراف طبيب تغذية لتجنب أي آثار جانبية، إذ أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يمكنهم تناول بذور القاطونة منعًا لحدوث مضاعفات صحية، وهو ما سنذكره لاحقا.

أما عن طريقة استخدام بذور القاطونة للتخسيس، فأفضل طريقة لها تكون عن وضع نصف ملعقة من بذور القاطونة في كوب واحد من الماء، وتناولها قبل الإفطار بنصف ساعة، ويكرر ذلك قبل وجبة العشاء بنصف ساعة، مع تناول 8 أكواب من الماء على مدار اليوم لتجنب الإصابة بالجفاف.

ومن الضروري نقع بذور القاطونة في الماء، لأن ذلك يعمل على إخراج مادة هلامية لتغلف البذرة، ويزداد حجمها لنحو 10 أضعاف، فتعمل على إبطاء عملية الهضم، وتعطي شعورًا بالشبع والامتلاء.

وعند تناول البذور فإن البكتيريا المعوية تقوم بإطلاق حمض الأسيتات لدهني، وهذا الحمض يدخل لمجرى الدم حتى يصل للدماغ للجزء المسؤول عن التمثيل الغذائي، ومن ثم تعطي شعورًا بالشبع عن الطعام لفترة أطول.

طريقة استخدام بذور القاطونة للتخسيس

فوائد بذور القاطونة للتخسيس:

تحتوي بذور القاطونة على نسب عالية من الألياف، مثل التي توجد في معظم الخضراوات والفواكه، غير أنها لا تحتوي على السكر والدهون، وبالتالي فهي تعتبر وسيلة فعالة في إنقاص الوزن دون اكتساب أي سعرات حرارية، ومن أبرز فوائد بذور القاطونة ما يلي:

  • تعوض عن الألياف المفقودة في الأنظمة الغذائية الغنية باللحوم ومنتجات الألبان.
  • تعزز من نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء والتي تلعب دورًا هامًا في تقوية جهاز المناعة.
  • تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.
  • تعمل على امتصاص الماء من الأمعاء، مما يساعد على التخلص من الإمساك.
  • تنظم مستويات السكر في الدم.
  • تساعد على التخسيس بشكل فعال وتساهم في تحسين عملية الهضم.
  • تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتعمل على تقوية عضلة القلب وتحسين مستويات الدهون.
  • تمل على إخراج الجراثيم والفطريات من جسم الإنسان.

حالات يمنع فيها تناول بذور القاطونة:

وتجدر الإشارة إلى أنه هناك بعض الحالات التي يحذر فيها استخدام بذور القاطونة منعًا لحدوث آثار جانية تهدد الصحة، وهذه الحالات هي:

  • الأشخاص الذين يتناولون أدوية الصرع والسكري ومضادات الأكتئاب وأدوية خفض الكوليسترول.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى.
  • الأشخاص الذين يعانون من ضيق في المريء وصعوبة البلع.
  • المرأة الحامل.

قد يهمك أيضًا : 

كيفيه التخلص من الدهون العنيده في الجسم

طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى