تجربتى

تجربتي مع الحمل بعد الاربعين

قد  تضطر المرأة للحمل بعد سن الأربعين، وسط العديد من المخاوف سواء من الناحية الصحية واحتمالية حدوث مضاعفات لها أو للجنين،  أو نظرة المجتمع التي تنتقد حمل المرأة في هذا السن، ولذلك حين تعلم المرأة الأربعينية بحملها تبحث عن تجارب غيرها، وهو ما نستعرضه في هذا المقال تحت عنوان تجربتي مع الحمل بعد الاربعين.

تجربتي مع الحمل بعد الاربعين:

لا شك أن الحمل بعد سن الأربعين قد يصاحبه بعض المضاعفات حسبما أكدت العديد من الدراسات والإحصائيات، ولكن هذا يتوقف على عوامل كثيرة أهمها يتعلق بصحة المرأة، فهناك الكثير من السيدات اللاتي أنجبن أطفالهن بعد سن الأربعين ويتمعن بصحة جيدة هن وأطفالهن.

ولأنه عندما يحدث الحمل بعد سن الأربعين، أول ما تبحث عنه المرأة هو تجارب غيرها من السيدات اللاتي سبقنها في الحمل في مثل هذا السن، نستعرض خلال السطور التالية بعد تجارب السيدات اللاتي أنجبن بعد سن الأربعين.

تقول إحدى السيدات إنها حلمت بعد أن تجاوزت الأربعين بعامين، وسبب الحمل هو رغبتها في إنجاب بنت، فهي لديها ولدين الأكبر في آخر عام بالجامعة والثاني في الصف الأول بالجامعة، وظلت طيلة هذه الأعوام تدعو الله أن يرزقها بفتاة جميلة تؤنسها في الكبر.

تجربتي مع الحمل بعد الاربعين

وتضيف أن البعض كان يلوم عليها عندما علموا بخبر حملها، حتى أن ابنها الأكبر كان يرفض الحمل ويعتبر أنه من العيب حمل والدته في هذا السن، وكان يرفض أن يحمل أخته بعد ولادتها حتى بدأت يتقبل الأمر شيئًا فشيئًا.

أما عن الحالة الصحية للحمل بعد الأربعين فتقول إنها تعرضت لبعض المضاعفات مثل سكر الحمل، ولكن لم يستغرق ذلك وقتًا كثيرا وأصبحت بصحة جيدة، معتبرة أن الحمل في سن الأربعين ليس مستحيلًا ولكنه يحتاج إلى صحة جيدة.

وتقول سيدة أخرى إنها حملت في طفلها الأول بعد سن الأربعين، وذلك لتأخرها في سن الزواج، وكانت تخشى كثيرًا من صعوبة الحمل في هذا السن خاصة أن جميع المحيطين بها كانوا يقولون إنها لن تحمل وإن حملت ستواجه مشاكل صحية هي والجنين، لذلك كانت تشعر بالإحباط واليأس.

وتضيف إنها بالفعل واجهت مشاكل صحية في بداية الحمل، مثل ضغط الدم العالي والشعور بالتعب والإرهاق، ولكن بمجرد أن وضعت طفلها ذهبت كل آلالام، وتقول إنها تجربة سيئة في بدايها ورائعة حين ترين طفلك بين أحضانك.

وتروي سيدة أخرى أنها حملت في سن 45، وخضعت لمراقبة شديدة من الطبيبة وكانت توصيها بالفيتامينات والأطعمة الصحية، وسار الحمل بشكل جيد والآن لديها طفل رائع ومتوازن خالي من أي عيوب أو مشاكل صحية، وتتساءل :” لا أعلم لماذا السيدات تقلق من الإنجاب في سن الأربعين؟”.

اقرأ أيضًا عبر قسم تجربتي : تجربتي مع الحمل خارج الرحم

نصائح للحمل بعد سن الأربعين:

وتحتاج بعض السيدات إلى الحمل بعد سن الأربعين، سواء لتأخر زواجها أو لرغبتها في إنجاب ذكورًا أو إناثًا، لذلك نستعرض بعض النصائح التي تساعدك على تنشيط عملية الإباضة لحدوث الحمل بعد سن الأربعين، وهي كالتالي:

نصائح للحمل بعد سن الأربعين

  • تناول بعض الأدوية التي تحفز عملية التبويض، وذلك تحت إشراف الطبيب.
  • تناول الفيتامينات المختلفة سواء عن طريق المكملات الغذائية أو الأطعمة والعصائر.
  • تناول الكثير من مياه الشرب للحفاظ على رطوبة الرحم.
  • تناول وجبات صحية تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة التي تنشط التبويض.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الأوعية الدموية وتحفيز المبايض.
  • تناول بعض الأعشاب التي تساعد على تحفيز المبيضين، ومنها :”زهرة البرسيم الأحمر، جذر يونيكورن، ورق التوت الأحمر، عشبة القراص، عشبة الهندباء، جذور الماكا، القرفة”.

قد يهمك أيضًا:

تجربتي مع اعراض الحمل بولد

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى