تجربتى

تجربتي مع السيلينيوم

يحتاج جسد الإنسان إلى العديد من المعادن الطبيعية و مضادات الأكسدة المتعددة؛ من أجل مساعدة جسم الإنسان وصحته على مقاومة الأمراض المتنوعة، ومن بين تلك العناصر هي “السيلينيوم”، الذي يعتبر  واحد من  المعادن  الثانوية التي يحتاجها الإنسان، ويتوفر في عدد من الأغذية، كما يوجد  بمياه الشرب ويوجد أيضًأ هذا العنصر في التربة، وتحت شعار تجربتي مع السيلينيوم، روى الكثير من الأفراد تجاربهم في هذا الشأن.

فلنتعرف خلال السطور التالية من هذا التقرير على فوائد عنصر السيلينيوم، تحت عنوان تجربتي مع السيلينيوم، إلى جانب عرض عدد من المعلومات الهامة عنه ومصادر هذا العنصر من الطبيعية، وما هي أضراره، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع السيلينيوم

في البداية يجب التوضيح أن هناك عدد من الأطعمة والمأكولات  الغنية بعنصر السيلينيوم، ومنها على سبيل المثال على الحصر البيض، الجوز البرازيلي، إلى جانب المأكولات البحرية المتعددة و عدد مختلف من الأسماك، ومنها على سبيل المثال سمك التونة، وسمك السردين، بالإضافة إلى المحار، كما أن الأرز البني غني بهذا العنصر، بالإضافة إلى الدجاج، والخبز الأبيض، والشوفان، إلى جانب بذور دوار الشمس.

تجربتي مع السيلينيوم

روت إحدى السيدات تجربتها مع هذا العنصر الهام قائلة ” أنا لي تجربتي مع السيلينيوم، حيث أنني كنت أعاني من الوزن الزائد، وكنت أبحث عن حمية غذائية من أجل خسارة الوزن غير المرغوب فيه، و قرأت أن السلينيوم  له دور هام  في إنتاج ما يعرف باسم هرمونات الغدة الدرقية، التي من شأنها المساعدة  في تنظيم  عدد لا بأس به من عمليات التمثيل الغذائي، ومنها على سبيل المثال  عمليات حرق السعرات الحرارية، الهامة في خسارة الوزن الزائد، ولهذا اعتمدت على تناول الطعام الذي يوجد به هذا العنصر مما ساهم في خسارتي للوزن.

وروى أخر أنه كان يعاني من مناعة ضعيفة مما كان يجلعه عرضه للإصابة بالعديد من الأمراض، ومع تناول الطعام الغني بعنصر السلينيوم، ارتفعت المناعة، حيث يساعم السيلينيوم بصورة كبيرة وملحوظة على تحسين مناعة جسم الإنسان، كما يعمل على تقوية المناعة بصفة عامة تجاه الأمراض المتعددة.

فوائد السيلينيوم

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها السيلينيوم للإنسان، وهي:

  • من ابرز الفوائد التي يقدمها السيلينيوم هي تحسين الخصوبة، حيث يرفع من جودة الحيوانات المنوية، ويحسن من حركتها، ويقوي السيلينيوم من تدفق الدم بصفة عامة إلى الأعضاء التناسلية للرجال.
  • ومن ضمن فوائد السيلينيوم أنه يحفاظ على صحة جهاز الدوران، ويقلل من حدوث الالتهاب ويتصدى  لتراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية.
  • كما يعمل  السيلينيوم  على تحسين مناعة جسم الإنسان، ويساعد أيضًا في تقوية الجهاز المناعي تجاه الأمراض.

اقرأ أيضًا عبر قسم تجربتي:

تجربتي مع الفيبروميالجيا

  • يحافظ السيلينيوم  أيضًا  على صحة الغدة الدرقية، وعلى إنتاج هرموناتها بصورة منتظمة وكافية؛ من أجل القيام  بوظائفها على صورة جيدة.
  • ويلعب السيلينيوم  دورًا هامًا في وقاية الدماغ والجهاز العصبي من الإصابة بعدد من الأمراض المتنوعة ومنها على سبيل المثال الخرف، وأمراض الشيخوخة ومنها الزهايمر.
  • كما أن هذا العنصر له أهمية وفائدة عظيمة، حيث يقلل من خطر الإصابة بعدد من  أنواع السرطانات المختلفة ومنها سرطان الرئة، إلى جانب سرطان القولون، بالإضافة إلى سرطان البروستاتا.

أضرار السيلينيوم

بعد الحديث عن الفوائد المتعددة للسيلينيوم، نستعرض الآن عدد من الأضرار التي يسببها هذا العنصر، وهي:

تجربتي مع السيلينيوم

  • من أبرز الآثار السلبية لهذا العنصر أنه يسبب رائحة نفس كريهة تشبه الثوم.
  • ومن ضمن أضرار السيلينيوم التسبب في هشاشة الأظافر.
  • وقد ينتج عن السيلينيوم أسنان سوداء.
  • ومن ضمن أضراره حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي ومنها على سبيل المثال الغثيان.

قد يهمك أيضًا

تجربتي مع انافرانيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى