تجربتى

تجربتي مع حبوب ديفلوكان

يتعرض الكثير من الأفراد إلى الإصابة بالفطريات، التي تخلف ورائها الإصابة بالعديد من الأمراض وقد تصل مضاعفات الإصابة بالفطريات إلى الموت، في بعض الأحيان، لدى الأفراد  الذين لديهم مشاكل في الجهاز المناعي أو من مروا بإجراء عمليات جراحية، أو أصيبوا بحروق أيضًا، ولهذا يبحثون عن  علاج ودواء يكون فعال و مضاد للفطريات، وتحت عنوان تجربتي مع حبوب ديفلوكان، خاض البعض تجاربهم مع هذا العلاج الشهير في عالج علاج الفطريات.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير الذي يحتوي على العديد من المعلومات الطبية الهامة، يمكن التعرف تحت عنوان تجربتي مع حبوب ديفلوكان، على دواعي استعمال هذا العقار الطبي، وما هي أعراضه الجانبية، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع حبوب ديفلوكان

في البداية يجب التنويه على أم ديفلوكان يحظى باسم علمي وهو فلوكونازول، وهو الذي تم اشتقاقه من   “تريازول”، وهذا المنتج الدوائي له فعالية مضادة للفطريات، حيث أنه واسع التأثير، يقوم الجسم بامتصاصه بشكل ممتاز، وينتقل بكل سهولة ويسر في الحاجز الدموي وفي الجهاز الدماغي للسائل الدماغي الشوكي، من أجل القضاء على الفطريات.

 تجربتي مع حبوب ديفلوكان

روت إحدى السيدات تجربتها مع هذا العقار الطبي قائلة ” أنا شخصيا لي تجربتي مع حبوب ديفلوكان، حيث كنت أعاني من مشكلة صحية يطلق عليها الأطباء التهاب المهبل الفطري، الذي ينتج   عن داء المبيضات،  ويطلق عليها أيضًا اسم عدوى الخميرة المهبلية، وكنت أعاني بسبب تلك العدوى من أعراض مزعجة للغاية منها الشعور بحكة وتهيج في منطقة المهبل، وأشعر أيضًا بحرقان، خاصة أثناء وقت ممارسة العلاقة الزوجية  أو خلال التبول”.

وتابعت تلك السيدة قائلة ” وسببت تلك العدوى الخميرة المهبلية الإحساس بألم مزعج والتهاب في المهبل، وظهر بعد ذلك عرض متطور وهو طفح مهبلي، ثم بدأت الإفرازات السميكة التي لا ئاحة لها في الخروج من المهبل، وبعد زيارة طبيب النساء الخاص بي، وصف لي بروتكول علاج كان من ضمنه حبوب ديفلوكان، ساهم في القضاء على تلك العدوى الفطرية”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ستوجيرون

دواعي استعمال حبوب ديفلوكان

بعد الحديث عن تجربة إحدى السيدات مع حبوب ديفلوكان، جاء الآن الوقت للحديث عن دواعي استعمال تلك الحبوب وذلك على النحو التالي:

  • من أكثر الاستخدامات شيوعًا لحبوب ديفلوكان هي علاج عدوى الخميرة في منطقة المهبل وعدو الفطريات في منطقة الفم أو تلك التي تصيب الحلق أو تستهدف المريء ومنطقة البطن، وتصيب أيضًا الرئتين.
  • كما يستخدم حبوب ديفلوكان في علاج التهاب السحايا، الناتج عن الإصابة بالفطريات، وبالتحديد عند الأفراد المصابين بالفيروس الذي يطلق عليه فيروس نقص المناعة البشرية أو المشهور باسم  “الإيدز”.
  • كما يعالج حبوب ديفلوكان داء المبيضات أيضًا.
  • وأيضًا يتم وصف حبوب ديفلوكان من أجل الحمية من الإصابة بعدوى فطرية عند الأفراد الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، الذي يسببه العلاج الكيميائي أو الإشعاعي من مرض السرطان، أو الذي ينتج عن زرع نخاع العظام.
  • ومن دواعي استعمال حبوب ديفلوكان علاج المرضى الذين تعرضوا للإصابة  بفطر المبيضات بالدم.

 تجربتي مع حبوب ديفلوكان

أعراض جانبية لحبوب ديفلوكان

هناك عدد من الآثار الجانبية، والأعراض الناتجة عن استعمال حبوب ديفلوكان، وهذه الأعراض هي:

  1. من أشهر الأعراض الجانبية لحبوب ديفلوكان هي الشعور بألم في منطقة البطن وحدوث اضطراب هضمي مثل الإسهال.
  2. كما أن حبوب ديفلوكان تسبب انتفاخ البطن والشعور بالغثيان، وتسبب القيء أيضًا.
  3. وفي بعض الحالات تسبب حبوب ديفلوكان اضطراب الذوق.
  4. الإحساس الصداع والدوار.
  5. وتسبب أيضًا ارتفاع في الدهنيات وفي أنزيمات الكبد.
  6. كما ينتج عن تناول حبوب ديفلوكان نقص في كريات الدم البيضاء.
  7. ومن ضمن الأعراض الجانبية قلة الصفائح الدموية.

اقرأ المزيد:

تجربتي مع سترونج فيل سبراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى