تجربتى

تجربتي مع الهبات الساخنة

يمر العديد من الأشخاص وبالتحديد النساء، بمشكلة صحية يطلق عليها الهبات الساخنة، وهي عبارة عن إحساس مفاجيء بالدفء، ويكون هذا الشعور على وجه التحديد في الجزء العلوي من جسد الإنسان، وفي أغلب الأوقات يكون في منطقة الوجه وفي الرقبة و بالصدر، وفي الأذن، ويصاحب تلك الهبات مجموعة متعددة من الأعراض، إلا أنها تزول بعد دقائق،  وتحت عنوان تجربتي مع الهبات الساخنة، تروي العديد من النساء تجاربها مع هذه المشكلة.

وخلال متابعة السطور القادمة من هذا التقرير نستعرض تحت شعار تجربتي مع الهبات الساخنة، مجموعة من المعلومات الطبية الهامة عن تلك المشكلة الصحية، وما هي الأعراض المصاحبة لها، وما هي أسباب الإصابة بها، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع الهبات الساخنة

في البداية يجب التنويه على أن هناك العديد من الأسباب الطبية التي ينتج عنها الهبات الساخنة، غير أن السبب الأشهر الذي تمر به أغلب النساء هو فترة انقطاع الطمث، عبارة عن الفترة التي تمر بها كل السيدات من  الحيض غير المنتظم إلا أن ينقطع تمامًا في نهاية الأمر.

وروت إحدى النساء تجربتها مع  تلك الحالة قائلة “أنا لي تجربتي مع الهبات الساخنة، وكنت أعانى من أعراض غريبة للغاية علي في ذلك الوقت من توتر والإحساس الدائم بالقلق الشديد للغاية، وكنت أمر بنوبات من الهلع والخوف، وأشعر بالأرق، بالإضافة إلى الشعور بأعراض نفسية واكتئاب أخرى، والشعور بارتفاع في حرارة جسمي وحدوث التعرق، والآن الحمد لله تحسنت حالتي كثيرا، وذلك بعد تناول الفيتامينات وكنت أحرص على أكل الخضروات وبالتحديد أكل الخس أو أكل الكابوتشي،  وأيضًا البقدونس.
تجربتي مع الهبات الساخنة
كما قالت سيدة أخرى أنها اعتمدت على وصفة فعالة من أجل حل مشكلة الهبات الساخنة، ومن مزايا تلك الوصفة أنها تعمل على تهدئة الهبات الساخنة، وأيضًا من الفوائد التي قرأتها لتلك الوصفة أنها تقوي الرحم، وتقلل أيضًا من الشعور بالتوتر.
وتابعت تلك السيدة أن هذه الوصفة عبارة عن مجموعة من الأعشاب وهي اليانسون، إلى جانب ميرميه، بالإضافة إلى المردقوش، وكانت تقوم بخلط كل تلك الأعشاب، ثم القيام بأخذ كأس منها قبل الأكل بمدة تقريبًا نصف ساعة وذلك كل يوم  صباحًا و في المساء.

قد يهمك أيضًا

تجربتي مع نايت كالم

أسباب الهبات الساخنة

بعد التعرف على تجارب البعض مع تلك الهبات الساخنة، يمكن استعراض الأسباب التي تؤدي إلى المرور بتلك الحالة الصحية، وهي:

  • من أبرز الأسباب التي ينتج عنها الإصابة بالهبات الساخنة هي مرور المرأة بمرحلة انقطاع الطمث، أو ما يعرف باسم سن اليأس عند المرأة،ويكون ذلك بسبب المرور بالتغير في مستوى الهرمونات في جسد المرأة.
  • كما يعتبر تغيرات في الأوعية الدموية، أحد أسباب الإصابة بالهبات الساخنة، بسبب  تمدد الأوعية الدموية في مناطق  قريبة من سطح الجلد، ومن ثم تحس المرأة بحالة من السخونة ذات الطبيعة المفاجئة.
  • ومن ضمن أسباب الإصابة بالهبات الساخنة هي تناول نوع معين من  الأدوية، ومنها على سبيل المثال علاج الهرمونات، ومن ضمن الأدوية أيضًا منشطات المبايض.
  • كما يُعد التدخين، أحد العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بالهبات الساخنة عن الأفراد المدخنين.
  • ومن ضمن العوامل أيضًا التي تسبب الشعور بالهبات الحرارية عي السمنة.

تجربتي مع الهبات الساخنة

أعراض الهبات الساخنة

هناك مجموعة من الأعراض تشعر بها المرأة عن المرور بحالة الهبات الحرارية وهي :

  • إحساس المرأة المفاجئ بالدفء، ويكون ذلك في الصدر وينتقل للعنق وإلى الوجه أيضًا.
  • ومن ضمن أعراض الهبات الساخنة الشعور بتوهج المظهر الخارجي، ويرافق هذا العرض احمرار في الجلد.
  • كما تُعد سرعة ضربات القلب أحد الأعراض البارزة للهبات الساخنة.
  • ومن ضمن الأعراض أيضًا العرق، وذلك في الجزء العلوي من جسم المرأة.
  • القلق.
  • الإحساس بالرعشة.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى