تجربتى

تجربتي الناجحة في تكثيف شعري

تشتكي الكثير من السيدات والرجال أيضًا من الشعر الخفيف، الذي يكون راجع لعدة عوامل، فقد يرجع الأمر إلى أسباب وراثية، أو بسبب انقطاع الطمث، أو بسبب بعض الضغوط النفسية، أو نتيجة بعض الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس، أو نتيجة نقص عدد من الفيتامينات، وتحت عنوان تجربتي الناجحة في تكثيف شعري شاركت بعض النساء تجاربهن مع علاج تلك المشاكل، والتمتع بشعر ثقيل وصحي وكثيف وطويل وجذاب.

يوضح التقرير التالي أسباب الشعر الخفيف، وما هي طرق علاجه، وخاصة التي تعتمد على الوصفات الطبيعية، فضلًا عن ذكر تجارب البعض مع تكثيف الشعر، وذلك على النحو التالي.

أسباب الشعر الخفيف

قبل ذكر تجارب البعض مع طرق تكثيف الشعر، نذكر أسباب تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الإصابة بالشعر الخفيف، وهي كالتالي:

  • تعتبر الأسباب الوراثية من أبرز أسباب الشعر الخفيف، وبالتحديد بعد انقطاع الطمث، حيث أن الشعر الخفيف عند النساء يظهر مع  التقدم في السن، في أغلب الأحيان، وتؤثر العوامل الوراثية أيضًا على صحة الشعر وتسبب تساقطه في سن متقدمة.
  • من ضمن أسباب تساقط الشعر أيضًا لدى أغلب السيدات الإنجاب، فبعد الولادة تلاحظ أغلب السيدات حدوث خفة شديدة في الشعر، وخاصة من منطقة الأمام ومعاناة الشعر من التقصف، ويحدث هذا الأمر بسبب تغيير هرمونات الجسم بين فترتي الحمل والولادة.
  • يسبب تلف الخلايا داخل بصيلات الشعر تساقط الشعر ويجعله شعر خفيف.
  • من الأسباب غير الشائعة للشعر الخفيف تنناول فيتامين أ بإفراط، ومع تقليل  الكمية من هذا المكمل الغذائي يتساقط الشعر.
  • تعتبر قلة تناول البروتين من الأسباب التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر وتسبب تساقطه.
  • من الأسباب الشهيرة للشعر الخفيف الضغوط النفسية.
    كما أن نقص الفيتامينات يلعب دور كبير في تساقط الشعر، وخاصة نقص فيتامين ب، ونقص الحديد.
  • من ضمن أسباب حدوث الشعر الخفيف اتباع بعض  الحميات الغذائية التي تهدف إلى  فقدان الوزن بصورة سريعة، مما يؤثر على صحة الشهر وينتج عنها تساقطه.
  • قد ينتج عن عدد من الأمراض الجلدية وأيضًا اضطرابات المناعة الذاتية ترقق في الشعر وتساقط الشعر بصورة كبيرة، ومن ضمنها مرض الثعلبة.
  • من ضمن أسباب الشعر الخفيف فقدان الوزن بصورة مفاجئة، وهو الأمر الذي يؤدي  إلى ترقق الشعر، نتيجة نقص الفيتامينات وخسارة الدهون الصحية التي تدعم صحة الشعر.
  • كما أن الإفراط في استعمال مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الكيماويات التي تضر الشعر وتسبب تساقطه.

تجربتي الناجحة في تكثيف شعري

قد يهمك أيضًا: شامبو الوكيتا Aloekita لتساقط الشعر والتقصف

تجربتي الناجحة في تكثيف شعري

شاركت إحدى السيدات تجربتها مع تكثيف الشعر فقالت “أنا لي تجربتي الناجحة في تكثيف شعري، بعد أن قمت بإنجاب طفلتي الأولى، وخلال مرحلة الرضاعة الطبيعية لاحظت أن شعر بدأ يتساقط بصورة مبالغ فيها، بالإضافة إلى أن قلقي وتوتري على صغيرتي ساهم أيضًا في زيادة سوء تلك المسألة، وبدأت رحلتي في محاولة السيطرة على الأمر من أجل علاج تلك المشكلة، وجدت على أحد المواقع الطبية على الانترنت وصفة طبيعية تعتمد على زيت الزيتون وزيت الخروع”.

وتابعت صاحبة التجربة قائلة “قرأت معلومات عن زيت الزيتون أنه يحتوي على  نسبة عالية من أحماض الأوميغا 3، وعدد  من العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر، وأيضًا زيت الخروع يحتوي على  فيتامين ه وعدد من الأحماض الدهنية، وكل تلك المكونات تلعب دور فعال في إعادة الصحة والكثافة إلى شعري، وبالفعل كنت أقوم بتسخين زيت الزيتون ومعه كمية متساوية من زيت الخروع حتى يصبحا دافئين بدرجة حرارة الغرفة كما كانت تخبرني الوصفة التي قرأتها”.
وأضافت السيدة تحت عنوان تجربتي الناجحة في تكثيف شعري قائلة” كنت أقوم بتدليك فروة رأسي جيدًا بزيت الزيتون الدافئ ومعه زيت الخروع، وكنت أترك الزيت على شعري لمدة  ما بين نصف إلى ساعة تقريبًا، ثم أقوم بغسل شعر بواسطة الماء الفاتر وأحد أنواع الشامبو الطبي الخالي من السلفات، وكنت أكرر تلك الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع”.

واستطرت صاحبة التجربة قائلة “وبالإضافة إلى تلك الوصفة كنت أتناول بعض المكملات الغذائية التي وصفها لي أحد أطباء الجلدية وكنت أشتريها من الصيدلية ومنها الحديد والزنك وحبوب فيتامين بي، بالإضافة إلى أنني اعتمدت على نظام صحي غني بالفيتامينات والبروتينات والخضروات والفاكهة، وابتعدت على أسباب القلق والتوتر، ولهذا تحسنت صحة شعري كثيرًا ونجحت تجربتي في كثيف الشعر”.

اقرأ أيضًا عبر قسم تجربتي

شعري صار كثيف وغزير

وتحت عنوان شعري صار كثيف وغزير، روت إحدى الفتيات تجربتها هي الأخرى مع تكثيف الشعر قائلة “شعري كان غير كثيف أبدا، لدرجة أنني لا أشعر بوجوده أعلى رأسي بسبب خفته، على الرغم من أن صحته كانت جيدًا جدًا، إلا أنني بعد أن مررت بفترة توتر نفسي شديدة خلال فترة الثانوية العامة، وبعد ذلك خلال مرحلة الجامعة كنت أكثر من استعمال مواد التجميل الخاصة بالشعر من كريمات الفرد  وصبغات الشعر وغيرها من الأمور التي دمرت شعري وسبب في جعله خفيف للغاية”.

وأضافت صاحبة التجربة قائلة “ذهبت إلى طبيب جلدية وصف لي دواء طبي اسمه بنتوجار، وجدت فائدة كبيرة من استعماله حيث ساعد على منع تساقط شعري، وتقوية  الشعر الموجود، واستعملته على مدار ثلاث شهور وفق الجرعة التي حددها لي الطبيب، وتوقفت تماما عن استعمال أي مواد تجميل مضرة لشعري”.

وتابعت الفتاة قائلة ” أعتمدت أيضًا على إحدى الوصفات الطبيعة الغنية للغاية وهي مزج زيت زيتون مع كمية متساوية من  زيت الذرة وزيت اللوز، وأيضًأ زيت البابونج، إلى جانب زيت الصبار ومعهم ملعقتين عسل وملعقتين لبن رايب إلى جانب صفار بيضة واحدة ، وكنت أخلط كل المواد السابقة مع بعضها البعض، وأدهن بها شعر بعد ذلك أترك نصف ساعة كاملة على  شعري ثم أغسله وكنت أكرر تلك العملية مرتين في الأسبوع، وبعد مرور 3 شعور شعري صار كثيف وغزير وظهر لي شعر جديد”.

تجربتي الناجحة في تكثيف شعري

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

بالإضافة إلى الوصفات السابقة التي تم ذكرها مع تجارب بعض السيدات، هناك وصفات طبيعية أخرى تساعد على تكثيف الشعر، ومنها نذكر الآتي:

وصفة البيض لتكثيف الشعر

يعتبر البيض من أشهر الوصفات التي تستخدم لعلاج مشكلة الشعر الخفيف، يمكن تطبيقه من خلال خفق بيضة  أو اثنين حسب كثافة وطول الشعر جيدًا، ووضع مخفوق البيض الناتج بشكل مباشر على فروة الرأس وعلى شعر رطب، نقوم بترك البيض على الشعر لنحو نصف ساعة، وغسله  بواسطة مياه دافئة وشامبو مناسب، ويمكن إضافة بعض الزيوت على البيض لتعزيز الفائدة مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز.

وتجدر الإشارة إلى أن البيض يوجد به نسبة مرتفعة من البروتينات، وهي التي تلعب دور فعال في تكوين بنية الشعر، وتعطيه قوة وكثافة ولمعان.

وصفة جل الصبار لتكثيف الشعر

يساعد تطبيق وصفة جل الصبار بانتظام على جذور الشعر على زيادة قوته وكثافته، ويمكن تطبيقه عن طريق اخراج الجل من عروق الصبار، ثم القيام بفرك فروة الرأس جيدًا بهذا الجل  بشكل مباشر، وبعد ذلك ترك الجل على الرأس لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم غسله بشامبو صحي مناسب.

ويذكر أن خلط جل الصبار ببعض الزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الزيتون، يساعد على الحصول على أفضل النتائج بخصوص تكثيف الشعر.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام امبولات الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى