اسئلة واستفسارات

ازاى اعرف باسورد الراوتر te data

يواجه الكثير من مستخدمي الإنترنت المنزلي مشكلة عدم معرفة الرقم السري لجهاز الواي فاي بالرغم من أن الباسورد الافتراضي للراوتر أمر يجب معرفته لذلك يتساءل الكثيرون عبر محرك البحث جوجل ازاى اعرف باسورد الراوتر te data؟

فإذا كنت تبحث عن طريقة سهلة للدخول على الراوتر تي إيه داتا سواء الجديد أو القديم، ومعرفة اسم المستخدم وكلمة المرور، يمكنك متابعة السطور التالية على موقع الجواب 24 لنجاوب على سؤال ازاى اعرف باسورد الراوتر te data؟، وكذلك نوضح كيفية تغيير الرقم السري للراوتر.

ازاى اعرف باسورد الراوتر te data

قد يظن البعض أن معرفة الباسورد الافتراضي لراوتر تي إيه داتا أمر معقد أو صعب، ولكنه في الحقيقة يحتاج إلى بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك القيام بها سواء من خلال هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر.

وقبل توضيح خطوات الدخول على راوتر تي إيه داتا لمعرفة الباسورد، يجب أن تعرف أولًا أن الباسورد الافتراضي للراوتر يكون عادة كالتالي:

  • اسم المستخدم “username”: يكون admin.
  • الباسورد “password”: admin على أن تكون كتابة الحروف Small.

أما عن كيفية الدخول على بيانات الراواتر te data للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور، فيمكنك معرفة الباسورد الافتراضي للراوتر we من خلال البيانات المدونة على ظهر جهاز الراوتر نفسه، أو الكرتونة الخاصة بجهاز الراوتر، أو الاتصال على رقم الشركة المصرية للاتصالات  19777 أو 111، للتحدث إلى أحد ممثلي خدمة العملاء للحصول على الباسورد.

وهناك طريقة رابعة يمكنك من خلالها معرفة الرقم السري الخاص بالراوتر تي إيه داتا، وذلك  من خلال الدخول على صفحة الراوتر te data على الإنترنت، وحتى تستطيع الدخول على على صفحة الراوتريمكنك اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بفتح صفحة جديدة في محرك البحث جوجل.
  • اكتب في شريط البحث هذه الأرقام بالترتيب 192.168.1.1
  • اضغط على مفتاح enter أو go.
  • قم بكتابة البيانات المطلوبة وهي اسم المستخدم وكلمة المرور، وغالبًا تكون admin إن لم تكن قد قمت بتغييرها سابقًا.
  • ثم اضغط على كلمة login in أو enter.
  • اضغط على كلمة net work.
  • اضغط على كلمة WLAN ثم اختيار security.
  • ستظهر كلمة مرور الرواتر بجوار كلمة WPA passphrase.
  • قم بتعيين اسم المستخدم وكلمة سر جديدة.
  • ثم اضغط على كلمة sumit.

وفي حالة اتباع الخطوات السابقة ولم تستطع الدخول وتعيين كلمة السر، يمكنك القيام بعمل إعادة ضبط مصنع أو restor وسيتم إعادة تعيين الإعدادات الافتراضية، هذا بالإضافة إلى أنه إمكانية إخفاء شبكة الواي فاي من خلال صفحة إعدادات الراوتر.

قد يهمك أيضًأ : ازاى اعرف ip الراوتر

ازاى اعرف باسورد الراوتر te data

تغيير باسورد الراوتر te data من الموبايل

وبعد أن تعرفنا على إجابة ازاى اعرف باسورد الراوتر te data؟ نوضح فيما كيفية تغيير باسورد الراوتر te data  من الموبايل، فالبعض قد لا يتوفر لديه أجهزة كمبيوتر أو لاب توب في المنزل، لذلك يبحث عن كيفية تغيير باسورد الراوتر من خلال الموبايل.

ويمكن تغيير باسورد الرواتر te data من الموبايل بخطوات بسيطة، تحتاج إلى فتح متصفح جوجل كروم ثم كتابة هذه الأرقام في شريط البحث 192.168.1.1، وذلك  للدخول إلى صفحة الرواتر تي إيه داتا، ثم اضغط على كلمة الدخول “enter”، وسيظهر لك بعض البيانات مثل اسم المستخدم والباسورد.

وبعد الدخول على صفحة الرواتر قم بكتابة اسم المستخدم والباسورد للراوتر والذي يكون عادة كلمة (admin)، إلا إذا قمت بتغييرهما في وقت سابق فعليك كتابة الاسم وكلمة المرور التي قمت بتغييرها، وبعد ذلك ستظهر لك صفحة أخرى قم بملأ البيانات المطلوبة، ثم انتقل إلى قائمةBasic ، ومنها اختار كلمة WLAN فهي المسؤولة عن إعدادات شبكة الواي فاي.

يتبقى فقط أن تقوم بكتابة كلمة السر في الخانة المكتوب بها WPA pre-shared key ، ثم تعيين كلمة المرور الجديدة واسم المستخدم، ثم تضغط على كلمة  sumit لحفظ التغييرات الجديدة.

اقرأ أيضًا : ازاي اعرف pin الراوتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى