اسئلة واستفسارات

ازاى اعرف رمز pin فودافون

يعتبر رقم الـ pin جزءًا شديد الأهمية في الهواتف المحمولة فهو بمثابة كلمة المرور التي تحمي بيانات الهاتف الخاصة بالعميل وكثير من أصحاب الهواتف المحمولة يتعرضون لنسيان كود الـpin  لذلك يتساءل الكثيرون ازاى اعرف رمز pin فودافون؟.

ونظرًا لأهمية رمز الـ PIN والحصول عليه في حالة نسيانه أو ضياعه وإلا يخسر صاحب الهاتف المحمول الشريحة تمامًا ويضطر لشراء أخرى جديدة، نوضح خلال هذا المقال على موقع الجواب 24 الإجابة على سؤال ازاى اعرف رمز pin فودافون؟ ومعرفة كيفية رمز pin فودافون؟

ازاى اعرف رمز pin فودافون

رمز التعريف الشخصي بن هو رمز مكون من 4 أرقام بمثابة كلمة مرور لمنع دخول أي شخص على بيانات الهاتف المحمول بدون إذن أو معرفة صاحب الخط، لذلك من الضروري أن يعرف كل صاحب خط رمز أو كود الـ pin الخاص به.

ويتم إدخال رمز الـpin  عند تشغي الهاتف أو عند مطالبتك بإدخال كلمة مرور للوصول إلى خدمات البريد الصوتي وغيره من الخدمات، وتتمثل أهميته في أنه يعتبر حماية لبطاقة الـ sim الخاصة بالهواتف المحمولة ومنع سرقة أي معلومات أو أرقام موجودة على الشريحة.

وتؤكد شركات الاتصالات دائمًا على أهمية حفظ كود الـpin لأنه يحمي البيانات الشخصية من السرقة وخاصة في حالات سرقة الهاتف المحمول أو ضياعه، وفي حالة نسيان الرمز وإدخاله 3 مرات بشكل خاطيء سيؤدي ذلك إلى تلف الشريحة وإغلاقها تمامًا.

وبالعودة إلى سؤال ” ازاى اعرف رمز pin فودافون ” فإن كل عميل يمتلك شريحة من فودافون بإمكانه الحصول على الرمز الخاص عن طريق الاتصال برقم 888 أو من خلال الاتصال بالخط الأرضي على رقم 16888، فمن خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر هذه الأرقام يمكنه معرفة الرمز الخاص به.

وهناك طريقة أخرى يمكن بها استرداد رمز الـpin، فعند إدخال الرمز ثلاث مرات متتالية بشكل خاطيء يقوم الهاتف بإيقاف تشغيل الـ SIM بشكل تلقائي، ويطلب عند إعادة تشغيله رمز الـ PUK، وهو مفتاح إلغاء قفل الشريحة، وعند تدوينه يعود الهاتف للعمل ويعرض رمز الـPIN.

ولكن عند إخال رمز الـ puk بشكل خاطئ عشر مرات متتالية يتم تلف الشريحة وتعطيلها، لذلك يجب على صاحب الهاتف إدخال رمز PUK بشكل صحيح حتى يتمكن من إنشاء رمز الـ PIN، وإلا سيتعين على صاحب الهاتف شراء شريحة جديدة.

وهناك طريقة يمكن الحصول بها على رمز البوك PUK وذلك من خلال الاتصال بخدمة عملاء فودافون من أي هاتف محمول على رقم 888 أو من خلال الخط الأرضي على رقم 16888، وسيقوم موظف خدمة العملاء بإعطاءك الرقم المطلوب.

ويوجد طريقة أخرى للحصول على رمز البوك، من خلال الذهاب إلى موقع فودافون على شبكة الإنترنت وإنشاء حساب خاص بصاحب الهاتف، ثم اختيار خدمة البحث عن طلب رمز الـ PUK ، ثم تتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة حتى الحصول على الكود المطلوب.

اقرأ أيضًا : برنامج مراقبة الهاتف عن بعد عن طريق الرقم مجاناً

ازاى اعرف رمز pin فودافون

كيفية إلغاء رمز pin فودافون

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال ” ازاى اعرف رمز pin فودافون ” تجدر بنا الإشارة إلى معرفة كيفية إلغاء رمز PIN  على شريحة فودافون، وذلك تجنبًا لحدوث مشاكل النسيان وضياع الرمز وما قد يترتب عليه من تلف الشريحة وإغلاقها، وفيما يلي نوضح خطوات إلغاء رمز PIN:

  • يتم فتح إعدادات الهاتف من خلال قائمة الاختيارات الموجودة أعلى شاشة المحمول.
  • ثم النقر على خيار الحماية.
  • ثم اختيارlock screen and security  الموجودة أسفل القائمة.
  • ثم انقر على other security settings.
  • ثم يتم اختيار set up SIM card lock.
  • ثم تحديد اختيار تشغيل الرمز أو إيقافه أو تغيير الرمز.

قد يهمك أيضًا : خدمات الرسائل عندما يكون الهاتف مغلق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى