ادوية وعلاجات

هل حبوب اوستيوكير osteocare تزيد الوزن ؟

ينشغل الكثير من الأشخاص بالإجابة على سؤال هل حبوب اوستيوكير osteocare تزيد الوزن ؟، تلك الحبوب الشائع استخدمها كواحد من المكملات الغذائية، التي تعمل على تحسين عدد من وظائف جسم الإنسان، وعلى وجه التحديد صحة العظام، بالإضافة إلى صحة الأسنان، حيث أنه يتكون العديد من المكونات الهامة للغاية للصحة بشكل عام، منها على سبيل المثال  الكالسيوم والمغنيسيوم، إلى جانب فيتامين د وعدد آخر من الفيتامينات.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير يقدم موقع الجواب 24  الإجابة على سؤال هل حبوب اوستيوكير osteocare تزيد الوزن ؟، بالإضافة إلى استعراض العديد من المعلومات الطبية الهامة حول هذا العقار، وما هي دواعي استعماله، بالإضافة إلى التعرف على الآثار الجانبية له، وما هي الجرعة المعتادة من هذا العلاج، وما هو سعره في الصيدليات.

ما هي حبوب اوستيوكير osteocare ؟

في البداية يمكن تعريف تلك الحبوب بأنها مكمل غذائي، يقوم بإمداد جسم الإنسان بالعديد من العناصر الضرورية من أجل صحة الأسنان، وصحة العظام، وأيضًا من أجل صحة العضلات، منها على سبيل المثال الكالسيوم وأيضًا المغنيسيوم، وفيتامين سي وفيتامين د، والنحاس.

حيث يحتاج الكثير من الأشخاص إلى تناول المكملات الغذائية التي تشبه حبوب اوستيوكير من أجل معاناتهم من انخفاض مستوى الكالسيوم لديهم، وهو ما يسبب لهم عدد من المشاكل الصحية منها مثلا هشاشة العظام، والضعف العام العظام.

هل حبوب اوستيوكير osteocare تزيد الوزن ؟

مكونات حبوب اوستيوكير osteocare

تتركب تلك الحبوب من مجموعة من العناصر غاية في الأهمية لصحة الإنسان، نذكرها على النحو التالي:

  • “كالسيوم” يعتبر من أبرز وأهم مكونات هذا العلاج، وهو الذي يلعب دور فعال في صحة الأعصاب، والحفاظ على صحة العظام، وأيضًا العضلات.
  • “مغنيسيوم” واحد من مكونات تلك الحبوب هو ذلك المعدن الضروري لصحة العظام، حيث يحمي الإنسان من الإصابة بالهشاشة.
  • “زنك” واحد من المكونات الموجودة في هذا العلاج، ويلعب دور فعال في تعزيز وظائف جهاز المناعة، كما يساعد الهيكل العظمي للإنسان أن ينمو بصورة طبيعية.
  • “منغنيز” من مكونات حبوب اوستيوكر.
  • “بورون” من المعادن المكونة لتلك الحبوب والتي تقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام.
  • “سيليكون” يستعكل هذا المعدن من أجل الحد من هشاشة العظام.
  • “بوتاسيوم” يلعب هذا العنصر الموجود في حبوب اوستيوكر في تقليل خسارة الكالسيوم من العظام، مما يعمل على تعزيز كثافة المعادن في عظام الإنسان.
  • “فيتامين د” يساهم هذا الفيتامين في امتصاص الكالسيوم وامتصاص الفسفور، ويلعب دور فعال في تكوين عظام قوية.
  • “فوسفور” من ضمن مكونات تلك الحبوب وهو الهام للغاية من أجل صحة العظام والأسنان.
  • “نحاس” واحد من المكونات الضرورية في هذه الحبوب.
  • “فيتامين سي” يلعب هذا الفيتامين دور هام للغاية في تعزيز جهاز المناعة.
  • “فيتامين أ” وهو فيتامين هام يساعد جسم الإنسان على النمو وعلى التطور.

دواعي استعمال حبوب اوستيوكير osteocare

هناك مجموعة من الأمور التي يتم استعمال حبوب اوستيوكير osteocare من أجلها، وهي :

  • يتم وصف دواء اوستيوكير من أجل إمداد الجسم بالكالسيوم ، والمغنيسيوم ، وفيتامين d، وأيضًا الزنك تلك العناصر التي تساعد على الحفاظ على صحة العظام.
  • من دواعي استعمال هذا الدواء أنه يتم وصفه للرجال وللنساء فوق عمر الخمسين من أجل إمدادعم ببعض العناصر الهامة وبالتحديد الكالسيوم.
  • يتم وصف هذا الدواء خلال فترات الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية.

تجربتي مع حبوب اوستيوكر

روت إحدى السيدات تجربتها مع هذا المكمل الغذائي، قائلة “أنا لي تجربتي مع حبوب اوستيوكر، حيث أنني كنت أعاني من مجموعة من المشاكل الصحية في عظامي، وبعد إجراء التحاليل والإشاعات اللازمة، أخبرني الطبيب أنني بحاجة إلى الكالسيوم عدد من العناصر الهامة لصحة عظامي، وهو ما جعله يصف لي حبوب اوستيوكر، وكنت أتناولها مرتين في اليوم، وبعد فترة من الالتزام بالدواء والجرعة التي حددها لي الطبيب شعرت أنني في تحسن، ولم أعد اشتكي من عظام جسمي، كما كان الوضع من قبل”.

الآثار الجانبية لحبوب اوستيوكير osteocare

هناك مجموعة من الآثار الجانبية لحبوب اوستيوكير osteocare على الرغم من أنه مكون آمن، إلا أنه قد ينتج عنه مجموعة من الأعراض الجانبية منها الإصابة بالإمساك، أو قد ينتج عنه اضطراب في  المعدة بشكل عام، أو قد يسبب تناول هذا العقار الطبي الإصابة بالمغص.

جدير بالذكر أنه ينصح  باستشارة طبيب مختص عند استعمال هذا العلاج مع ظهور مجموعة من الأعراض الخطيرة منها على سبيل المثال القيء، أو التسبب في فقدان الشهية، أو ظهور  علامات مشاكل الكلى، أو الإصابة بآلام عضلية، أو الإصابة بالصداع، أو الشعور بسرعة ضربات القلب وعدم انتظامها.

اقرأ أيضًا

هل حبوب البيوتين Biotin تسمن وتزيد الوزن ؟

جرعة حبوب اوستيوكير osteocare

في البداية يجب التنويه على أن جرعة أي دواء الذي يحددها الطبيب المعالج وفق حالة كل شخص، والتي قد تختلف من فرد إلى آخر، إلا أن الجرعة المعتادة من هذا الدواء هي تناول  كبسولة واحدة مرتين في اليوم الواحد.

وتجدر الإشارة إلى أنه من الضروري أن لا  يتجاوز الفرد الجرعة المحددة من هذا العلاج، كما يجب استشارة الطبيب المعالج عند استعماله.

سعر حبوب اوستيوكير osteocare

يبحث الكثير من الأشخاص عن سعر هذا العقار الطبي، في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، حيث يبلغ  سعر عبوة هذا المكمل الغذائي 43.25 جنيه مصري، وتحتوي العبوة على عدد 30 قرص.
جدير بالذكر أنه يتوفر في الصيدليات مجموعة من الأدوية البديلة لتلك الحبوب، ومنها دواء “كالسيد  calcid”، وأيضًا هناك دواء “كالسيترون calcitron”، ومن ضمن الأدوية البديلة أيضًا دواء “لاكتوكال  lactocal”، إلى جانب دواء “زيماكال  zimacal”، ودواء “كال ماج cal mag”، ودواء “كالسى ماكس calcimax”.

 هل حبوب اوستيوكير osteocare تزيد الوزن ؟

ينشغل الكثير من الأفراد بالإجابة على سؤال هل حبوب اوستيوكير osteocare تزيد الوزن ؟، والإجابة هي لا، حيث أن هذا المكمل الغذائي لم تفيد أية دراسات أو أبحاث حوله أن له تأثير على الوزن سواء بالزيادة أو النقصان.

كما أنه يتم نصحية المريض بطلب استشارة من الطبيب المعالج في حالة ظهور أي عرض غريب فيما يخص الشهية بعد تناول هذا الدواء، كأن يفقد المريض الشهية بشكل ملحوظ، حيث يعتبر هذا الأمر من الأعراض الخطيرة.

هل حبوب اوستيوكير osteocare تزيد الوزن ؟

احتياطات استعمال حبوب اوستيوكير

هناك مجموعة من النصائح والاحتياطات التي يجب الانتباه إليها قبل تناول حبوب اوستيوكر، نذكر منها الآتي:

  • من الضروري استشارة طبيب مختص عند استخدام تلك الحبوب للأشخاص الذين يشتكون  من عدد من  الحالات الطبية، منها على سبيل المثال  كالسيوم الدم، أو من يعانون من زيادة فيتامين د.
  • يستخدم هذا العلاج بحذر وتحت إشرار طبيب من قبل الأفراد الذين يعانون من أمراض الكلى، أو من لديهم حصوات الكلى، أو من يعانون من أمراض القلب.
  • يجب استشارة الطبيب قبل استعمال هذا الدواء من قبل المرأة الحامل على الرم من أنه  على عناصر هامة وهي الكالسيوم والفيتامينات الضرورية للمرأة خلال مدة الحمل.
  • ونفس الأمر للمرأة المرضع، فعلى الرغم من أنه هذا المكمل الغ1ائي به كالسيوم، ومغنيسيوم،  فيتامين د وكلها عناصر هامة للأم المرضع إلا أنه يجب استشارة طبيب قبل أخذها.

اقرأ أيضًا

اسباب الام العظام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى