أماكن سياحية

اماكن سياحية في يلوا

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في يلوا ، وهي مدينة تركية سياحية تقع في الجهة الشمالية الغربية لتركيا، كما تعتبر من أهم المدن الساحلية هناك حيث تطل على بحر مرمرة الشرقي.

ويصل عدد سكان مدينة يلوا التركية نحو 100 ألف نسمة فقط، كما تضم عدد كبير من المعالم السياحية والأثرية والتاريخية التي تؤكد تعاقب عدد كبير من الحضارات القديمة على المدينة منها: الحثيون والفريجيون واليونانيون والرومان والإمبراطورية البيزنطية والدولة العثمانية.

كما تحتوي المدينة على عدد كبير من الأماكن الترفيهية والسياحية التي ينجذب إليها السياح ومنها: قصر مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية وأول رئيس لتركيا، وبعض القصور والقلاع الأخرى.

وتستقبل تركيا بشكل سنوي ما يزيد عن 30 مليون نسمة حيث تعتبر من أكثر الدول جذبًا للسياح في العالم لاحتوائها على عدد كبير من المعالم السياحية والأثرية والتاريخية المتميزة التي تستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب.

اماكن سياحية في يلوا

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في يلوا التركية، وهي من المدن غاية الجمال والروعة، ويمكنك التجول بين معالمها السياحية لعيش تجربة فريدة وممتعة.

قرية ترمال يالوفا

تعد قرية ترمال يالوفا من أجمل الأماكنا لسياحية في مدينة يلوا على الإطلاق، حيث توفر للسياح والسكان المحليين فرصة ذهبية لتجربة الينابيع الحارة والحمامات الطبيعية أو الحمامات الحرارية الموجودة في القرية، وهو ما جعل القرية تُسمى بإسم القرية الحرارية.

حيث تتوفر في قرية ترمال العديد من الينابيع الطبيعية والحمامات والتي تسقى مياهها من ينابيع موجودة في تل ترمال وتصل درجة حرارة مياهها إلى 55 درجة مئوية.

قرية جوق شيدرا

تعتبر هذه القرية من أهم الأماكن السياحية الموجودة في مدينة يلوا التركية، حيث تتميز بمناخها الرطب المعتدل خلال فصل الصيف، وفي الشتاء يكون الطقس شديد البرودة.

وتحتوي هذه القرية على عدد كبير من الشلالات الطبيعية حيث تنبع مياهها من بين الصخور الجبلية في منظر يثير النفوس والقلوب، كما أنها تضم بعض الينابيع والمجاري المائية وعدد من الغابات التي تصلح لإقامة رحلات السفاري والتخييم.

يمكن الوصول إلى هذه القرية بالسياة حيث لن يستغرق الطريق أكثر من 10 دقائق فقط خاصة وأن القرية غرب مدينة يلوا، وتبتعد عن قرية ترمال بحوالي 10 دقائق.

ألتن أوفا

تبتعد هذه المنطقة عن مدينة يلوا قرابة الـ 27 كيلو متر، وتحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية والأثرية والتاريخية التي تعود إلى الدولة العثمانية بالتحديد، وبعض الآثار وبقايا المدن الخاصة بالإمبراطورية البيزنطية واليونانية والرومانية.

كما تحتوي منطقة ألتن أوفا على قلعة ضخمة تم تشييدها وبناؤها منذ أكثر من حقبة زمنية كاملة، وتحتوي أيضًا على عدد من الحمامات وقنوات المياه التي تم اكتشافها منذ الإمبراطورية البيزنطية التي سكنت تلك المدينة في السابق.

جيفتلي كوي

تعتبر منطقة جيفتلي كوي من أقدم المناطق الموجودة في مدينة يلوا، كما تشتهر بشواطئها الجميلة والمتنوعة، وتتصلح هذه المنطقة لرحلات السفاري والتخييم، خاصة لاحتوائها على عدد من الجبال والمساحات الخضراء الشاسعة.

كما تحتوي هذه المنطقة على بقايا تاريخية متنوعة تعود إلى بعض الحضارات القديمة مثل : العصر البيزنطي والهيلانيستيكية وبعض الرسوم التابعة للقرن الأول والثاني.

وكانت منطقة جيفتلي كوي تُعرف في القرن الرابع بإسم “بيلاري”، وكان لها أهمية خاصة في عصر الإمبراطور البيزنطي “جوستيانيوس”.

تيرمال

تعتبر هذه المدينة من المدن السياحية الهامة داخل مدينة يلوا، ويقصدها السياح بكثرة وتحديدًا القادمين من الدول العربية خاصة لاحتوائها على الكثير من الآثار والمعالم السياحية الهامة التي يعود تاريخها إلى الدولة العثمانية.

جنارجك

تبتعد هذه المنطقة عن محافظة يالوفا حوالي 17 كيلو متر، وتشتهر بهوائها النقي الراقي، حيث يقصدها السياح بكثرة للاستمتاع بجمال شواطئها وغاباتها والفنادق الراقية الموجودة فيها.

ويعود تاريخ هذه المنطقة إلى عصر الدولة العثمانية والبيزنطية واليونانية والرومانية أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى