أماكن سياحية

اماكن سياحية في مرسين تركيا

نرصد لكم خلال هذا التقرير مجموعة اماكن سياحية في مرسين تركيا ، وهي من المدن التركية السياحية وتقع تحديدًا على البحر المتوسط، وتتميز بجمال إطلالتها وسحرها الراقي من حيث المناظر الطبيعية وتنوع مواردها.

وتتنوع المعالم السياحية والأثرية وكذلك الأماكن الترفيهية والمناطق الطبيعية في مدينة مرسين التركية، كما تمتلك المدينة أطول ساحل على البحر في تركيا، وتحتضن العديد من المعالم التاريخية نظرًا لتعاقب العديد من الحضارات على أرضها مثل: البيزنطية واليونانية والرومانية وكذلك الدولة العثمانية.

وتمتلك مدينة مرسين أفضل المنتجعات والفنادق التي تتمتع بإطلالة مميزة للغاية على ساحل البحر المتوسط، والغابات أو المساحات الخضراء الشاسعة، ويمكنك الاختيار من بينها خاصة وأن كافة الفنادق تقع في منطقة حيوية وقريبة من المعالم والمراكز الحيوية في مرسين.

اماكن سياحية في مرسين تركيا

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في مرسين تركيا ، وهي من الاماكن التي تستحق الزيارة عن قرب للتمتع بمشاهدة اماكن جديدة وعيش مغامرة فريدة لن تتكرر.

الساحل في مرسين

يمكنك زيارة الساحل في مدينة مرسين خاصة لأنه الواجهة السياحية الأبرز في المدينة، حيث تمتلك المدينة أطول ساحل على البحر الأبيض المتوسط، ويتوفر على الساحل عدد لا بأس به من المطاعم والكافيهات الراقية والشعبية المتنوعة التي تساعد في قضاء أوقات ممتعة ومميزة في المدينة.

ويبلغ طول ساحل مرسين على البحر المتوسط حوالي 108 كم، ما يجعله أفضل ساحل في تركيا مقرب لقلب السياح ومحبي صيد السمك، كما يمكنك الجلوس أمام الساحل والاستمتاع بجمال المنظر هناك إن كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء.

منطقة طرسوس

هذه المنطقة تعتبر من أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة مرسين، كما أنها من المدن الواقعة في الجهة الشرقية للمدينة، وتضم سلسلة جبال طرسوس المعروفة للسياح ويقصدها الزائرين من كل مكان للاستمتاع بجمال المنظر من هناك.

وتعاقبت على منطقة طرسوس العديد من الحضارات منها البيزنطية واليونانية والرومانية، وكل هذا موجود في متحف طرسوس في هذه المنطقة للتأكيد على تاريخ الحضارات التي سكنت مدينة مرسين في السابق،

كما تحتوي منطقة طرسوس على قبر النبي دانيال عليه السلام، ومغارة أصحاب الكهف المذكورة في القرآن الكريم في سورة الكهف.

قلعة معمورة

تعتبر من أفخم القلاع الموجودة في مدينة مرسين، وتم بنائها في العصر الروماني قديمًا وإعتبارها حصن دفاعي للمدينة من هجمات الأعداء عبر البحر، كما تعتبر من أشهر المعالم السياحية التي يقصدها السياح عند زيارة هذه المدينة للتعرف على روعة الحصون المتينة التي مازالت تحتفظ بمعالمها لأكثر من 1000 سنة.

شلال إيليسو

يعتبر من أجمل المناطق الطبيعية الموجودة في مدينة مرسين في تركيا، وتتميز تلك الشلالات بجمالها الطبيعي الفريد ومياهها المعدنية المستخدمة في علاج الكثير من الأمراض، لذا يكثر قصد تلك المدينة بهدف السياحة العلاجية.

ويمكن زيارة شلال إيليسو للاستمتاع بمنظر المياه التي تنبع من وسط الجبال وتصب في بركة مياة لها منظر رائع خاصة لأن الشلال محاط بالأشجار والمساحات الطبيعية المورقة التي تشكل لوحة طبيعية فريدة.

مدينة كاينتليس التاريخية

تعتبر من أشهر المعالم السياحية والأثرية في مدينة مرسين، حيت تحتوي تلك المدينة على العديد من الآثار التي تؤكد تعاقب الكثير من الحضارات القديمة على مدينة مرسين، فـ تحتوي على مدرج أثري وقصور فخمة والعديد من المقتنيات التي تعود إلى الأمراء والملوك في العصر الروماني واليوناني وكذلك البيزنطي.

كما تضم المدينة عدد من الحمامات الأثرية التي كانت تستخدم للنظافة العامة قديمًا، وعدد من البيوت المنحوتة من الصخور والجبال وبعض الأديرة الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى