أماكن سياحية

الاماكن السياحية في غيرسون

هذه بعض الاماكن السياحية في غيرسون ، وهي مدينة تركية تقع في الشمال الشرقي لتركيا وتطل على البحر الأسود، وتعتبر من المدن القريبة إلى مدينة طرابزون حيث تبتعد عنها بمسافة 150 كم فقط.

ويصل عدد سكان مدينة جيرسون إلى نحو 83.636 نسمة فقط، وتتميز هذه المدينة بإنتاج فاكهة الكرز، والبندق، فهي من أهم الدول المصدرة للبندق والكرز في العالم.

وتضم مدينة جيرسون العديد من المعالم السياحية والتاريخية والأثرية أيضًا، كما تحتوي على العديد من المناطق الطبيعية الخلبة والمساحات الخضراء الشاسعة والجبال والهضاب المغطاه بالمساحات الخضراء المورقة، بالإضافة إلى الشواطئ المتميزة.

الاماكن السياحية في غيرسون

هذه بعض الاماكن السياحية في غيرسون التركية، وهي من الأماكن التي تستحق الزيارة عن قرب والمشاهدة عند تواجدك في تركيا.

متحف جيرسون

يعتبر من أهم المتاحف الموجودة في المدينة، حيث يحتوي على عدد كبير من الآثار القديمة التي تنتمي إلى العصر البرونزي القديم والحضارة الإغريقية والرومانية والعصر السلجوقي وكذلك الدولة العثمانية.

ويحتوي المتحف أيضًا على الكثير من الآثار الهامة ومنها الكاتدرائية اليونانية التي تم تشييدها في القرن الـ 18 الميلادي على شكل مبنى مربع الشكل من الخارج ومستطيل من الداخل.

ويأتي المتحف على شكل مربع وتتوسطه قبة، كما يستند المتحف من الداخل على 4 أعمدة تتخذ الشكل الدائري، و4 أعمدة أخرى تتخذ الشكل المضلع، كما يحتوي المتحف على بوابتين من الناحية الشمالية والغربية.

ساحل جيرسون

يعتبر هذا الساحل من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة جيرسون، ويجمع بين جمال الطبيعة والسحر والصفاء الخالص لمياهه، ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية به، منها السباحة وركوب القوارب أو اليخوت الصغيرة وأخذ جولة في مياهه، أو القيام ببعض الرياضات البحرية المعروفة.

قلعة جيرسون

يعود تاريخ قلعة جيرسون إلى القرن الـ 13 ميلاديًا، حيث تعود إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية، وتحتوي القلعة على الكثير من مقتنيات ذلك العصر وبعض الأسلحة والقطع النقدية والمجوهرات والحُلي، كما أن تلك القلعة تقع على إحدى التلال الموجودة وسط المدينة.

جزيرة جيرسون

تعد جزيرة جيرسون من أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة، حيث تحتوي على قدر كبير من النباتات المتنوعة والنادرة والتي يصل عددها إلى ما يزيد عن 71 صنف فريد من نوعه.

كما تحتوي الجزيرة على عدد من الأديرة والأثار القديمة التي تعود إلى العصور والحضارات التي سكنت هذه الأرض مثل: الرومان والإغريق والعثمانيين.

ويعود تاريخ هذه الجزيرة إلى عشيرة الأمازون والأمازونيات قديمًا، وهي كانت مقر لقبيلة من النساء المحاربات في العصور القديمة جدًا.

جامع القلعة

يعد من أشهر المساجد الموجودة في المدينة نظرًا لأنه تاريخه يعود إلى عصر الدولة العثمانية، ويظهر ذلك جليًا في التصميم المعماري للمسجد والنقوشات الفريدة.

مرتفع كولاك كايا

يعتبر من أهم الأماكن الطبيعية والسياحية في مدينة جيرسون، كما أنه من أجمل الأماكن السياحية في تركيا على الإطلاق، ويشتهر هذا المرتفع بارتفاعه عن ساحل البحر الأسود.

كما يحتوي المرتفع على بعض الأنهار والشلالات التي تنبع من بين الصخور بشكل مبهر وشيق، حيث يستقطب هذا المرتفع عدد كبير من السياح بشكل سنوي، وتحديدًا في الفترة من شهر أبريل وحتى نوفمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى