أماكن سياحية

اماكن سياحية في فتحية تركيا

تعتبر مدينة فتحية هي لؤلؤة تركية تقع على ساحل البحر المتوسط وساحل بحر إيجه في الآن ذاته، وتعتبر من المدن السياحية الساحرة، لذا جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في فتحية تركيا للتعرف عليها عن قرب.

ومدينة فتحية التركية من أكثر المدن السياحية التي تتسم بالتنوع والتعدد في الأماكن السياحية والأثرية وكذلك الأماكن التاريخية التي تعود إلى القرن الـ 13 والـ 14 قبل الميلاد، وتدل هذه المعالم على تعاقب العديد من الحضارات القديمة على ههذ المدينة مثل: الحضارة البيزنطية واليونانية والرومانية.

وتوفر لك مدينة فتحية العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل: القيام برحلات السفاري والسير وسط الوديان وركوب المنطاد والمناطيد الساخنة واستقلال القوارب واليخوت في الشواطئ للتعرف على معالم المدينة.

اماكن سياحية في فتحية تركيا

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في فتحية تركيا ، تستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب، ويمكنك اختيار بعض الأماكن الموجودة في هذا التقرير وضمها إلى برنامج رحلتك إلى تركيا لعيش تجربة فريدة ومغامرة مختلفة.

شاطئ تشاليش

يعد من أجمل الشواطئ الموجودة في مدينة فتحية التركية الساحرة، حيث يمتاز بمياهه الفيروزية الصافية للغاية، كما يحتوي في أرضيته على بعض الصخور، بينما يبتعد عن مركز المدينة قرابة الـ 10 دقائق باستخدام السيارة.

ويوفر الشاطئ كراسي ومظلات للاستلقاء تحت أشعة الشمس أمام المياه للاستمتاع بالمنظر الساحر، بجانب المرافق المجانية كالحمامات لاستبدال الملابس، ويحيط به عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات البحرية.

شاطئ كيدراك

هو من الشواطئ الممتعة للغاية في مدينة فتحية التركية، ويعتبر من أبرز الشواطئ التي تتمتع بوجود حديقة بداخلها وممشى رملي وكذلك منتجع سياحي، حيث يعد من الشواطئ المميزة جدًا لاصطحاب العائلات بالكامل.

ويمتاز هذا الشاطئ بمياهه المستقرة التي لا تحتوي على موجة عالية، كما أنه من الشواطئ غير العميقة، ويحتوي على العديد من المرافق المجانية لاستبدال الملابس، وكذلك عدد من المطاعم والكافيها وكراسي المظلات للاستلقاء أمام المياه.

خلجان جوتشيك

تعد هذه الخلجان من أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة فتحية الساحرة، كما أنه مجموع على رأس خليج فيتثيا على ساحل الفيروز في تركيا، وعلى بعد 22 كيلو متر من مطار دالامان الدولي.

ومنطقة جوتشيك هي عبارة عن مجموعة الخلجان التي يتخللها عدد من الجزر، كما تحتوي تلك المنطقة على 4 مراسي ضخمة تضم قرابة الـ 850 يخت.

كم أن أبرز ما يُميز خلجان جوتشيك هي الرحلات البحرية الرائعة، حيث استكشاف الطبيعة المحيطة والغابات والشواطئ الفيروزية وعدد من الجزر، كما تعتبر هذه المنطقة من المناطق الساحرة التي تشبة الجنة.

سوق فتحية التجاري

يعتبر هذا السوق من بين الأسواق الشهيرة في تركيا، ويتواجد في منطقة تشارشي في مدينة فتحية التركية، وينجذب إليه آلاف السياح بشكل يومي، خاصة وأنه من أقدم الأسواق الموجودة في تركيا.

ويحتوي سوق فتحية على العديد من المتاجر والمحلات التي تقوم ببيع التوابل والبهارات والفواكه المجففة والمكسرات والهدايا التذكارية، وغيرها من الماركات التجارية العالمية لتقديم خدمات مميزة للسياح.

منطقة تلوس

تعتبر هذه المنطقة من أهم المناطق السياحية والأثرية على الإطلاق، حيث تقع على بعد 42 كم من مدينة فتحية، كما تقع على تل مرتفع في قرية ياكا بالقرب من منتجع كالكان، وهي عبارة عن مدينة رومانية قديمة يرجع تاريخها إلى أكثر من 4000 سنة.

ومنطقة تلوس كانت تعتبر من أكبر المستوطنات البشرية في ليقيا القديمة، وتتميز بالهندسة المعمارية الفريدة التي تدل على براعة الحضارات القديمة في التصميم والبناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى