أماكن سياحية

افضل الاماكن في مصر للعوائل

يأتي فصل الشتاء كل عام بالخيرات والأمطار والطقس البارد الذي يعشقه العديد من الأفراد، ويهتم البعض بالبحث عن افضل الاماكن في مصر للعوائل لقضاء أجازة نصف العام الدراسي بها واستغلال فصل الشتاء في شئ مبهج وممتع.

وتكثر الرحلات المتوجهة إلى سانت كاترين خلال فصل الشتاء تحديدًا نظرًا لوجود متعة خاصة لدى الراغبين في صعود جبل سانت كاترين مع أجواء أوروبية وطقس بارد قد يشهد تساقط في الثلوج، ما يثير حفيظة عشاق فصل الشتاء.

افضل الاماكن في مصر للعوائل

جمعنا لكم افضل الاماكن في مصر للعوائل في مدن متنوعة يقصدها الأفراد بقصد قضاء وقت ممتع وشيق بجانب تغيير جو والاستمتاع بأماكن جديدة رائعة.

  • واحة سيوة

تعتبر من أبرز الواحات المصرية التي يقصدها الأفراد خلال فصل الشتاء نظرًا لأن طقسها ممتع ودافئ ومتميز، ولها سعبية كبيرة بسبب بعدها عن مدينة القاهرة المزدحمة.

وتقع واحة سيوة في الصحراء الغربية في مصر على مقربة من ساحل البحر المتوسط، وتعتبر على بعد من القاهرة بحوالي 10 أو 12 ساعة تقريبًا، ويتميز طقسها بالدفء الشديد في النهار والبرودة ليلًا مع أمطار نادرة.

ومن أهم المناطق الموجودة في سيوة : “معبد آمون” الذي تحدث بداخله ظاهرة الاعتدال الربيعي مرتين كل عام، و”مقابر جبل الموتى” ومناطق متنوعة للعلاج تحت الرمال حيث تستخدم لأغراض علاجية وتعرف تلك المناطق بالسياحة العلاجية.

تكلفة الرحلة للفرد الواحد لمدة 3 أيام فقط تبدأ من 1400 جنيه، شاملة التحركات والطعام.

  • دهب

تتميز مدينة شرم الشيخ وتحديدًا دهب بالجو الرائع على مدار العام، حيث يصلح الاستمتاع بمناخها الرائع خلال الصيف أو الشتاء على حد سواء، وهي من أشهر المدن السياحية المفضلة للمصريين والأجانب.

وتقع مدينة دهب على خليج العقبة في اتجاه جنوب شرق سيناء في مصر، ويكثر قصدها من جانب السياح خلال شهري يناير وفبراير وكذلك خلال فصل الصيف للاستمتاع بمنظر أشعة الشمس ذات البريق اللامع على الشواطئ الساحرة هناك.

ومن أهم ما يميز مدينة دهب؛ رمالها الذهبية التي تسببت في تسميتها بهذا الأسم، وشواطئها الصافية التي تحتوي على شعب مرجانية، وكذلك الأنشطة المائية المتنوعة التي تتمتع بها شواطئ دهب مثل: الغطس والسنروكلينج بالإضافة إلى رياضة تسلق الجبال مثل: جبل سانت كاترين.

تكلفة الرحلة للفرد الواحد لمدة 5 أيام تصل إلى قرابة الـ 1750 جنيه فقط شاملة الأنشطة الترفيهية والطعام.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن السياحية في مصر الجديدة

  • نويبع

يقصد تلك المدينة عشاق الهدوء والمناظر الطبيعية المبهجة، وتعتبر من الأماكن السياحية المبهرة المناسبة لفصل الشتاء أكثر من السفر إلى دهب أيضًا، ويمكن أن تقصد مدينة دهب يومين أو 3 ثم مدينة نويبع نظرًا لقربهما من بعض بشكل كبير.

ومن أهم الأنشطة الموجودة في نويبع، الشواطئ الجميلة التي تحتوي على شعاب مرجانية رائعة بالقرب من الشاطئ، وكذلك الجبال الشامخة التي يمكن الاستمتاع بتناول وجبة العشاء أمامها وأنت ترتدي الزي البدوي الأصيل.

تكلفة الرحلة للفرد الواحد في الليلة الواحدة تبدأ من 330 جنيه مصري بدون الطعام.

  • الغردقة

تعتبر مدينة الغردقة من المدن الساحرة التي تتمتع بالمناظر الطبيعية المبهرة والرمال والمياه النقية والشعاب المرجانية كما يمكن الاستمتاع بأنشطة مثل الغوص والألعاب المائية الممتعة على شواطئها النقية.

ومن أهم معالم مدينة الغردقة : الجزر البحرية مثل: أبو منقار والجفتون، ووادي الحمامات والمعهد القومي لعلوم البحار وكذلك دير الأنبا أنطونيوس.

وتصل تكلفة الرحلة للفرد الواحد في 3 أو 4 ليالي إلى 1600 إلى 2700 جنيه في بعض الأماكن.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية غير معروفة فى القاهرة

أجمل الاماكن السياحية في القاهرة للعوائل

جمعنا لكم مجموعة من افضل الاماكن في القاهرة للعوائل ، ويمكن استغلال معظم تلك الأماكن للخروج رفقة الأسرة والأبناء من بداية اليوم وقصد عدد من تلك الأماكن بشكل متتابع لتحقيق أفضل استفادة من العطلة الأسبوعية.

  • كافيهات الحسين وشارع المعز

يقصد الكثير من الأفراد مقاهي شارع المعز ومنطقة الحسين تحديدًا لأنها من الكافيهات التي تغلق في أوقات متأخرة للغاية من الليل، وتعتبر من أفضل المقاهي التي يمكن الجلوس بها خلال ساعات الليل.

وتعتبر مقاهي الحسين أكثر جذبًا للأفراد الذين يعشقون التنزه والخروج في الليل والسهر لساعات متأخرة بعد منتصف الليل سواءًا بشكل عائلي أو رفقة الأسرة والأهل، ومن هذه المقاهي : مقهى الفيشاوي في منطقة خان الخليلي ومطعم الدهان بمدخل شارع المعز.

  • البواخر النيلية وكازينوهات كورنيش النيل

هناك العديد من البواخر النيلية والمراكب الموجودة على كورنيش النيل توفر رحلة ممتعة وشيقة للعائلات والأصدقاء الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع وسهرة ساحرة وشيقة.

حيث تنتشر الكازينوهات والبواخر بطول كورنيش النيل وتقدم برامج للسهرات العائلية بشكل مبهر، حيث تقدم بعض البواخر وجبة عشاء مع حفلات موسيقية وغنائية مع الاستمتاع بمنظر النيل الساحر.

كما تقدم بعض البواخر فرقة موسيقية متخصصة أو دي جي لتقديم مجموعة من الأغاني الشعبية الحماسية، ومن تلك البواخر والمراكب : الباخرة الفرعونية وباخرة الباشا وكذلك باخرة السرايا ومركب بلو نايل كازينو السطانية الموجودين على كورنيش الزمالك وكورنيش أبو الفدا.

ويمكن الاستمتاع بمنظر النيل من البواخر المطلة على النيل بشارع عبد العزيز آل سعود في المنيل، هناك بعض البواخر في المنيل تقدم رحلات نيلية ليلية مع وجبة عشاء رائعة وفقرات غنائية يتخللها فقرات من الرقص الشرقي والغربي والتنورة.

اقرأ المزيد الان عبر موقع الجواب 24اسعار تذاكر الاماكن السياحية فى القاهرة

  • مقاهي وكافيهات وحدائق داخل الفنادق الكبرى

وتقدم بعض الفنادق الموجودة في القاهرة إمكانية الجلوس في المقاهي والكافيهات الخاصة بها في جلسات ليلية مناسبة تمامًا للسهرات العائلية، ومن بين تلك المقاهي داخل الفنادي : المقهى الموجود داخل فندق الجراند بالمنيل ويسمى “مقهى القرية النوبية”، وكذلك كافيهات فندق الشيراتون وقندق سوفيتيل.

  • مولات التسوق في القاهرة

حاليًا توفر مولات التسوق في القاهرة العديد من الخدمات المتنوعة سواءًا للكبار أو الأطفال، فتوفر المحلات المختلفة لشراء كافة الاحتياجات سواءًا للكبار أو الأطفال من ملابس واكسسورات وغيرها.

كما توفر تلك المولات أماكن ترفيهية تصلح لاصطحاب الأطفال لمشاهدة الأفلام في قاعات السينما الموجودة في المولات، أو اللعب في الساحات الترفيهية المخصصة للأطفال، ومن تلك المولات : سيتي ستارز وكايرو فيستيفال سيتي وصن سيتي مول، ومول العرب ومول مصر ومول ألماظة.

  • حديقة الأزهر

تعتبر حديقة الأزهر من أكبر المساحات الخضراء الموجودة في القاهرة، حيث تمتد على حوالي 80 فدان من المساحات الخضراء والأشجار والنخيل والزهور النادرة والمتنوعة.

كما تستقبل الزوار في البوابة الرئيسية للحديقة نافورة ضخمة وبعض المسارات الجارية والبحيرات الصغيرة والشلالات، كما تحتوي الحديقة على مساحة خاصة للأطفال بها الألعاب الخاصة بهم للاستمتاع وقضاء وقت ممتع داخل الحديقة، كما توفر بعض المقاهي والمطاعم داخل الحديقة لتوفير الأطعمة اللذيذة للمتواجدين بها.

وتُنظم حديقة الأزهر عدد كبير من الحفلات الموسيقية والغنائية وتحديدًا في شهر رمضان، بجانب بعض حفلات التنورة وأغاني التراث المصري القديم.

يمكنك أيضا قراءة :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى