أعراض وأمراض

علاج البرد للحامل فى الشهر الثالث

تعرف علي علاج البرد للحامل فى الشهر الثالث ، من الطبيعي والمعروف بأن جهاز المناعة يتغير لدى السيدة قبل زواجها وبعده وكذلك في فترة الحمل ونتيجة لهذه التغيرات في الجسم فإن المرأة الحامل تكون عرضة أكثر من غيرها للإصابة بنزلات البرد.

وعند إصابة السيدة الحامل بنزلة البرد فإن أول ما يتبادر إلى ذهنها هو تناول أقراص البرد ولكن يمنعها حملها، لذا خلال هذه المقالة سوف نسرد لكي طرق التخلص من البرد بطريقة ملائمة.

علاج البرد للحامل فى الشهر الثالث

كما ذكرنا في السابق، فإن الجهاز المناعي لدى المرأة الحامل يكون أضعف بكثير من الإنسان الطبيعي، لذا عند شعور المرأة الحامل بإصابتها بنزلة البرد فعليها اتباع ما يلي:

  • قومي بالتهوية الجيدة للمنزل بالكامل عبر فتح النوافذ الزجاجية
  • احرصي عزيزتي المرأة على النوم لفترات كافية
  • كلمة السر في الراحة فعدم الإرهاق يساعدك على التخلص من نزلات البرد
  • احرصي على تناول السوائل الكثيرة ومنها العصائر والشوربة
  • تناولى مشروب عصير الليمون والعسل الأبيض فهو مكون سحري لا يمكن مقاومته
  • قللي من اعتمادك على الأدوية علاجية
  • في حال استعملتي الأدوية العلاجية فاحرصي عزيزتي المرأة على استعمال الأدوية والتي يكون Volume 0%
  • ومن بين الأدوية التي يمكنك استخدامها بعد استشارة الطبي اسيتامينوفين أو باراسيتامول لعلاج الحمى والصداع وآلام الجسم
  • كما يمكنك أيضا أيتها المرأة أن تستخدمي أقراص الاستحلاب لعلاج احتقان الزور وآلامه.

علاج الإمساك للحامل في الشهور الأولى

من بين أشيع الأمراض التي تواجه المرأة الحامل خلال شهور حملها الأولى هو مشكلة الإمساك والتي تعتبر من المؤرقات لذا هناك العديد من الحلول للقضاء على هذه المشكلة.

كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو أن تقومي بتناول الخضروات والفواكه وكذلك الأطعمة التي تحتوي على ألياف غذائية وبدورها فإن هذه الألياف تعمل على تلين الأمعاء ومنع الإمساك.

أيضا كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة فعله هو الإكثار من تناول وشرب السوائل والعصائر من أجل الوقاية بالإصابة بالإمساك وذلك عبر شرب ما بين 10 وحتى 12 كوب يوميا.

احرصي على التقليل أو منع تناول مكملات الحديد، على الرغم من نصيحة الطبيب باستعمال بعض المكملات الغذائية من أجل أن تمدي جسدك بالحديد إلا أنه عليكي بتقليلها حتى لا تصابي بالإمساك.

مارسي عزيزتي المرأة الحامل بعض الرياضة والتي بدورها تعمل على انتظام حركة الأمعاء، حيث أن التقليل من عملية الرياضة 3 مرات أسبوعيا يعمل على استرخاء العضلات وبالتالي عدم انتظام حركة الأمعاء والإصابة بالإمساك.

وعليكي أن تحذري عزيزتي المرأة من تناول الحبوب الملينة أثناء فترة حملك لأنها تتسبب في تقلصات الرحم والتي من الممكن أن تتسبب في حدوث الجفاف.

عليكي أيضا أن تمتنعي عن تناول الحبوب المعدنية نظرا لأنها تعمل على تقلي امتصاص الجسم للمعادن وبشكل خاص الحديد الأمر الذي يزيد الوضع سوءا.

مقالات أخرى قد تهمك:-
عدم ظهور اعراض الحمل في الشهر الثالث

عدم سماع نبض الجنين في الشهر الثالث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى