أعراض وأمراض

سعر تحليل amh

يرغب الكثير من الأفراد في أوقات كثيرة في تقييم وظيفة المبيض وتقييم مشكلات الخصوبة أيضًا، ولهذا يلجأوا إلى إجراء تحليل amh، من أجل معرفة قياس  مستوى الهرمون المضاد لمولر في جسم الإنسان، حيث أن هرمون AMH هو عبارة عن هرمون يتم إفرازه في الأنسجة التناسلية للنساء وللذكور أيضًا، ويبحث الكثير من الأفراد عن معرفة سعر تحليل amh، قبل الإقدام على تطبيق هذا الفحص المخبري.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير يقدم موقع الجواب 24 سعر تحليل amh، بالإضافة إلأى استعراض العديد من المعلومات الهامة حول هذا التحليل، وما هي دواعي إجراءه، وذلك على النحو التالي.

تحليل amh

في البداية يمكن تعريف تحليل amh  بانه هو عبارة عن فحص يستهدف قياس مستوى الهرمون المضاد لمولر في جسم الإنسان، وهرمون amh  ، هو عبارة عن  هرمون يتم إنتاجه داخل الأنسجة التناسلية لكلًا من الإناث وأيضًا الذكور، وتتوقف  نسبته في الدم على  حسب جنس الحالة صاحبة العينة و على حسب العمر أيضًا.

سعر تحليل amh

وتجدر الإشارة إلى أن هرمون amh  يتم إنتاجه في الخصيتين  لدى الذكور، وذلك  في وقت مبكر من أجل تثبيط نمو الأعضاء التناسلية الأنثوية، وتقوية نمو الأعضاء التناسلية الذكرية، ويظل مستواه مرتفع جدًا حتى عمر البلوغ، وبعد ذلك يبدأ في أن يقل مستواه بصورة تدريجية.

وهو الأمر المختلف لدى السيدات حيث يكون مستواه منخفض  حتى تنمو وتتطور  الأعضاء التناسلية الأنثوية إلى الوصول لعمر البلوغ، وفيما بعد  يبدأ إنتاجه داخل مبايض الأنثى، ويرتفع مستواه في الدم كلما ارتفع عدد البويضات المتبقية داخل المبيض، وبعد ذلك يبدأ في الانخفاض مرة أخرى  وبصورة ملحوظة مع قرب عمر  اليأس.

ما هو تكلفة تحليل amh في المعامل الطبية؟

يهتم الكثير من الأفراد بمعرفة ما هو تكلفة تحليل amh في المعامل الطبية، داخل جمهورية مصر العربية، وذلك قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا التحليل، حيث يعتبر هذا التحليل من التحاليل ذات السعر المرتفع حيث يتراوح ما بين 500 إلى 900 جنيه، وهو السعر الذي يختلف من معمل إلى آخر.

جدير بالذكر أن إجراء تحليل amh، يتم  في معامل خاصة، ويجرى بعد سحب عينة دم من وريد المريض باستعمال إبرة صغيرة، وبعد ذلك يتم إرسال عينة التحليل من أجل فحصها، وتأخذ نتيجة الفحص من يوم إلى عدة أيام حتى تظهر النتيجة.

قد يهمك أيضًا:

سعر تحليل هرمون الاستروجين

سعر تحليل amh للاطفال

كما يحرص البعض على معرفة سعر تحليل amh  للاطفال، وهو الأمر الذي لا يختلف كثيرًا في تكلفة هذا الاختبار للأشخاص الكبار في السن.

وتجدر الإشارة إلى أن الطبيب قد يطلب من أولياء الأمور إجراء تحليل AMH لبعض الأطفال الرضع ، من أجل تقييم وجود أعضاء جنسية خارجية لا هي ذكورية ولا هي أنثوية بصورة واضح مع فحص الكرموسومات وإجراء تحاليل هرمونية أخرى، أو من اجل تقييم وظيفة الخصيتين عند الرضع، إذا كان الطفل لا يوجد لديه خصيتين مرئيتين.

سعر تحليل amh

سعر تحليل amh في معمل ألفا 2021

يبحث الكثير عن سعر تحليل amh في معمل ألفا 2021، وبعد التواصل مع المعمل أفادنا أن التحليل متوفر لديهم ويبلغ سعره 900 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن الطبيب يطلب هذا التحليل في أكثر من حالة، وهي:

  • اختبار وظيفة المبيض وأيضًا مشكلات الخصوبة،  بجانب هرمونية أخرى.
  • ويطلب هذا التحليل أيضًا من أجل إجراء عملية الخصيب داخل المعمل.
  • ومن الحالات الشهيرة التي يطلب فيها هذا الاختبار هو التنبؤ ببدء انقطاع الطمث.
  • واختبار  متلازمة تكيس المبايض، واختبار قوة علاج سرطان المبيض.
  • كما يطلب هذا التحليل أيضًا في حالة ظهور صفات ذكورية لدى الإناث.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل e2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى