أعراض وأمراض

سعر تحليل هرمون الاستروجين

يحتاج بعض الأفراد وبالتحديد السيدات إلى إجراء تحليل هرمون الإستروجين؛ من أجل فحص مستويات هرمون الإستروجين في دم الإنسان، وذلك رغبة في تشخيص عدد من الاضطرابات والمشاكل الصحية،  ومن بينها على سبيل المثال المشكلات المتعلفة بالبلوغ، وبعض المشكلات المرتبطة باضطرابات الدورة الشهرية، ولهذا يكثر البحث عن سعر تحليل هرمون الاستروجين، قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا الفحص المخبري.

وعبر سطور التقرير التالي يمكن التعرف على سعر تحليل هرمون الاستروجين، بالإضافة إلى استعراض الكثير من المعلومات الهامة، المتعلقة بهذا الهرمون  الأنثوي الذي يفرزه المبيض ويعمل على  تطور  الجهاز التناسلي لدى الإناث، وما هو تأثير هذا الهرمون على جسم الإنسان، وذلك على النحو القادم.

تحليل هرمون الاستروجين

في البداية يجب التوضيح أن تحليل هرمون الإستروجين هو أحد الاختبارات المعملية التي تتم من أجل اختبار وفحص مستويات هرمون الإستروجين في دم الإنسان، حتى يستطيع الطبيب المعالج تشخيص  الاضطرابات التي تتعرض لها بعض السيدات والمتعلقة  بمشكلات البلوغ، وتلك الاضطرابات المرتبطة بالدورة الشهرية لدى النساء.

سعر تحليل هرمون الاستروجين

وتجدر الإشارة إلى أن هرمون الإستروجين هو نوع من  الهرمونات الأنثوية التي لها دور هام في عملية نمو  وتتطور بطانة الرحم وذلك في  النصف الأول من ميعاد الدورة الشهرية، كما أن هذا الهرمون هو المسؤول عن ظهور علامات  البلوغ عند الإناث.

وأما فيما يتعلق بطريقة إجراء تحليل الاستروجين، فيتم بعد أخذ عينة من دم المريضة، وفي الغالب يتم أخذ تلك العينة من أحد الأوردة في ذراع المريضة، وبعد ذلك يقوم المختبر بفحص العينة وتحديد مستويات هرمون الإستروجين في العينة.

ما هو تكلفة تحليل هرمون الاستروجين في المعامل الطبية؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن الإجابة على سؤال ما هو تكلفة تحليل هرمون الاستروجين في المعامل الطبية، حيث يبلغ متوسط سعر هذا التحليل في المعامل الطبية في جمهورية مصر العربية ما بين 200 جنيه إلى 250، حيث يختلف هذا السعر من معمل إلى آخر.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأدوية تؤثر على نتيجة الفحص، ومنهت تلك الأدوية التي تعمل على رفع  مستويات هرمون الإستروجين، ومنها على سبيل المثال أدوية منع الحمل، وأيضًا الأدوية المضادات الحيوية التي تنتمي إلى عائلة التتراسيكلين، كما أن الأدوية التي تعمل علىى  تخفيض  مستويات هرمون الاستروجين، ومنها على سبيل المثال الفينوثيازينات، وأيضًا الكورتيكوستيرويدات، بالإضافة إلى الكلوميفين، تؤثر على نتيجة هذا الفحص.

اقرأ أيضًا عبر قسم أعراض وأمراض

تجربتي مع حبوب الاستروجين

سعر تحليل هرمون الاستروجين في معمل البرج 2021

بعد التواصل مع معمل البرج، من أجل معرفة سعر تحليل هرمون الاستروجين في معمل البرج 2021، أفادنا المعمل أن هذا التحليل متوفر لديهم، وسعره 234 جنيه مصري.

وجدير بالذكر أن هناك مؤشرات لنتائج الفحص، فإذا كان مستوى لفحص يشير إلى أن هذا  الهرمون مرتفع، فقد يكون ذلك إشارة على وجود  ورم في المبيض، أو إشارة على وجود ورم في الغدة الكظرية، أو دليل على  النضج الجنسي المبكر.

أما إذا أشار الفحص إلى وجود مستوى منخفض من الهرمون، فقد يكون ذلك علامة على انقطاع الطمث، أو إشارة على  متلازمة تيرنر، أو يشير ذلك إلى قصور في الغدة النخامية، أو دليل على الإصابة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

سعر تحليل هرمون الاستروجين

أهمية هرمون الأستروجين

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها هذا الهرمون لجسم الإنسان، نذكر منها:

  • يعمل هرمون الأستروجين على تطور الخصائص الجنسية للأنثى.
  • ومن فوائد هذا الهرمون أنه يحفز تطور بطانة الرحم.
  • كما يحفز الأستروجين عملية الإخصاب.
  • ومن وظائف هرمون الأستروجين أنه له لتأثير مثالي مع هرمون البروجيستيرون، من أجل تحضير الرحم لعملية الإخصاب.
  • يقوم هذا الهرمون بالعمل على تغيير تكوين المخاط المتوفر في القناة التناسلية ما يجعل عملية انتقال الحيوانات المنوية أمر سهل ويجعل بقائها يظل حي أثناء فترة الإباضة.

اقرأ أيضًا

اسباب الم المبيض الايمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى