أعراض وأمراض

سعر تحليل هرمون الحليب

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى إجراء تحليل هرمون الحليب، أو التحليل الذي يطلق عليه  باللغة الإنجليزية “Prolactin”، و هو عبارة عن قياس نسبة هرمون الحليب في دم الإنسان، ويتم إفراز هذا الهرمون  من الغدة النخامية التي تتواجد في الدماغ، ويبحث البعض عن سعر تحليل هرمون الحليب، وذلك قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا الفحص المعملي، الذي قد يحتاجه أي طبيب عند شكوكه في مشاكل صحية معينة، نتيجة توفر عدد من الأعراض أمامه.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على سعر تحليل هرمون الحليب، إلى جانب التعرف على العديد من المعلومات الهامة حول هذا الهرمون، وحول هذا التحليل محل الحديث في هذا التقرير، وذلك على النحو التالي.

 تحليل هرمون الحليب

في البداية يجب شرح وتوضيح ما هو تحليل هرمون الحليب، قد  بطلب  الطبيب من المريض تحليل هرمون الحليب في أغلب الأحيان إذا  ظهرت أعراض ما يسمى بالورم البرولاكتيني، الذي يبدأ في الغدة النخامية، فتوم تلك الغدة بإفرز كميات كبيرة من هرمون الحليب، وتظهر على المريض مجموعة من الأعراض.

 سعر تحليل هرمون الحليب

من بين تلك الأعراض شعور المريض بصداع شديد، إلى جانب مرور المريض بمشاكل في الرؤية، أو  إنتاج الحليب لدى الرجال، وهو العرض الغريب المقلق، أو إنتاج الحليب لغير المرأة الحامل، أو لغير المرأة المرضع لدى السيدات.

ومن بين الأعراض أيضًا التي يطلب الطبيب أيضًا بسببها تحليل هرمون الحليب هي الشعرانية لدى النساء، بالإضافة إلى خسارة  شعر الوجه والجسد بصورة غير طبيعية لدى الرجال، ومن بين الأعراض أيضًا الضعف الجنسي.

كما يحتاج الطبيب من مريضه أيضًا إجراء هذا التحليل  في بعض حالات العقم، ولبعض مشاكل واضطراب الدورة الشهرية لدى النساء، كما يطلب الطبيب أيضًا تحليل هرمون الحليب في حالات العقم وفي حالت الضعف الجنسي عند الرجال، من أجل استبعاد أن هناك مشاكل معينة في الغدة النخامية.

قد يهمك أيضًا عبر قسم اعراض وأمراض: سعر تحليل ige

ما هو تكلفة تحليل هرمون الحليب في المعامل الطبيبة؟

يهتم الكثير من الأشخاص على معرفة ما هو تكلفة تحليل هرمون الحليب في المعامل الطبيبة، قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا التحليل، ويذكر أن متوسط يسعر تحليل هرمون الحليب في جمهورية مصر العربية يبلغ حوالي 150 جنيه مصري.

سعر تحليل هرمون الحليب في معمل البرج 2021

بعد الرجوع إلى معامل البرج لمعرفة سعر تحليل هرمون الحليب أو ما يطلق عليه تحليل Prolactin، تم إفادتنا أن التحليل  متاح لديهم بسعره 221 جنيه مصري.

خطوات تحليل هرمون الحليب

هناك مجموعة من الخطوات والمراحل التي يمر بها المريض أثناء سحب العينة من أجل إجراء تحليل هرمون الحليب، وهي :

  • أول خطوة في تحليل هرمون الحليب هي  سحب عينة صغيرة من دم الوريد للمريض.
  • ثم القيام بتجميع تلك العينة من دم الوريد داخل أنبوب الاختبار؛ من أجل أن تكون جاهزة لإجراء تحليل هرمون الحليب على مصل الدم.

 سعر تحليل هرمون الحليب

تجدر الإشارة إلى أن المريض الذي يكون بصدد إجراء تحليل هرمون الحليب لا يحتاج أن يقوم بأي إجراءات خاصة، من أجل الاستعداد قبل تحليل هرمون الحليب، إلا أنه يفضل  إجراء هذا التحليل أثناء من 3 إلى 4 ساعات من الاستيقاظ من النوم؛ حيث  أن مستويات هرمون الحليب تتغير على مدار ساعات اليوم.

وحتى يطمأن المريض يجب التنويه على أنه لا توجد أي مخاطر أو مضاعفات مرتبطة بإجراء تحليل هرمون الحليب، ويذكر أن  هرمون الحليب يكون عالي جدًا أثناء مدة الحمل وما بعد الولادة، ويتم إفرازه بكميات قليلة لدى الرجال ولدى النساء في غير مدة الحمل.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل السكر التراكمي صائم وفاطر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى