أعراض وأمراض

سعر تحليل فيتامين د في معامل التحاليل الطبية

يمثل فيتامين د أهمية كبيرة لصحة الإنسان، ففي حالة وجود نقص فيتامين د في الجسم يسبب مشاكل صحية كبيرة، كذلك إذا ارتفعت نسبته عن الحد سينتج عنه أضرار صحية عديدة، لذلك من الضروري إجراء تحليل فيتامين د للتعرف على مدى نسبته في الجسم، وخلال هذا التقرير سنقدم لك دليل حول سعر تحليل فيتامين د في معامل التحاليل الطبية.

تحليل فيتامين دال Vitamin D

يعتبر فيتامين د الطبيعي من الفيتامينات الضرورية التي يحتاجها الجسم، لامتصاص الكالسيوم والفسفور وبناء العظام، ويمكن الحصول عليه إما من خلال التعرض لأشعة الشمس في الصباح أو قبل الغروب، أو الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د.

وفي حال عدم حصول الجسم على كمية كافية من فيتامين د، أو وجود خلل في امتصاصه، فينتج عن ذلك مشاكل صحية عديدة في الجسم أبرزها مشاكل العظام والضعف العام والاكتئاب وغيرها من الأعراض، كذلك الحال في حالة زيادة نسبة فيتامين د في الجسم فهي تسبب أضرارًا صحية.

وفي كثير من الأحيان يكون نقص فيتامين د سبب العديد من الأعراض والمشاكل الصحية التي يشعر بها الكثيرون، لذلك عند الذهاب للطبيب قد يطلب منك إجراء فحص فيتامين د، لتحديد مستويات فيتامين د في الجسم إذا ما كانت مرتفعة أو منخفضة أو طبيعية.

وتعتمد نتائج تحليل فيتامين د على عوامل عديدة، منها العمر والجنس ذكر أم أنثى، وطريقة الاختبار المستخدمة، كذلك يمكن أن تختلف نتائج فيتامين د من مختبر أو معمل آخر.

سعر تحليل فيتامين د في معامل التحاليل الطبية

وعندما يطلب الطبيب إجراء فحص فيتامين د فإن أول ما يسأل عنه المريض هو سعر تحليل فيتامين د في معامل التحاليل الطبية، لاسيما أنه من المعروف أن تحليل فيتامين د مرتفع الثمن، ولذلك سنوضح لك خلال السطور التالية قائمة بأسعار فيتامين د في معامل التحاليل.

قبل التطرق إلى سعر تحليل فيتامين د في معامل التحاليل الطبية، نذكر بداية أسعار تحاليل فيتامين د في المستشفيات الحكومية والخاصة، وذلك على النحو التالي :

  • سعر تحاليل فيتامين د في المستشفيات الحكومية يتراوح ما بين 300 إلى 500 جنيهًا.
  • سعر تحاليل فيتامين د في المستشفيات الخاصة يتراوح ما بين 880 إلى 1050 جنيهًا.

اقرأ أيضًا عبر قسم أعراض وأمراض : اسباب ارتفاع فيتامين د

ما هو تكلفة تحليل فيتامين د في المعامل الطبية ؟

وبعد أن تعرفنا على سعر تحليل فيتامين د في المستشفيات الحكومية والخاصة، يمكن أن نستعرض سعر تحاليل فيتامين د في المعامل الطبية، والتي تختلف من معمل إلى آخر، وذلك على النحو التالي :

سعر تحليل فيتامين د 2021  في معمل البرج

تبلغ قيمة سعر تحليل فيتامين د في معمل البرج، بحسب الأسعار الأخيرة التي أعلن عنها المعمل نحو 904 جنيه.

سعر تحليل فيتامين د 2021  في معمل المختبر

يصل سعر تحليل فيتامين د في معمل المختبر إلى نحو 860 جنيهًا، ويمكنك الحصول على خصومات في حال كنت تابع لجهات خصم أو نقابات.

سعر تحليل فيتامين د 2021  في مستشفى 57357

توفر مستشفى 57357 إجراء تحليل فيتامين د بسعر 200 جنيهًا فقط، وتذهب قيمة التحليل للتبرع لحالات مرضى السرطان بالمستشفى.

سعر تحليل فيتامين د 2021  في معمل آيزو لاب بالشرقية

يبلغ سعر تحليل فيتامين د في معمل آيزو لاب بالشرقية إلى نحو  جنيهًا.

أسباب الحاجة لتحليل فيتامين د

وقد يطلب منك الطبيب إجراء تحليل فيتامين د إذا كان لديك بعضًا من العلامات الدالة على نقص مستوياته في جسمك، ومن هذه الأعراض ما يلي :

  • الشعور بالضعف العام.
  • الإعياء المستمر.
  • ألم في الظهر.
  • المزاج السيء والشعور بالاكتئاب.
  • ألم في العضلات.
  • تساقط الشعر.
  • شحوب البشرة.
  • ضعف التئام الجروح.
  • تكرر إصابتك بالكسور.

قد يهمك أيضًا :

متى يبدأ مفعول ابرة فيتامين د

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى