أعراض وأمراض

سعر تحليل الفيتامينات الشامل

قد يشعر الكثيرون بأعراض مثل الدوخة والصداع وتساقط الشعر وعدم القدرة على التركيز والتعب والإرهاق المستمر، وهذه الأعراض تشير غالبًا إلى نقص الفيتامينات في الجسم، وهو ما يترتب عليه مشاكل صحية عديدة، لذلك نستعرض في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن سعر تحليل الفيتامينات الشامل الذي يساعدك على الاطمئنان على صحتك.

سعر تحليل الفيتامينات الشامل :

يحتاج جسم الإنسان إلى العديد من الفيتامينات والمعادن التي تجعله يتمتع بصحة جيدة، لذلك ينصح الأطباء دائمًا بتناول أطعمة صحية غنية بالفيتامينات بشكل يومي، مثل التي توجد في الخضروات والفواكه والمكسرات وبعض الأطعمة مثل البيض ومنتجات الألبان واللحوم والأسماك والعدس وغيرها من الأطعمة الغنية بالفيتامينات.

وفي حالة وجود نقص الفيتامينات في الجسم، أو عدم الحصول على الفيتامينات بالقدر الكافي، يمكن أن يُصاب الشخص بالعديد من المشاكل الصحية، لذلك عند الشعور بأيًا من الأعراض التي سنذكرها لاحقًا، يجب الذهاب إلى الطبيب لإجراء تحليل الفيتامنات الشامل.

وفي المقابل أيضًا هناك بعض الأشخاص الذين تزداد لديهم نسبة الفيتامينات في الجسم، نتيجة الحصول على جرعات زائدة من الفتيامينات الموجودة بالمكملات الغذائية أو الأطعمة.

ويمكن التعرف على نقص الفيتامينات بالجسم أو زيادتها عن الحد الطبيعي من خلال إجراء تحليل الفيتامينات الشامل، والذي يشمل قياس مستوى الأنيميا وفقر الدم وفيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين A وفيتامين ب 12، غيرها من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

سعر تحليل الفيتامينات الشامل

ويختلف سعر تحليل الفيتامينات الشامل من معمل إلى آخر، بحسب المنطقة والمحافظة، وكذلك بحسب الأجهزة والأدوات المستخدمة في المعمل ودقة وسرعة ظهور النتائج.

ويبلغ سعر تحليل الفيتامينات في معمل البرج نحو 860 جنيه، ويمكن الحصول على النتائج في نفس اليوم، فضلًا عن وجود تخفيضات عندما يكون المريض تابع للنقابات أو لشركات الرعاية الصحية.

ويبلغ تحليل الفيتامينات  في معامل المختبر ما بين 860 إلى 900 جنيهًا، حيث يتم إضافة نحو 40 جنيهًا أو 50 جنيهًا في حالة الزيارة المنزلية لإجراء بعض التحاليل.

ويصل سعر تحليل الفيتامينات في معامل ألفا إلى 880 جنيهًا، ويوفر المعمل بعض الخصومات عندما يكون المريض تابع لشركة أو نقابة.

وتوفر  مستشفى 57357  لسرطان الأطفال تحليل فيتامين د D ، بسعر 200 جنيهًا، ويذهب المبلغ على هيئة تبرع لصالح مرضى السرطان بالمستشفى.

اقرأ أيضًا عبر قسم أعراض وأمراضسعر تحليل فيتامين د في معامل التحاليل الطبية

أعراض نقص الفيتامينات في الجسم :

ويمكنك التعرف إذا كنت تعاني من نقص في الفيتامينات عن طريق ملاحظة بعض الأعراض التي إن ظهرت على المدى الطويل، فهذا يعني أنك بحاجة إلى إجراء تحليل الفيتامينات الشامل، لمعرفة أي الفيتامينات التي تحتاج إلى تناول مكملات غذائية لتعويضها بجسمك.

ومن الأعراض التي يمكنك الاستدلال منها على إصابتك بنقص الفيتامينات ما يلي :

  • الدوخة المستمرة.
  • ضيق التنفس.
  • شحوب البشرة واصفرار الوجه.
  • تساقط الشعر.
  • اضطرابات في الوزن.
  • عدم انتظام ضربات القلب.
  • فقدان الشهية.
  • تنميل في الأطراف.
  • ضعف العضلات.
  • آلام في العضلات والعظام.
  • ضعف الذاكرة والنسيان.
  • تشوش الرؤية.
  • بطء التئام الجروح.

وفي حالة أظهرت النتائج وجود نقص في الفيتامينات لديك، يصف لك بعض الأطعمة والمكملات الغذائية التي تعوض هذا النقص في الفيتامينات، وينبغي عليك الالتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب، لأنه في حالة زيادة الجرعات من المكملات الغذائية، سينتج عنها زيادة الفيتامينات عن النسب الطبيعية التي يحتاجها الجسم، ومن ثم تسبب مضاعفات صحية خطيرة.

قد يهمك أيضًا :

تجربتي مع فيتامين e للوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى