تجربتى

تجربتي مع فيتامين e للوجه

تسعى الكثير من السيدات إلى العناية والاهتمام ببشرتها بصورة أو بأخرى، عن طريق الاعتماد على الوصفات ومنتجات التجميل المتعددة، من أجل الحصول على بشرة رطبة وبها حيوية وجاذبية، وتحت عنوان تجربتي مع فيتامين e للوجه، خاضت الكثير من السيدات تجارب مع استعمال هذا الفيتامين، الذي يطلق عليه اسم فيتامين هـ أيضًا، والذي يقدم العديد من الفوائد للبشرة والجلد.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير وتحت عنوان تجربتي مع فيتامين e للوجه، نستعرض العديد من المعلومات عن هذا الفيتامين، وما هي فوائده، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع فيتامين e للوجه

روت إحدى الفتيات تجربتها مع هذا الفيتامين قائلة ” كان لي تجربتي مع فيتامين e للوجه، فكنت ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﻣﺴﺎﺀًا ﻗﺒﻞ أن أذهب إلى النوم  ﺑﻨﺼﻒ ﺳﺎﻋﺔ، أقوم بتنظيف بشرتي جيدًا، ثم بعد ذلك أفتح  ﻛﺒﺴﻮﻟﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ من فيتامين E، أقوم بأخذ السيروم الموجود داخل الكبسولة، وبعد ذلك أوزعه على وجه من تحت لفوق ومن أسفل العيون”.
 تجربتي مع فيتامين e للوجه
وتابعت صاحبة التجربة مع فيتامين E قائلة “لم أكتفي بوجهي فقط، بل كنت أقوم بتوزيع الفيتامين أيضًا ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻗﺒﺔ ﻭعلى ﻇﺎﻫﺮ ﺍﻟﻴﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﻓﻮق، كل ذلك بكبسولة واحدة، تكون كافية ﻟﻠﻮﺟﻪ ﻭكافية للرﻗﺒﺔ ﻭ كافية أيضًا للكفين، وأنصح أي فتاة أن لا تتجاهل وتنسى  ﺍﻟﺮﻗﺒﺔ ﻭﺍﻟﻴﺪﻳﻦ؛ لأنهم  ﻣﻬﻤﻴﻦ ﺟﺪﺍ مثل الوجه، و ﻳﺘﻌﺮﺿﻮﺍ ﻟﻠﺘﺠﺎﻋﻴﺪ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻮﺟﻪ تمامًا”.

فوائد فيتامين e

بعد الحديث عن تجربة إحدى الفتيات مع فيتامين e، جاء الآن الوقت لاستعراض الفوائد المتعددة التي يقدمها هذه الفيتامين وهي:

  •  من أبرز الفوائد التي يقدمها فيتامين e هي حماية الجلد من الأشعة الضارة، حيث أن جزئيات هذا الفيتامين تتمكن  من امتصاص جزء من الأشعة فوق البنفسجية، وفي نفس الوقت يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • ويقدم فيتامين e فائد شائعة جدًا في قدرة على التخفيف من أي ورم أة احمرار في الجلد بسبب الحساسية، وهذا نتيجة خصائص هذا الفيتامين المضادة للالتهاب.
  • يساعد فيتامين e في الشفاء من الجروح، وأفادت الأبحاث أن أغلب العلاجات التي يتم وصف لتسريع الشفاء من الجروح والحروق يوجد بداخلها فيتامين e.
  • ومن الفوائد الشهيرة لهذا الفيتامين أيضًا ترطيب البشرة عند استعماله خارجيًا على الجلد، كما هو الحال في الوصفة التي سبق ذكرها في التجربة.

قد يهمك أيضًا:

تجربتي مع كريم ايفا كولاجين بجزيئات الذهب

  • كما يقدم فيتامين e فائدة في التخفيف من علامات تدد الجلد، التي تتعرض لها الكثير من النساء، وخاصة نتيحة الحمل والولادة، ومن فقدت وزن زائد أو اكتسبت وزن إضافي.
  • يساعد فيتامين e في الفوز بأظافر قوية وجذابة، إذا تم نقع الأظافر في هذا الفتيامين لمدة ما يقرب من  10 دقائق في ماء دافئ مخلوط بالفيتامين.
  • يساعد فيتامين e في ترطيب الشفاه ذات المظهر المشقق والجاف، وذلك إذا تم وضعه بصورة منتظمة على الشفايف.
  • ومن فوائد فيتامين e أنه يساعد في التقليل من ظهور التجاعيد التي تنال من البشرة كأحد علامات التقدم في العمر.
  • يساعد فيتامين e البشرة الدهنية في علاج الندوب التي تظهر بسبب حب الشباب.

 تجربتي مع فيتامين e للوجه

أضرار فيتامين e

على الرغم من كل الفوائد السابق ذكرها لفيتامين e، إلا أن له عدد من الأضرار وهي:

  • الإفراط في تناول جرعات عالية من  فيتامين e  عن طرق الفم يؤدي  إلى الشعور بالغثيان، والإصابة بالإسهال، وينتج عنه الشعور بتشنجات في المعدة، والإحساس بالإرهاق، وظهور الطفح الجلدي.
  • كما أن الإفراط في تناول فيتامين e يؤدي إلى انخفاض عدد الصفائح الدموية، كما يعمل على ميوعة الدم.
  • ومن أضراره على الجلد انسداد المسام في بعض الحالات.

اقرأ المزيد

تجربتي مع دواء اندرال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى