أعراض وأمراض

سعر تحليل التستوستيرون الحر free testosterone

يبحث الكثير من الأفراد عن سعر تحليل التستوستيرون الحر free testosterone في المعامل الطبية داخل جمهورية مصر العربية، حيث أنه عبارة عن تحليل يعمل على قياس كمية هرمون التستوستيرون الحر أو قياس كمية هذا الهرمون غير المرتبط في الدم، وفي الأغلب الأعم الرجال هم من يجرون هذا الفحص الذي يستعمل من أجل معرفة عوتمل انخفاض الدافع الجنسي لدى الرجال، أو الوقوع في مشكلة عدم حدوث الانتصاب.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يقدم موقع الجواب 24 العديد من المعلومات حول تحليل التستوستيرون الحر free testosterone، واستعراض متوسط سعره داخل المعامل الطبية في جمهورية مصر العربية، وذلك في الإطار القادم.

تحليل التستوستيرون الحر free testosterone

قبل الانتقال للحديث عن سعر تحليل التستوستيرون الحر free testosterone في المعامل الطبية في مصر، نقدم عدد من المعلومات حول هذا الفحص، الذي يتم إجراءه من أجل العمل على قياس نسبة هرمون التستوستيرون في الدم، بواسطة أخذ عينة دم طفيفة.

وجدير بالذكر أن التستوستيرون هو ذلك  الهرمون الجنسي الذكري، الذي يعمل على التأثير في التطور الطبيعي للرجال،  وهو المسؤول عن  ظهور علامات الذكورة لدى الرجال.

سعر تحليل التستوستيرون الحر free testosterone

ويجب التنويه على أن  هذا الهرمون يتم إفرازه  عند الجنسين  الذكور والإناث، غير أنه يتم  إفرازه بكميات أكبر بكثير عند الرجال، فعند الذكور يتم إنتاجه بواسطة الخصيتين، هذا بالإضافة إلى أن الغدد الكظرية لدى الرجال والسيدات تقوم بإفرازه أيضًا، كما تقوم المبايض لدى الإناث بإفراز كميات صغيرة من هرمون  التستوستيرون، محل الحديث في هذا التقرير.

وتجدر الإشارة إلى ان التستوستيرون، هو  المسؤول عن ظهور العلامات الجنسية الثانوية، ومنها على سبيل المثال تغيير نبرة الصوت، بالإضافة إلى كثرة الشعر في مختلف أنحاء الجسم، وبنية الجسد الذكورية القوية، وأيضًا هو المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال.

وفيما يخص سبب إجراء هذا الفحص، فهو يتم عند الاشتباه في حالة عقم أو لتشخيص سبب انخفاض الرغبة الجنسية وخاصة لدى الرجال، وقد يحتاجه الطبيب من المرأة من أجل  معرفة سبب عدم انتظام الدورة الشهرية لديها.

قد يهمك أيضًا

سعر تحليل البروجسترون

ما هو تكلفة تحليل التستوستيرون الحر في المعامل الطبية؟

يحرص الكثير من الرجال على معرفة ما هو تكلفة سعر تحليل التستوستيرون الحر في المعامل الطبية، داخل جمهورية مصر العربية، قبل التوجه إلى المعامل الطبية وإجراء هذا الفحص، الذي يتراوح سعره ما بين 100 جنيه إلى 300 جنيه مصري، وهو السعر الذي يختلف من مختبر إلى مختبر آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الأعراض التي تشير إلى إصابة الفرد بمتلازمة نقص هرمون  التستوستيرون، وهذه الأعراض هي:

  • من أبرز أعراض إصابة الفرد بمتلازمة نقص هرمون  التستوستيرون هي حدوث خلل في الانتصاب.
  • ومن ضمن الأعراض أيضًا تناقص الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية.
  • كما أنه من ضمن  أعراض إصابة الفرد بمتلازمة نقص هرمون  التستوستيرون هو  العقم.
  • كما تسبب إصابة الفرد بمتلازمة نقص هرمون  التستوستيرون ضعف التركيز.
  • هذا أيضًا بالإضافة إلى فقدان كتلة العضلات.
  • بجانب الشعور بالتعب والإحساس بالإعياء.

سعر تحليل التستوستيرون الحر free testosterone

سعر تحليل التستوستيرون  في معمل المختبر 2021

يعتبر معمل المختبر من أشهر المعامل الطبية الموجودة داخل جمهورية مصر العربية، ولهذا يهتم الكثيرون لمعرفة سعر تحليل التستوستيرون  في معمل المختبر 2021 ، قبل التوجه لإجراء الفحص لديهم، وبعد تواصلنا مع هذا المعمل، أفادنا أن تحليل Free Testosterone in serum متاح في المعمل لديهم،  ويبلغ سعره 342 جنيه مصري.

يذكر أنه يفضل إجراء هذا التحليل في فترة الصباح، حيث أن تلك الفترة الزمنية يكون مستوى هرمون التستوستيرون أعلى.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل هرمون الذكورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى