أسرار وخفايا

اسرار الارقام في جسم الانسان

تعرف على اسرار الارقام في جسيم الانسان من خلال هذا المقال المقدم من قسم أسرار وخفايا ، إذ أن الأرقام أو ما يسمى بعالم الأرقام، هذا العالم الغريب والعجيب فكل شئ يسير حولنا بعدد معين من الحركات فالأرض تدور حول الشمس بعدد معين وكذلك وجود العديد من الخلايا في جسم الإنسان.

وكذلك فإذا تمعنا جيدا في جسم الإنسان، فسبحان الخالق الذي خلق كل شئ بقدر ومقدار، فنجد أن لكرات الدم البيضاء والحمراء عدد معين، فيما تكون أيضا الخلايا بعدد معين أيضا.

اسرار الارقام في جسم الانسان

عليك عزيزي القارئ أن تتمعن في نفسك جيدا لتعرف مدى قدرة الخالق عز وجل في تكوينك، فقال تعالى :(وفي أنفسكم أفلا تبصرون) لكي تعرف نعمه عليك.

فعدد الخلايا العصبية في جسم الإنسان حوالي ( 14 ) مليار ومن بينها ( 9 ) مليارات في الدماغ، والتي بدورها  تتوزع على 64 منطقة من مناطق الدماغ خلايا الجهاز العصبي ولا تتكاثر ولا تتغير، فسبحانه إذا تغيرت تلك الخلايا لاحتاج الإنسان تعلم اللغة كل 6 أشهر.

أما عن كرات الدم فيبلغ عددها حوالي 25000 مليار كرة دم حمراء، في حين أنها لو تم وضع تلك الكرات في خط واحد لطوقت الأرض 6 – 7 مرات.

أما عن عدد ضربات القلب في الدقيقة الواحدة فتبلغ 70 أي أنه  ( 100 ) ألف مرة يومياً و ( 40 ) مليون مرة سنوياً أو ( 2) مليار مرة في متوسط العمر بدون توقف.

وكذلك يزداد حجم الجنين بداية من تكوينة وحتى ولادته بمقدار 3000 مليار مرة، فيما يضخ القلب يوميا من الدماء مقدار 6500 لترا.

فيما يسير الرجل بشكل طبيعي حوالي 20 ألف خطوة أي أنه خلال 80 عاما يكون قد تجول الكرة الأرضية 6 مرات وكذلك، فإنه بمقدار 5 لترات من الدم يتم تصفيتها كل 60 ثانية أي بمعدل دقيقة واحدة.

ويتنفس الإنسان 23 ألف نفس في اليوم الواحد أي بمعدل 204 مليون مرة في الحياة، فيتنفس بمقدار 12 مترا مكعبا من الهواء من بينها 2,4 مترا مكعبا من الأكسجين.

ويأكل الأنسان ما يعادل من ( 1.8- 1.4) كجم  من الطعام في 24 ساعة، وهذا في المعتاد أما لإنسان السمين فيكون نفس المقدار مضاعفا.

فيما يشرب الإنسان يوميا مقدار 2.5 لترا ويخزن في ذاكرته 500 ألف صورة جديدة ويفرز 1.5 ترا من اللعاب ولترا وحيدا من العرق خلال 24 ساعة.

ويتم تحريك حوالي 17 عضلة في الوجه عند الضحك ويققابلها تحريك 43 عضلة عند التكشير أو الغضب، حيث أن تلك العضلات يحدث لها تجاعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى