أسرار وخفايا

اسرار الحضارة المصرية القديمة

تعرف على اسرار الحضارة المصرية القديمة ، تلك الحضارة التي أذهلت العالم أجمع بجمالها وأسرارها التي حتى تلك اللحظة لم يتم الكشف سوى عن بعض الأسرار.

فالعلماء الأجانب حتى الآن يرغبون في فك ومعرفة أسرار التحنيط لدى الفراعنة، وعلى الرغم من ذلك، ورغم كثير ن التجارب رجعوا أيديهم خاوية ولم يتم اكتشاف شئ عنها.

اسرار الحضارة المصرية القديمة

كما ذكرنا سابقا، فهناك العديد من الأسرار التي لا تزال تحير العلماء من كافة دول العالم حتى الآن ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم أسرار وخفايا :

  • كائنات فضائية

نعم كائنات فضائية، فكاان قد زعم الكثيرين أن بناء الأهرامات كانت قد تمت بين الفراعنة والكائنات الفضائية، فيما قال محبي الحضارة الفرعونية أن هذا الأمر مجرد هراء.

  • جمال كليوبترا

كليوبترا وجمالها، فهي آخر ملكات مصر الفرعونية والتي فازت بقلب يوليوس قيصر ومارك أنطونيو ، والتي كانت تتميز بجمال فائق وعلى الرغم من أن روايات شكسبير والدراسات التى ذكرت أن أنفها كان بارز ولديها عيون عميقة وذقن واضحة، ولكنها كانت ماهرة لدرجة إبراز جمال فائق بين قرائنها من النساء.

  • الهيروغليفية

هل من الممكن أن تكون اللغة الهيروغليفية ما هي إلا لغة تزيين وليست اللغة الأساسية، فهناك من يقول أن تلك اللغة كانت قد تكونت من الصور والتي من الممكن أن يكون قد تم استخدمها في تزيين جدران المقابر والمعابد والنصوص، ولكن الكتابة اليومية كانت تكتب بلغة مبسطة وهي الهيراطيقية.

  • الحياة الأخرى

كان القدماء المصريين مهوسون بالحديث عن الحياة الأخرى والموت، أما عن حقيقة دفن بعضهم البعض فهو وسيلة من أجل تمجيد الحياة.

وما يمكن أن يثت تمجيدهم للحياة هو الرسوم التوضيحية والتي تزين لمقابر والاحتفالات بالزراعة والصيد والمقتنيات الذهبية الباهظة بجوار كل مومياء.

  • سفينة الشمس

أما عن أبرز أسرار الحضارة المصرية القديمة هو اكتشاف سفينة الشمس مع البحث داخل الهرم الأكبر، حيث أن تلك السفينة يستخدمها الملك فى حياته ما بعد الموت، وذلك من أجل أن  يساعد إله الشمس “رع”، فى معركته الأبدية مع شيطان الظلام ليلا.

  • قتل الخدم

من بين أبرز أسرار الفراعنة هو قتل الخدم من أجل خدمتهم في الحياة الأخرى ومع ذلك، فإنه قد تم التخلي عن تلك العادة في نهاية الأيام في مصر الفرعونية، ومع ذلك فإن حقيقة الأمر هو أن  اثنين من فراعنة الأسرة الأولى دفنوا خدمهم معهم، لتنتشر الأسطورة المزيفة عبر 300 فرعون آخر.

  • لعنة الفراعنة

لعنة الفراعنة، هذا الشئ الذي دائما ما نسمع عنه وبشكل خاص قبل فتح المقابر والتي تم نسج عنها العديد من الأفلام ومن بين أشهر القصص هي مشاركة 26 شخصا في فتح قبر الملك توت عنخ آمون بدأ الموت يتخطّفهم واحدا تلو الآخر في ظروف غامضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى