أسرار وخفايا

اسرار فيس بوك

نضع بين أيديكم مجموعة من اسرار فيس بوك مقدمة من قسم أسرار وخفايا  ، وهو من أبرز وأهم مواقع التواصل الاجتماعي المنتشر على الساحة الآن، خاصة لأنه من أكثر المواقع سهولة ويسر من حيث الاستخدام، كما أنه من أضخم المواقع التي تحافظ على آمان وسرية المعلومات الخاصة بالمستخدمين.

ويعد موقع الفيسبوك، و عبارة عن شبكة اجتماعية ضخمة قام بتأسيسها “مارك زوكربيرج” رفقة أصدقائه “إدواردو سافرين” و”أندرو ماكولوم” و”داستن موسكوفيتز” و”كريس هيوز”.

جدير بالذكر، أن بعد تأسيس موقع الفيسبوك، تم السماح للطلاب في جامعة هارفارد فقط بالدخول عليه وفقًا لعضوية الموقع الخاصة، حتى امتدت عضوية الموقع لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن، وكذلك جامعتي ستانفورد وآيفي ليج.

وفيما بعد امتدت شعبية الموقع لتسمح لكافة طلاب الجامعة الدخول على هذا الموقع ثم امتدت لتشمل طلاب الثانوية العامة، وأخيرًا شمل الموقع أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا، حتى بات من أكبر المواقع في العالم حيث يضم حاليًا أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

اسرار فيس بوك

هناك الكثير من الأسرار الاحترافية في موقع الفيسبوك، ومنها :

يمكن منع قائمة الأصدقاء من الظهور للآخرين سواءًا الأصدقاء الموجودين عندك على الحساب الشخصي الخاص بك، أو غير الموجودين على الحساب، وذلك من خلال التوجه إلى أعلى الصفحة الرئيسية ثم أذهب إلى “الحساب” والضغط على خيار Privacy Settings ، ثم اختر “عرض الإعدادات” سيظهر الجزء الخاص بمشاهدة قائمة الأصدقاء عليك اختيار “مشاهدة الكل” أو تحديد أسماء محددة من الأصدقاء الذين لا ترغب أن يُشاهدوا قائمة الأصدقاء الخاصة بك.

كما يمكنك حجب عدد من الأشخاص حتى لا يصلوا إليك عبر الفيسبوك، وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات واختيار “إعدادات الخصوصية” ثم اختر من القائمة “الحظر” واكتب اسم الشخص الذي لا تريد أن يصل إليك عبر الموقع.

وفي حالة كنت تشعر بالإزعاج الشديد من بقائك متصلًا عبر موقع الفيسبوك وترغب في إيقاف الدردشة الخاصة بك لتظهر وكأنك غير موجود على الموقع حاليًا، لكن لديك فضول لمعرفة الأصدقاء المتصلين الآن، في هذه الحالة يمكن استخدام تطبيق الفيسبوك Pipe وفيما بعد قم بالنقر على كلمة friends وبهذا الشكل ستتعرف على الأشخاص المتصلين في الفيسبوك أثناء إيقاف الدردشة الخاصة بك.

يمكن فتح حسابين في الفيسبوك في نفس المتصفح، فإذا كان لديك 2 حساب على الفيسبوك ليس بالضروري أن تقوم بفتح كل حساب على متصفح خاص، فأصبح يمكن فتح حسابين على نفس المتصفح من خلال المتصفح المتخفي، لكن يمكن فتح حسابين على تطبيقين مختلفين مثل ” فيسبوك وتويتر” على نفس المتصفح.

كما يمكن إلغاء طلبات الألعاب والتطبيقات التي قد تبدو مزعجة للغاية لدى الكثيرين، حيث تظهر علامة X أسفل تلك الإشعارات عليك الضغط عليها لقفل الدعوات وبهذا الشكل لن تتلقى دعوات للألعاب أو التطبيقات.

ويمكن إخفاء ما تقوم بنشره على الفيسبوك عن شخص معين، وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالمنشور نفسه واختيار “الخصوصية” واختيار “مخصصة” الموجودة في النافذة المنبثقة، ثم اذهب إلى خيار “عدم مشاركة هذا المحتوى مع” وقم بتحديد الأشخاص الذي لا ترغب في مشاهدة منشوراتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى