سعر اشتراك التليفون الأرضي في مصر 2021-2022

لا شك أن التليفون الأرضي يمثل أهمية كبيرة في الكثير من المنازل في مصر، فهو ضروري للاشتراك في خدمات الإنترنت المنزلي التابعة للشركة المصرية للاتصالات، لذلك نتناول في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن سعر اشتراك التليفون الأرضي في مصر 2021-2022، واشتراك التليفون الأرضي استقبال فقط، وكيفية استرجاع خط التليفون الأرضي.

سعر اشتراك التليفون الأرضي في مصر 2021-2022 :

يبحث الكثير من الناس عن كيفية التقديم في السنترال للحصول على خط تليفون أرضي، وسعر اشتراك التليفون الأرضي 2021-2022، لاسيما بعدما فاجئت شركة المصرية للاتصالات عملائها مؤخرًا بارتفاع قيمة الاشتراك الربع سنوي للتليفون الأرضي من 36 جنيه إلى 45 جنيه.

يمكن التقديم للاشتراك في التليفون الأرضي من خلال التوجه إلى أقرب فرع للشركة المصرية للاتصالات، واتباع الإجراءات الآتية :

سعر اشتراك التليفون الأرضي في مصر 2021-2022

  • التقدم بطلب تعاقد في السنترال مقابل 5جنيهات رسوم التعاقد.
  • تقديم الأوراق المطلوبة، وهي عبارة عن “بطاقة الرقم القومي المثبت فيها العنوان المراد التقديم عليه للحصول على التليفون الأرضي.
  • وفي حالة عدم وجود العنوان في البطاقة يتم تقديم إيصال مرافق أو عقد إيجار للشقة أو عقد ملكية للشقة المراد التقديم على خط تليفون أرضي فيها.
  • دفع رسوم التعاقد كاملة بقيمة 50 جنيهًا عند إثبات وتوثيق التعاقد على خط التليفون الأرضي.

اقرأ أيضًاكيفية التخلص من الوضع الامن في السامسونج

سعر اشتراك التليفون الأرضي نت فقط :

كما أشارنا سابقًا فإن تكلفة اشتراك التليفون الأرضي في مصر 2021 تُقدر بنحو 60 جنيه فقط، ولكن البعض يفضل الاكتفاء بالاشتراك في خدمة التليفون الأرضي نت فقط، دون أن يكون بحاجة إلى خدمات التليفون الأرضي في إجراء المكالمات.

ويمكنك التقدم بطلب اشتراك التيفون الأرضي للنت فقط، وذلك من خلال طلب تفعيل خدمة أو خاصية الاستقبال فقط، والتي يمكنك من خلالها استعمال الخط الأرضي للتوصيل إلى الراوتر مباشرة، ولا يمكنك في هذه الحالة إجراء أية مكالمات.

ويبلغ سعر اشتراك التليفون الأرضي نت فقط 2021 نحو 45 جنيهًا يتم دفعها كل 3 شهور، إضافة إلى 25 جنيهًا سعر خاصية الاستقبال، أي يصل المبلغ الإجمالي إلى نحو 70 جنيهًا كل ثلاثة شهور.

وبخلاف تكلفة اشتراك التليفون الأرضي، يتم دفع ثمن الراوتر إذا لم يتم توفيره مجانًا، كذلك يتم دفع مبلغ نظير خدمة توصيل الإنترنت وهي تتوقف على الباقة التي يحددها صاحب الاشتراك، ولكن مبدئيًا قد تصل التكلفة إلى نحو 450 جنيه.

اشتراك التليفون الأرضي استقبال فقط :

توفر الشركة المصرية للاتصالات لعملائها خدمة الاشتراك في خدمات التليفون الأرضي استقبال فقط عند بداية التعاقد، وكذلك تتيح إمكانية التحويل إلى الاشتراك في خدمة الاستقبال فقط للعملاء الحاليين.

وتبلغ تكلفة اشتراك التليفون الأرضي استقبال فقط للعملاء الجدد لدى الشركة المصرية للاتصالات نحو 25 جنيه فقط، على أن يتم دفع مبلغ 45 جنيه رسوم اشتراك التليفون الأرضي استقبال فقط كل 3 أشهر.

اقرأ أيضًاكيف اعرف انى استحق جوال من stc برسالة

كيفية استرجاع خط التليفون الأرضي :

وفي بعض الأحيان قد يواجه البعض مشكلة إيقاف الخط الأرضي الخاص بك، خاصة في حالة التوقف عن دفع الفاتورة لفترة من الوقت، ففي حالة التأخر عن دفع الفواتير يتم تحويل الخط الأرضي إلى استقبال فقط، وإذا استمر عدم الدفع يتم بعدها فصل الخط، وصولًا إلى مرحلة إيقاف الخط الأرضي بشكل نهائي إذا انتهت المدة المحددة لدفع الفواتير المستحقة.

ويمكنك استرجاع خط التليفون الأرضي إذا تم إيقافه عن الخدمة بسبب التأخير عن دفع الفواتير المستحقة، وفي هذه الحالة عليك معرفة الفواتير التي لم يتم دفعها أولًا، ثم دفع الفواتير، وإعادة تشغيل خط التليفون الأرضي.

كيفية استرجاع خط التليفون الأرضي

وإذا كنت تبحث عن كيفية استرجاع خط التليفون الأرضي، يمكنك اتباع الإجراءات التالية :

  • التوجه إلى أقرب فرع من فروع الشركة المصرية للاتصالات.
  • تقديم طلب استرداد خط الهاتف الخاص بك.
  • سيقوم الدعم الفني الموجود بالموقع بالعمل على حل المشكلة التي تواجهك.
  • ويمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء الموحد التابع للشركة المصرية للاتصالات وهو 111 إذا كنت تريد حل المشكلة من المنزل دون التوجه إلى فرع الشركة.
  • يمكنك أيضًا الدخول على الموقع الرسمي من قبل الشركة المصرية للاتصالات، ثم إدخال كود المنطقة السكنية أو المحافظة التابع لها، ثم إدخال رقم هاتفك الأرضي، واضغط على إظهار الفواتير، وسيظهر لك الفواتير المستحقة.
  • يمكنك دفع الفواتير المستحقة عن طريق خدمة فوري أو من خلال الإنترنت.
  • بمجرد دفع الفواتير المستحقة سيتم تشغيل خط التليفون الأرضي في غضون 3 أو 4 ساعات.

وتجدر الإشارة إلى أنه عادة لا يتم قطع خدمة خط التليفون الأرضي والإنترنت إلا بعد مرور 60 يومًا على عدم دفع الفاتورة، وبعد مرور أو 30 يوم سيتم إرسالة رسالة نصية على هاتفك من قبل خدمة العملاء بالشركة المصرية للاتصالات لتذكيرك بضرورة دفع الفاتورة.

وفي حالة التأخر عن دفع الفاتورة سيتم إضافة ضريبة تأخير تبلغ نحو 10 جنيهات كحد أدنى، وتزيد تبعًا لمدة التأخير عن الدفع، وتصل غرامة التأخير عن دفع الفاتورة نحو 1.5 % من قيمة الاشتراك.

طرق دفع الاشتراك في التليفون الأرضي :

وعن طرق دفع الاشتراك في التليفون الأرضي، فهناك طرق عديدة لدفع الاشتراك، منها التوجه إلى أقرب فرع من فروع الشركة المصرية للاتصالات ودفع قيمة الاشتراك، أو الدفع من خلال السنترال، أو خدمة فوري، وغيرها من الطرق والإجراءات الآتية :

  • زيارة موقع الشركة المصرية للاتصالات عبر الإنترنت واتباع خطوات تسديد قيمة الاشتراك التي تظهر أمامك على الموقع.
  • سداد رسوم الاشتراك من خلال خدمة فوري.
  • الذهاب إلى أقرب فرع لك لسنترال المصرية للاتصالات.

وتجدر الإشارة إل أن مواعيد العمل بسنترالات المصرية للاتصالات تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءًا.

قد يهمك أيضًا  :

كيفية التخلص من المعاكسات التليفونية

أضف تعليق